معنى الاسم .. ساكورا


أزهار الكرز أو ما يُعرف باللغة اليابانية باسم ساكورا (باللغة اليابانية :) هو الاسم الذي يطلق على أشجار الكرز المزخرفة وأزهارها في اليابان ، وتأتي ثمار الكرز (التي يطلق عليها اليابانية باسم "ساكورانبو") من مجموعة متنوعة مختلفة من هذه الشجرة .

nc_ohc=lS-RfTReHgAAX9jrVAM&_nc_ht=scontent.fgza6-1.jpg

ساكورا هو رمز معروف في جميع أنحاء اليابان ، وقد تم تصويره في العديد من السلع الاستهلاكية ، مثل الكيمونو والقرطاسية والأطباق ، وكذلك اللوحات في الفن الياباني والمانجا والأنيمي. أزهار الكرز هي استعارة للطبيعة سريعة الزوال في محتواها. غالبًا ما يتم تصويرهم في الفنون ويرافقون أيضًا كل من الساموراي والكاميكازي. وهناك عدة أغاني شعبية بعنوان "ساكورا" أو تتحدث عن ساكورا ، بالإضافة إلى عدد من أغاني البوب.
nc_ohc=Qa0TlT7TWHMAX84WoNv&_nc_ht=scontent.fgza6-1.jpg

خلال الحرب العالمية الثانية ، كانت الساكورا حافزًا لليابانيين. اعتاد الطيارون اليابانيون رسم الساكورا على جوانب طائراتهم قبل الشروع في مهام انتحارية في الكاميكازي. رسمهم للساكورا على جانبي القاذفات يرمز إلى الجمال والحياة الزائلة ، وكانت الحكومة تشجع الناس على الاعتقاد بأن مقاتلي الفدائيين الذين قتلوا في معركة دفاعًا عن الوطن هم أرواحهم المتجسدة في أزهار الكرز ، التي كانت وستبقى رمز الجمال الياباني.
nc_ohc=PPbWcDJzQSAAX8qwlyn&_nc_ht=scontent.fgza6-1.jpg

تفتح أزهار الكرز في أوكيناوا في فبراير ، وتصل إلى كيوتو وطوكيو في نهاية مارس أو أوائل أبريل ، ثم تستمر أزهار الكرز في التفتح في الشمال ، لتصل إلى هوكايدو بعد أسابيع قليلة ، ويهتم اليابانيون جدًا بقضية تتفتح أزهار الكرز حتى تراهم يذهبون إلى الحدائق العامة المعابد والأضرحة لإقامة ما يسمى (حفل مشاهدة الزهور) يسمى "هانامي" باللغة اليابانية ، ويحتفل هانامي بجمال أزهار الساكورا بالإضافة إلى الزهور الأخرى مثل أزهار شجرة الخوخ ، فرصة للاستجمام والاسترخاء والتمتع بمناظر الزهور الجميلة. تحتوي معظم المدارس والمباني الحكومية على أشجار الكرز في الخارج ، ومنذ أن تبدأ السنة المالية والسنة الدراسية معًا في أبريل ، سترى أنه في اليوم الأول من العمل أو الدراسة ، يقع موسم أزهار الكرز في أجزاء كثيرة من جزيرة هونشو ( أكبر الجزر اليابانية التي تقع عاصمتها طوكيو).
UC2J-2wYA5eUq3hzjKAGOw7Fqo&_nc_ht=scontent.fgza6-1.jpg

تتميز الساكورا برائحتها الرائعة والمتنوعة ، بينما يحمل كل نوع رائحة مختلفة عن الأخرى ، لذلك هناك كميات كبيرة من عطور الساكورا التي يستخدمها الكثير من اليابانيين. أما الكريمات فقد أظهرت الدراسات أن الساكورا مفيدة جدًا للبشرة ، بينما تلعب دورًا مهمًا في حماية البشرة ، وتزويدها بالطاقة والحيوية ، وتساعد في عملية التجدد.
nc_ohc=jDGDlrmt-fkAX8Up8u8&_nc_ht=scontent.fgza6-1.jpg
 


المواضيع المشابهة

أعلى