محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة


هل تعرف مقدار بيانات الجوال التي يستهلكها Facebook؟​



Data-Usage-Facebook-blog~2017-02-06-08-58-49~cache.jpg


يبدو أن وسائل التواصل الاجتماعي هي مستهلك رئيسي للبيانات.​



استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول في ازدياد. كبداية ، نستخدم نحن العرب الإنترنت بشكل متزايد أثناء التنقل. بالإضافة إلى ذلك ، يبدو أننا نستخدم المزيد والمزيد من استهلاك الانترنت أثناء القيام بذلك. لم يعد استهلاك أكثر من جيجابايت واحد للفرد كل شهر أمرًا استثنائيًا بعد الآن. ولكن هل تعرف بالضبط ما يتم استخدام كل بيانات الجوال هذه؟

حسنًا ، يبدو أن Facebook هو يستهلك احيانا الكتير من الانرنت . وفقًا بحث حديث ، فإن الساعة التي تقضيها في Facebook على سبيل المثال ستستخدم حوالي 100 ميغابايت من بيانات الهاتف المحمول. هذا منطقي فقط حيث يوجد حاليًا الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام التي يمكن رؤيتها عليها.

قد لا يبدو الأمر كثيرًا ، ولكن إذا كنت تستهلك هذا القدر الكبير من البيانات يوميًا ، فستصل قريبًا إلى 3 جيجابايت شهريًا. بالمقارنة ، فإن الموسيقى (الاصوات) تستخدم فقط نصف كمية بيانات الهاتف المحمول. باختصار ، من الأفضل أن تتأكد من أن لديك حزمة بيانات مناسبة.

لكن على أي حال ، بحثت بشكل أعمق قليلاً لمعرفة ما الذي يجعل استخدام البيانات على Facebook يزداد كثيرًا.


مقاطع الفيديو ، تستهلك البيانات والانترنت ...

يتزايد عدد مقاطع الفيديو على Facebook. على سبيل المثال ، تشارك المواقع الإخبارية باستمرار الصور المتحركة ، ولكن ربما يشارك أصدقاؤك المقربون أيضًا أطرف مغامراتهم بشكل منتظم على صفحاتهم الشخصية. لذلك هناك الكثير من البيانات.

ولبعض الوقت الآن ، هناك أيضًا Facebook Live الذي يمكنك من خلاله متابعة الأحداث مباشرة وعن كثب. بالمناسبة ، تم إضافة قصص Facebook : ستكون منافسة لـ Snapchat تتيح لك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك في شكل قصص مع أصدقائك على Facebook.

تُظهر لنا البيانات الحديثة أننا جميعًا نستهلك حوالي 8 مليارات مقطع فيديو يوميًا بهذه الطريقة. وهذا يعادل أكثر من 100 مليون ساعة من الاستمتاع بالمشاهدة.


... وميزة التشغيل التلقائي

عندما تقوم بفتح حساب الفيس بوك او التطبيق ، يقوم Facebook أيضًا بتنزيل جميع مقاطع الفيديو لك. هذه ميزة جميلة ، لأنه بهذه الطريقة لن تضطر إلى الانتظار حتى يتم تنزيل الصور. ولكن بالطبع ، ينتج عن هذا أيضًا استخدام إضافي لبيانات الجوال.

ثم هناك أيضًا وسائط اجتماعية أخرى يمكن أن تجدها بانتظام. هل تعلم أن Instagram يلتهم أيضًا قدرًا لا بأس به من بيانات هاتفك الذكي؟


بالنهاية ادا كنت تشاهد الكتير من الفيديوهات على الفيس بوك سوف تستهلك الكتير او ادا كان استخدامك يقتصر على مشاهدة المنشورات والمحادات سوف يكون استهلاكك اقل


 

المواضيع المشابهة

أعلى