الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم


أجمل الدعاء الذي يريح القلب ويزيل الهم ، ما هو أجمل الدعاء لأن الله السميع العليم ومن يحقق ما نتمناه ، وعند الشعور بالضيق أفضل شيء هو: ابحث عن أجمل الدعاء الذي يريح القلب ويزيل الهم حتى يزول الكرب وينحل العقد ويختفي الهموم بإذن الله ويكون لدينا في المقال أجمل الأدعية التي تريح قلبك .
الأدعية التي تخفف القلق كثيرة جدا وسنعرض لكم أدعية تيسير الأمور ، وفك العقد ، وفتح القلب ، وراحة البال ، والإصرار الراسخ ليتمكن كل مسلم من ذلك جعل هذا الموضوع مرجعا له لقراءة الأدعية في الوقت المناسب له.

hqdefault.jpg

فضل الدعاء الذي يريح القلب ويزيل الهم

الدعاء بتيسير الحال وزوال الهم له فضل عظيم حيث أنه:

الزوار شاهدوا أيضًا:
دعاء الكرب والهم والحزن والضيق وتيسير الامور مكتوب
دعاء التوسل إلى الله مكتوب بخط كبير
أجمل دعاء تهديه لمن تحب من القلب
يجعل العبد قريب من ربه و يستشعر وجوده.
يجعل العبد مطمئن القلب رغم كثر الهموم.
يجعل العبد قوي والمسلم القوي خير من المسلم الضعيف.
الدعاء يستجاب أو يرفع إلى الله فيرسل به رحمة فهو مستحب في كل الأحوال.
الدعاء يجعل الإنسان صابر ومنتظر فرج الله.
الدعاء يجعل القلب ثابت والنفس في صبر وسلوان.
الدعاء يزيل الهم ويفك الكرب.
عندما ندعو دائما بزوال الهم وراحة القلب يستجيب الله ويكون القلب سليم.
أقرأ أيضًا: دعاء إزالة المصيبة والإبتلاء والرضا بالواقع

دعاء الكرب وتفريج الهم باذن الله


أجمل دعاء يريح القلب ويزيل الهم
اللَّهُمَّ إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيِّ حكمك عدلٌ فيِّ قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حُزني، وذهاب همِّي.
اللَّهُمَّ اجعلني شكورا، واجعلني صبورا، واجعلني في عيني صغيرا وفي أعين الناس كبيرا.
دعاء يريح النفس
اللَّهُمَّ إني أسألك أن ترفع ذكري وتضع وزري وتصلح أمري وتطهر قلبي وتغفر ذنبي وتُحصِّن فرجي وتُنوِّر قلبي وتغفر ذنبي وأسألك الدرجات العلى من الجنة.
دعاء يشرح القلب
اللَّهُمَّ إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجاتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئتي وأسألك الدرجات.
دعاء فك الكرب
اللَّهُمَّ إني أعوذ بك من الجوع فإنه بئس الضجيع وأعوذ بك من الخيانة فإنها بئست البطانة اللَّهُمَّ أنت الأول لا شيء قبلك وأنت الآخر لا شيء بعدك أعوذ بك من كل دابة ناصيتها بيدك وأعوذ بك من الإثم والكسل ومن عذاب النار ومن عذاب القبر ومن فتنة الغنى وفتنة الفقر وأعوذ بك من المأثم والمغرم.
اللَّهُمَّ أنت الملك لا إله إلا أنت أنت ربي وأنا عبدك ظلمت نفسي واعترفت بذنبي فاغفر لي ذنوبي جميعًا إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت لبيك وسعديك والخير كله في يديك والشر ليس إليك أنا بك وإليك تباركت وتعاليت أستغفرك وأتوب إليك اللَّهُمَّ إني أنزل بك حاجتي وإن قصر رأيي وضعف عملي افتقرت إلى رحمتك فأسألك يا قاضي الأمور ويا شافي الصدور كما تجير بين أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثبور ومن فتنة القبور اللَّهُمَّ إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا ومن شر ما منعت.

دعاء من القلب

اللَّهُمَّ اجعل سريرتي خيرا من علانيتي واجعل علانيتي صالحة اللَّهُمَّ اجعلنا هادين مهتدين غير ضالين ولا مضلين سلما لأوليائك وعدوا لأعدائك نحب بحبك من أحبك ونعادي بعداوتك من خالفك.
دعاء زوال الهم والعقد
اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ حَتَّى تَرْضَى، وَلَكَ الْحَمْدُ إِذَا رَضِيتَ، وَلَكَ الْحَمْدُ بَعْدَ الرِّضا، فَأَهْلٌ أَنْتَ أَنْ تُحْمَدَ، وَأَهْلٌ أَنْتَ أَنْ تُعْبَدَ، وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.
اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمدُ بِما هَدَيْتَنا وَرَزقْتَنا وَخَلَقْتَنا وَفَرَّجْتَ عَنّا، لَكَ الْحَمدُ بِكُلِّ نِعْمَةٍ أَنْعَمْتَ بِها عَلَيْنا فِي قَدِيمٍ أَوْ حَدِيثٍ، أَوْ خَاصَّةٍ أَوْ عَامَّةٍ، أَوْ سِرٍّ أَوْ عَلاَنِيَةٍ، لَكَ الْحَمْدُ باِلإيِمانِ، وَلَكَ الْحَمْدُ بِالإِسْلاَمِ وَلَكَ الْحَمْدُ باِلقُرْآنِ، وَلَكَ الْحَمْدُ بِالْمَالِ وَالأَهْلِ وَالْمُعَافَاةِ، وَلَكَ الْحَمْدُ مِنْ كُلِّ ما سَأَلَْ رَبَّنا أَعْطَيْتَنا. إِلَهَنا أَحْلَى العَطَايا فِي قُلُوبِنا رَجَاؤُكَ، وَأَعْذَبُ الكَلاَمِ يا رَبَّنا عَلَى أَلْسِنَتِنا ثَناؤُكَ، رَبَّنا ما أَحْمَدَكَ! وَما أَجْوَدَك! وَما أَرْأَفَكَ! وَما أَعْدَلَكَ! رَبَّنا ما أَجْزَلَ عَطَاءَكَ! وَأَجَلَّ ثَناءَكَ!
شاهد أيضًا: ادعية تفريج الهم وتيسير الامور مكتوبة

الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من اول مرة مجرب

أجمل أدعية لراحة القلب ويزيل الهم


بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ.. الحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِينَ وَالصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَى أَشْرَفِ الخَلْقِ أَجْمَعِينَ وَخَاتَمِ الأَنْبِياءِ وَالمُرْسَلِينَ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَالتّابِعِينَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ مَّا يَفْتَحِ اللهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.
اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْألُكَ بِعِزِّكَ وَذُلِّي أَنْ تَرْحَمَنِي، وأَسْألُكَ بِقُوَّتِكَ وَضَعْفِي، وَبِغِنَاكَ عَنِّي وَفَقْرِي إِلَيْكَ، هَذِهِ نَاصِيَتِي الكَاذِبَةُ الخَاطِئَةُ بَيْنَ يَدَيْكَ، عَبِيدُكَ سِوَايَ كَثِيرٌ، وَلَيْسَ لِي سَيِّدٌ سِوَاكَ، لاَ مَلْجَأ وَلاَ مَنْجَى مِنْكَ إِلاَّ إِلَيْكَ، أَسْأَلُكَ مَسْأَلَةَ الْمِسْكِينِ، وَأَبْتَهِلُ إِلَيْكَ ابْتِهَالَ الْخَاضِعِ الذَّلِيلِ، وَأَدْعُوكَ دُعَاءَ الْخَائِفِ الضَّرِيرِ، سُؤَالَ مَنْ خَضَعَتْ لَكَ رَقَبَتُهُ، وَرَغِمَ لَكَ أَنفُهُ، وَفَاضَتْ لَكَ عَيْنَاهُ، وَذَلَّ لَكَ قَلْبُهُ أنْ تَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي، وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي.
دعاء يريح القلب والبال قصير
اللَّهُمَّ وَفِّقْ أَبْنَاءَنَا وَبَنَاتِنَا فِي اخْتِبَارَاتِهِمْ وَأَنِرْ بِالعِلْمِ بَصَائِرَهُمْ وَعُقُولَهُمْ وَاكْتُبْ لَهُمْ النَّجَاحَ وَالفَلاَحَ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَحَقِّقْ آمَالَهُمْ وَآمَالَنَا فِيِهِمْ.
اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ وَصَلِّ اللَّهُمَّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَالتّابِعِينَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ، وَالحَمْدُ لله رَبِّ العالمين.​

أفضل الأدعية التي تيسر الأمر وتسهل الحال

يا مشرق البرهان ياقوي الأركان يا من رحمته في كل مكان احرسني بعينك التي لا تنام واكنفني بركنك الذي لايرام إنه قد تيقن قلبي انه لا اله الا انت ارحمني بقدرتك علي ياعظيماً يرجي كل عظيم ياعليم ياحليم انت بحاجتي عليم وعلى خلاصي قدير وهو عليك يسير فامنن علي بقضائها.
دعاء لتهدئة النفس
يا أكرم الأكرمين اللهم ارحمني وارحم جميع المذنبين من أمة محمد صلى الله عليه وسلم إنك على كل شي قدير اللهم استجب لنا كما استجبت لهم برحمتك وعجل علينا بفرج من عندك بجودك وكرمك وارتفاع في سمائك يا أرحم الراحمين انك على ماتشاء قدير وصلى الله على محمد خاتم النبيين وعلى آله وصحبه أجمعين.
أجمل أدعية راحة القلب لكل مسلم
اللهم أسألك يامن لاتراه العيون، ولا تخالطه الظنون، ولا تغيره الحوادث ولا الدهور، يعلم مثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وعدد ورق الأشجار، وعدد مايظلم عليه الليل ويشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماءُ سماءً، ولا ارضُ ارضاً، ولا جبل إلا يعلم مافي وعره، ولا بحر إلا يعلم مافي قعره اللهم إني أسألك أن تجعل خير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك فيه إنك على كل شي قدير.
دعاء يريح القلب والنفس
اللهم من عاداني فعاده، ومن كادني فكده، ومن بغى علي بهلكة فأهلكه، ومن نصب لي فخه فخذه واطف عني نار من أشب لي ناره، واكفني هم من أدخل علي همه، وأدخلني في درعك الحصين واسترني بسترك الواقي يامن كفاني كل شيء اكفني ما أهمني من أمر الدنيا والآخرة وصدق قولي وفعلي بالتحقيق فرج عني كل ضيق، ولا تحملني ما لا اطيق انت الهي الحق الحقيق.​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى