الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم


لكل منا جانب سيء ، أحيانًا يظهر في وقت الغضب ويختفي لاحقًا ويمكن فهمه ، لكن البعض يتبنى بعض الخصائص بشكل دائم التي تجعل من الصعب جدًا الاستمرار بالقرب منه أو الاستمرار معه في علاقة ما وخلص الدكتور فيل إلى أهم هذه الخصائص على النحو التالي

vermittlung.jpg

تسجيل النقاط على حساب الطرف الآخر

المنافسة بين الطرفين قد تحول العلاقة مباشرة إلى منافسة سيئة بين الطرفين ، فكيف يسعد الطرف الفائز بوضع الشخص الذي يفترض أن يحبه في موضع الخاسر؟ العلاقات القوية تقوم على التضحية والاهتمام وليس السيطرة والاستبداد. التنافس الدائم بين الطرفين قد يقضي على الثقة والإنتاجية والرغبة بين الطرفين في أي علاقة من أي نوع.


التصيد

لا حرج في النقد البناء إذا كان الهدف هو تحسين العلاقة ، ولكن دائمًا اكتشاف الأخطاء ومحاولة البحث عنها كمهنة يمكن أن تدمر العلاقة تمامًا ، لذلك يجب على الطرفين غض الطرف عن بعض الأمور بشكل أعمى. أخطاء أو هفوات تحدث من الطرف الآخر لأن كلاهما ليس كاملاً.

العناد وقلة المرونة

إذا كنت تعتقد دائمًا أنك على حق وأنك دائمًا على استعداد للدفاع عن رأيك والالتزام به حتى النهاية ، فستكون هذه النهاية بالتأكيد نهاية علاقتك لأنه لا يمكنك أن تكون نرجسيًا ومهوبًا متحكمًا وتهتم بأمره. الطرف الآخر في نفس الوقت أو ما هو مناسب وصحيح لك - كشخصين في علاقة - في نفس الوقت ، إما أن تعمل كزوج وجزء من علاقة متكاملة ، أو تتصرف كفرد!


نقاش حاد

كيف تبدو عندما تناقش شريك حياتك؟ هل تبدو كمن يريد أن يلتهمه من حدة النقاش؟ قد يحقق الأسلوب المؤذي والنقاش الحاد أهدافًا سريعة وقصيرة المدى ، لكن التأثير المدمر الذي يتركه وراءه يكون عادةً كبيرًا. يجب أن تدرك دائمًا أنك لست في حالة حرب مع شريكك ، لكنك شريك معه ، ويجب أن تدرك أن كل جرح تسبب له يصعب إصلاحه لأنه جاء منك. - شريك حياته - الشخص الأكثر اهتمامًا بمشاعره!

إحباط

بعض الناس لا يتهمون الطرف الآخر ولا يلاحقون أخطائهم. بل يفعلون ما هو أكثر فاعلية وهو الإحباط والهدم! إنهم يفعلون ذلك دائمًا بشكل غير مباشر ويلومون الطرف الآخر ودائمًا ما يتهربون من المساءلة عن الأمر بحجة أنهم لا يفعلون ما يتهمون به - أي الإحباط - وأن هذه الطريقة - الأسلوب الذي يدمر الشخصية ويقلل من أهمية ما يقدمه الآخر - مسيء جدًا لنفسية الطرف الآخر. إنه محبط للغاية له ، وهو الأكثر عدوانية وتدميرًا للعلاقة بشكل غير مباشر ، والأفضل من ذلك كله هو تقدير ما قدمه هذا الطرف والعمل على أن يكون قدوة لنجاح هذه العلاقة ، ولكن أكثر من هذا .​
 

المواضيع المشابهة

أعلى