الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم


يسأل الكثير من الناس: كيف أقوي شخصيتي وثقتي بنفسي؟ والثقة بالنفس ليست فقط علامة على التوازن النفسي ، بل على قوة الشخصية أيضًا.

الثقة بالنفس لدى بعض الناس هي صفة ذاتية وراثية لم يتعلمها ولكنه وجد نفسه هكذا ، إلا أنه لحسن الحظ يمكن لمن يعاني من نقص الثقة أن يكتسبها من خلال طرق عديدة والتي تعتمد بشكل أساسي على تغيير نظرة الرجل من نفسه أولاً ، ثم نظرة الآخرين.

1928-1.jpg

كيف تخرجون عن صمتها وتفتحون نقاشاً مع أحد؟

فيما يلي بعض الطرق البسيطة لتعزيز ثقتك بنفسك إذا التزمت بها لفترة طويلة نسبيًا.

1- ابدأ بالشعارات
اختر عبارة ملهمة تعبر عن شخصيتك وأهدافك وتأكد من تكرارها على مدار اليوم. لا يشترط أن تكون العبارة مشهورة أو رائعة ، ولكن يمكن أن تكون بسيطة مثل: "هذا العام هو سنتي" أو "لدي وقت مثل أينشتاين" أو "أستطيع أن أنجح في عملي" أو غيرها. يمكنك أيضًا طباعته وتعليقه على الحائط أو الاحتفاظ به كخلفية على شاشة الهاتف.

الكلمات السحرية تجعلك أكثر إقناعًا

2- استيقظ قبل موعدك بربع ساعة
يؤثر المظهر الخارجي للرجل على ثقته بنفسه ، سواء بشكل إيجابي أو سلبي. الاستيقاظ متأخرًا يجعلك تتسرعين في ارتداء الملابس ، الأمر الذي ينعكس على شخصيتك. تأكد من الاستيقاظ مبكرًا وخذ الوقت الكافي لارتداء الملابس وتمشيط الشعر ووضع الكريم أو الجل وتلميع الأحذية وارتداء العطور.

هكذا كانوا قبل النجاح: مهن متواضعة لأقوى وأغنى الشخصيات

3- تخلص من الأفكار المحبطة
سيأخذك التدفق الهائل للأفكار السلبية في عقلك أكثر صعوبة وأقل ثقة. جرب ممارسة اليوجا والتأمل للتخلص من هذه الأفكار. كما أن ممارسة الرياضة لها تأثير جيد في التخلص من هذه الأفكار وفي تحسين مظهر الجسم ومدى تقبلك لها ، لذا احتفظ بها بشكل يومي.

5 طرق تجعل حياتك أبسط وأكثر سعادة

4- خذ استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي
يقترح العلماء أن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تؤدي إلى الاكتئاب. إذا شعرت بالغيرة والحسد عندما ترى أصدقاءك ينشرون صورهم التي التقطوها أثناء رحلتهم إلى باريس ، على سبيل المثال ، بينما لا تغادر منزلك ، فمن الأفضل أن تأخذ استراحة لمدة أسبوع على الأقل والابتعاد عن Facebook و Twitter و Snapchat و Instagram.

7 نصائح لتكوين صداقات جديدة

المقارنة المبنية على ما يتم نشره على هذه المواقع هي الأقل جورا. لأنك قد تقارن أصدقاءك في أفضل حالاتهم بالحالة التي تجدها الآن بائسة. لكن تأكد من أنهم يمرون بأوقات عصيبة أيضًا ، فمن ذا الذي لا يعاني؟

أثناء فترة التوقف ، تأكد من المتابعة على المواقع الأخرى التي تستفيد من المعلومات الجديدة أو تعلم المهارات العملية أو الحياتية ، حتى تشعر بالإنجاز الذي يعزز الثقة بالنفس.

5- استخدم لغة الجسد


من الحيلة الذكية لزيادة ثقتك بنفسك أن تضع يديك على الوركين (وسط الجسم) أثناء الوقوف. لا تساعدك هذه الحيلة على الظهور بثقة من نفسك فحسب ، بل تساعدك أيضًا على الشعور بالثقة والقوة بداخلك ، حتى لو فعلت ذلك بنفسك أمام المرآة. (تعرف على المزيد حول لغة الجسد هنا وهنا)

علامات تدل على أنك تتمتع بشخصية قوية قد تخيف الآخرين

6- مدح 5 أشخاص
سيقودك التفكير في الصفات الحسنة والجيدة للآخرين إلى مقارنة نفسك بهم ، أليس كذلك؟ نتيجة لذلك ، ستنخفض ثقتك بنفسك. لكن هناك طريقة أفضل لك ولهم ، وهي الحرص على مدح الآخرين دون مبالغة أو ادعاء. إن مدح ملابس زميلك الأنيقة لن يقلل من نفسك ، بل سيزيد من قوتك وثقتك بنفسك. مدح صديقك الذي فاز بترقية أو حصل على وظيفة جديدة سيجعلك تشعر براحة البال بدلًا من الكراهية والغيرة.

إن منح الآخرين حقوقهم المعنوية والأخلاقية لن يقلل منك شيئًا ، بل يجعلك أقوى وأكثر إيمانًا بنفسك ، ويدفعك إلى تطوير شخصيتك وتحسينها والاستفادة من الآخرين ومساعدتهم على حد سواء.​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى