الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن جين جاكوبس صحفية وناشطة أمريكية مهتمة بالتخطيط الحضري ، ولدت في 4 مايو 1916. بدأت حياتها المهنية في الخمسينيات. عملت جاكوبس في مجلة "Architectural Forum" حتى أصبحت محررة. في الستينيات ، قاتلت جين جاكوبس لحماية الحي الذي تقطنه والذي يُدعى ويست فيليدج. غرينتش ، في مدينة نيويورك ، بسبب التغيير بسبب توسع الشوارع وتجديد المناطق الحضرية بناءً على اقتراح مشروع الطريق السريع بين الولايات في مانهاتن السفلى. تسبب اعتراضها على حرب فيتنام في مغادرة الولايات المتحدة والانتقال إلى تورونتو في عام 1968. "Spadina Expressway" الذي من شأنه أن يقسم الحي السكني الجديد.

EMhmsFyasmSsuucM8g8QhDpjVCPWPeldGai0fh5nQsY24=s0-d.jpg

من هي "جين جاكوبس" ولماذا تحتفل جوجل بـ "جين جاكوبس"؟ أهم الكتب التي نشرتها جين جاكوبس

اهم الكتب التى نشرتها جاين جاكوبز
نشرت جين جاكوبس أكثر من عشرة كتب. أهمها موت و حياة مدن أمريكية كبرى (The Death & life of Great American Cities) والذي يعتبر من أكثر الكتب تأثيرا في علم التخطيط الحضري و المدني. إذ تحدى جميع مفاهيم و جوانب التخطيط في ذلك الوقت: يتخلله تدخلات مثيرة للجدل مثل مشاريع التجديد الحضري مستوحاة من نموذج الأبراج في داخل الحديقة لوكوربوزييه،وممارسات التخطيط الروتينية مثل تلك التي تنطوي على منهج الفصل لاستخدام الأراضي. كتاب يحتفل بالتنوع والتعقيد في الاستعمالات المختلطة القديمة للاراضي، في حين تشكو الحكومة من رتابة وعقم التخطيط الحديثة .

criEVgR9AVDWOhMrWbmDEhAI3w476ymx_rk66j_r2tTekrJMPF.jpg

عن حياة جاين جاكوبز
تزوجت "جاكوبز" من المهندس المعمارى "روبرت هايد جاكوبز" عام 1944 وانتقلت معه إلى مدينة تورنتو الكندية من أجل عمل زوجها وكان ذلك عام 1968، وبعد مغادرتها لنيويورك ركزت اهتمامها على كتاباتها ومددت من نشاطها فى الكتابة .
عن حياة جاين جاكوبز السياسية
قادت "جاكوبز" ثورة انسانية وغيرت نظرة الناس إلى المدن، واستلهمت نظرتها إلى المدنية وعمران المدن والضواحى من حياتها فى "قرية جرينيتش" بنيويورك، وكانت تضم العديد من النماذج المعمارية المختلفة، منها منازل وشقق فى مبانى سكنية ذات طوابق، شوارع ضيقة وكلها أشياء عززت من انتماءها إلى مجتمع الضواحى وجعل منها ناشطة لحماية البيئة الحضرية .


صور الناشطة جاين جاكوبز Jane Jacobs الشخصية
تم الانتهاء من كتابة تدوينة من هى "جاين جاكوبز" وسبب احتفال جوجل بها "Jane Jacobs" اتمنى ان تنال اعجابكم جميعا نسعى دائما لتقديم كل ماهو ممتع لكم فاتمنى ان نكون عند حسن ظنكم جميعا فارجو دعمنا وتشجيعنا على تقديم الافضل بمشاركة الموضوع مع اصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تويتر جوجل بلس عن طريق ازرار المشاركة اسفل مع ترك تعليق داخل صندوق التعليقات , كل الود والاحترام لكم





وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 


المواضيع المشابهة

أعلى