الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن كيف تبدأ الرجيم
قبل البدء في النظام الغذائي لإنقاص الوزن من الضروري التأكد من القدرة على الالتزام بالنظام الذي يجب اتباعه ، والتأكد من استعدادك لبدء هذا النظام الغذائي ، وتجدر الإشارة هنا إلى أن الدافع يجب أن ينبع من الشخص نفسه ، وليس فقط لإشباع رغبات وآراء الآخرين ، ثم وضع خطة وبرنامج عملي للنظام الغذائي. علامات الوزن هي العلامة الأولى في النظام الغذائي ، حيث يتم قياسها في الصباح بدون ملابس وبعد الذهاب إلى الحمام ، بالإضافة إلى قياس محيط الخصر باستخدام شريط قياس الطول ، ثم تسجيل النقاط في دفتر ملاحظات أو في ملف على جهاز الكمبيوتر. لاستخدامه ومقارنته بالنتائج لاحقًا ، وفي بعض الأحيان يجب إدخال نظام غذائي جديد تدريجيًا ،

maxresdefault.jpg


من أجل العثور على الإرادة اللازمة لبدء النظام الغذائي والاستمرار فيه حتى النهاية ، يجب تحديد سبب الرغبة في إنقاص الوزن أولاً ، ثم يجب طرح الأسئلة التالية على الذات: "هل أنا مستعد لبدء نظام غذائي ناجح؟ "،" هل رغبتي تنبع حقًا من الداخل وأريد ذلك بعيدًا عن ضغوط الآخرين؟ ، "هل يمكنني مواجهة أي صعوبات تمنعني من الاستمرار في النظام الغذائي؟" ، "هل يمكنني التركيز على فقدان الوزن تمامًا؟" إذا كانت هناك أي مشاكل عرضية ، فمن المستحسن حلها أولاً ، ثم تركيز الجهود على النظام الغذائي.

خطوات بدء الرجيم


الإرادة والتصميم​

من أجل العثور على الإرادة اللازمة لبدء النظام الغذائي والاستمرار فيه حتى النهاية ، يجب تحديد سبب الرغبة في إنقاص الوزن أولاً ، ثم يجب طرح الأسئلة التالية على الذات: "هل أنا مستعد لبدء نظام غذائي ناجح؟ "،" هل رغبتي تنبع حقًا من الداخل وأريد ذلك بعيدًا عن ضغوط الآخرين؟ ، "هل يمكنني مواجهة أي صعوبات تمنعني من الاستمرار في النظام الغذائي؟" ، "هل يمكنني التركيز على فقدان الوزن تمامًا؟" إذا كانت هناك أي مشاكل عرضية ، فمن المستحسن حلها أولاً ثم تركيز الجهود على النظام الغذائي. [1]


وعي الشخصية​

كل شخص لديه شخصية معينة تجاه الطعام ، ويجب أن يكونوا على دراية بها جيدًا حتى يتمكنوا من التغلب على أي ميول غير صحية ، كما يقول الدكتور (توماس آر. برزيبيك) ، الأستاذ المساعد في الطب النفسي بجامعة واشنطن ؛ إذا كان الإنسان يحب الطعام كثيراً فعليه أن يتجنب تركه أمامه طوال الوقت ، وإذا كان يأكله أثناء مشاهدة التلفاز فعليه التوقف عن ذلك ، وهناك من يأكل الطعام عند الشعور بالقلق أو الاكتئاب أو الغضب من الشعور بالتحسن ، وكلها عادات ضارة تؤدي إلى زيادة الوزن. ؛ لذلك ، من المستحسن أن توجه نفسك إلى الأمور الصحية عند بدء نظام غذائي.


حدد السعرات الحرارية​

يجب على الشخص الذي يرغب في اتباع نظام غذائي ناجح أن يحدد عدد السعرات الحرارية التي يجب تناولها يوميًا لإنقاص الوزن ، ويتم ذلك أولاً بتحديد تلك التي يتم تناولها فعليًا يوميًا ، ثم تحديد الأهداف التي يجب تحقيقها على المدى الطويل وتقسيم هذه الأهداف إلى أهداف أسبوعية صغيرة. على سبيل المثال ، خسارة كيلو جرام واحد في الأسبوع ، وذلك لضمان الاستمرارية على الطريق الصحيح.


المشي على خطة​

من المهم قبل البدء بالرجيم تحديد الخطة التي سيتبعها المتابع لذلك يجب أن يحدد مثالا لأنه لن يأكل أي طعام بعد الثامنة مساءا مهما كانت الإغراءات وعلى سبيل المثال تحديد عدم شرب المشروبات الغازية بما يتماشى مع أصدقائه وأصدقائه مهما كانت الظروف ، وتحديد أنه يلتزم بالغذاء الصحي في جميع شروطه سواء في القرار أو في الخارج ، وأنه يجب تحديد جودة برنامج النظام الغذائي الذي سيلتزم به ولا ينتهكه. .


معرفة وزن ومحيط البطن​

من المهم لمن يتبع النظام الغذائي معرفة الوزن ومحيط الخصر بشكل أسبوعي أو يومي ، لذلك يزن نفسه بعد الاستيقاظ وبعد الخروج من الحمام قبل تناول الإفطار. كما يقيس محيط الخصر بشريط قياس ، ويكتب النتائج اليومية أو الأسبوعية في دفتر ملاحظات لديه ويلاحظ التطور في الوزن ومحيط البطن.




عمل التمارين​

يجب على جميع البالغين والأطفال الذين يرغبون في بدء نظام غذائي ناجح وصحي ممارسة الرياضة بانتظام ، ويمكن تخصيص ذلك لمدة عشر دقائق يوميًا لممارسة الرياضة ، والبدء في ممارسة بعض الأنشطة الرياضية اليومية مثل صعود السلالم بدلاً من المصعد ، وكذلك الذهاب إلى العمل بالمشي بدلاً من القيادة إذا كان قريبًا ، وتنفيذ الأعمال المنزلية المختلفة ، مثل مسح الغبار أو إزالة الأعشاب الضارة ، والذهاب في نزهة على الأقدام أو ركوب الدراجة.


الاهتمام بالحركة والاجتهاد​

من الأشياء التي تساعد في نجاح عملية إنقاص الوزن والبدء في اتباع نظام غذائي ، أن الحركة المستمرة والتمارين والجهد جزء من نمط حياة اتباع نظام غذائي ، لأن كثرة الحركة والتمارين الرياضية تساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية في الجسم ، وبالتالي تقليل الوزن والتخسيس ، وتجدر الإشارة إلى أن توفير 3500 سعرة حرارية أسبوعيًا عن طريق تقليل الأكل وممارسة الرياضة يساعد على إنقاص الوزن بمعدل نصف كيلو جرام في الأسبوع ، وإذا سار الشخص على نمط حياة جديد يستطيع فيه تفقد السعرات الحرارية بشكل دائم ، سيحسب احصل على الوزن المناسب في فترة زمنية سهلة.



وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى