الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.


السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن اهم فوائد الزنجبيل نعرضها لكم اليوم الزنجبيل هو من الأعشاب التي اكتسبت شهرة عالية في العالم كله في الفترة الأخيرة ، لأنه يمكن أن يدخل في العديد من الأطعمة ويحتوي على فوائد وقيم غذائية عالية ، وعند إضافته من الزنجبيل إلى القرفة ، فهذا المشروب المميز يعمل على رفع مناعة الجسم ، ويجعل الجسم يقاوم العديد من الأمراض ، ويخفف الآلام الروماتيزمية والقيء ، ويعالج اضطرابات الجهاز الهضمي ، ويقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان.

كما يعمل الزنجبيل والقرفة على حرق دهون الجسم ويأتي على قائمة معظم الأعشاب الحارقة للدهون ، ويمكن خلطها مع القرفة وتناولها بعد الأكل وسوف تقلل الدهون في الجسم وستعمل على حرقها. يمكن عمل هذا المشروب عن طريق خلط ملعقة من الزنجبيل مع ملعقة قرفة ووضع معها شريحة من الليمون مع الماء المغلي ويمكن تحليتها بالعسل الأبيض.
الزنجبيل يساعد في التخسيس
الزنجبيل مفيد جدا للجسم لأنه يمنع الإسهال ، مفيد لمشاكل المعدة ، يقلل من خطر انتشار الخلايا السرطانية في الجسم ، يعمل على توسيع الأوعية الدموية ، يخفض درجة حرارة الجسم ،
10ec78df4c1eb40134a4b0af7ac0cbd1cc7593f92de651f30f.jpg

مفيد جدا للمفاصل والكلى ، يعمل على تقويتها الذاكرة ، وتحافظ على صحة الدماغ ، وتساعد الجسم على التخلص من السموم الموجودة فيه ، وتقوي عضلات الجسم

طريقة استخدام الزنجبيل
يمكن استخدام الزنجبيل من دون القرفة وذلك عن طريق غلي كمية مناسبة من الزنجبيل مع الماء ويصفى ويتم مزجه مع ملعقة ماء ورد و2 ملعقة خل تفاح وملعقة لوز وكريم مرطب ويتم دهان المنطقة المراد تخسيسها بهذا المزيج الرائع مع ممارسة الرياضة التقليل من الطعام.

ما هى الآثار الجانبيّة للزّنجبيل
لا يوجد للزّنجبيل آثار جانبية عند أخذه بجرعات صغيرة. ولكن قد يكون له مجموعة من الآثار الجانبيّة عند استعماله بشكل غير صحيح، حيث يعمل على تولُّد الغازات المعويَّة، والنَّفخة، والغثيان. وترتبط هذه الآثار الجانبيّة مع الزّنجبيل المجفَّف أو مسحوق الزَّنجبيل على الأغلب. ولدى استعمال الزّنجبيل كمعالجة تكميليّة أو بديلة يجب استشارة الطّبيب المختصّ، وإعطاؤه فكرة كاملة عن مقدار الجرعات وطريقة الاستخدام التي يتّبعها المريض.

طرق تخزين الزّنجبيل
يفضّل تخزين الزّنجبيل الطازج في مكان بارد، جافّ، ومظلم، ولا يفضّل وضعه في الثّلاجة حتى بعد قطعه. وللحفاظ على أكبر تأثير يفضّل استخدام الزّنجبيل في حدود أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، ويفضّل إبعاد كبسولات ومسحوق الزّنجبيل عن مصادر الضّوء والحرارة.
فوائد الزنجبيل للتخسيس والرجيم

استخدام الزّنجبيل للتنحيف
الدّراسات الطبيّة المتمحورة حول استخدام الزّنجبيل مع القرفة للتنحيف غير كافية لإثبات مدى فاعليّتهما وإمكانيّة استخدامهما لخفض الوزن. حيث يعتقد الأطباء أنّ استخدام القرفة يعمل على خفض مستوى السّكر في الدّم، وأنّ استعمال الزّنجبيل يعمل على خفض مستوى الدّهون، والشّحوم الثلاثيّة، والكوليسترول، ولكنّهما لا يرفعان من معدّلات الحرق أو التمثيل الغذائيّ، وبالتّالي لا يمكن اعتبارهما من العناصر التي تساهم في حرق الدّهون في الجسم.

maxresdefault.jpg

فوائد الزنجبيل فى الجنس
يعتبر الزّنجبيل مفيداً جدّاً في إثارة وتقوية الشّهوة الجنسيّة لدى الزّوجين، كما يعتبر الزّنجبيل علاجاً قويّاً للمصابين بالضّعف والعجز الجنسيّ، ومن فوائد الزّنجبيل أنّه يؤخّر من عملية القذف لدى الرّجال، ويُعدّ الزّنجبيل مساعداً قويّاً في عملية الانتصاب عند الرّجال، ويعدُّ الزّنجبيل مهمّا في التخلّص من الرّوائح النّاتجة عن الإفرازات المهبليّة لدى النّساء. وينصح بمزج الزّنجبيل المطحون، والفلفل الأسود المطحون، وطحين المستكة أيضاً، والقرنفل، حيث تخلط هذه المكوّنات مع العسل، وتوضع على النّار حتى ينضج الخليط، ويجب المداومة على أخذ ملعقة صغيرة منه يوميّاً.
فوائد الزنجبيل للحامل

للزّنجبيل فائدة كبيرة في علاج الغثيان للحامل والقيء، ومن فوائد الزّنجبيل أنّه مهم في التّخلص من شهوة الوحم. حيث يساعد تناول ملعقة صغيرة في اليوم ثلاث مرّات من الزّنجبيل المطحون على التخلّص من الغثيان والقيء. حيث ينقع الزّنجبيل الأخضر(الطّازج) في خلّ التفاح لمدّة ليلتين، ثم يجفّف، وإن أحببت حمّصيه وتناولي منه كلّ يوم. وقبل نهوضك من فراشك في الصباح اشربي الزّنجبيل المحلّى بالعسل، ويمكن تناول بسكويت (الشّاي) مع الزّنجبيل، وانتظري إلى أن يأخذ مفعوله، ثمّ انهضي من فراشك.







وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى