الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم


قد يكون من الصعب الاستمرار في التحقق من نوبة الغضب. نصائح بسيطة لإدارة الغضب - من خلال قضاء الوقت في استخدام عبارات "أنا" - يمكن أن تساعدك على التحكم في نفسك.


هل تشعر بالقلق عندما يقف شخص ما في الطريق؟ هل يرتفع ضغط دمك عندما يرفض طفلك اتباع الأوامر؟ الغضب أمر طبيعي وحتى عاطفة صحية - لكن من المهم التعامل معه بطريقة إيجابية. يمكن أن يضر الغضب غير المتحكم به بصحتك وعلاقاتك.

_%D8%B9%D9%84%D9%89_%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B6%D8%A8.jpg


هل أنت مستعد للسيطرة على غضبك؟ يمكنك البدء بالتفكير في هذه النصائح العشر لإدارة الغضب.


1. فكر قبل الكلام
أثناء نوبة الغضب ، من السهل أن تقول شيئًا قد تندم عليه لاحقًا. انتظر بضع لحظات لتجميع أفكارك قبل قول أي شيء - واطلب من المشاركين الآخرين في نفس الموقف أن يفعلوا الشيء نفسه.

2. بمجرد أن تهدأ قليلاً ، عبر عن غضبك
بمجرد التفكير بوضوح ، عبر عن إحباطك بطريقة حازمة ولكن غير تصادمية. اذكر مخاوفك واحتياجاتك مباشرة دون إيذاء الآخرين أو محاولة السيطرة عليهم.

3. قم ببعض التمارين
يمكن أن يساعد النشاط البدني في تقليل التوتر الذي قد يجعلك تشعر بالغضب. إذا شعرت أن غضبك يتفاقم ، قم بالمشي السريع أو الجري ، أو اقض بعض الوقت في القيام بأنشطة بدنية أخرى ممتعة.

4. خذ استراحة
الاستراحات ليست للأطفال فقط. امنح نفسك فترات راحة قصيرة خلال أوقات اليوم التي تبدو مرهقة. يمكن أن تساعدك بضع دقائق من الهدوء على الشعور بالتحسن وإعدادك للتعامل مع ما هو قادم دون الشعور بالغضب أو الغضب.

5. تحديد الحلول الممكنة
بدلًا من التركيز على ما أغضبك ، اعمل على حل المشكلة التي تواجهها. هل غرفة طفلك الفوضوية تجعلك غاضبًا؟ أغلق الباب. هل يتأخر زوجك أو زوجتك على العشاء كل ليلة؟ حدد مواعيد الوجبات المتأخرة في الليل أو اقبل تناول الطعام بمفردك عدة مرات في الأسبوع. ذكّر نفسك أن الغضب لن يحل أي شيء وقد يزيد الأمر سوءًا.

6. التزم بالعبارات التي تحتوي على "أنا".
لتجنب النقد أو اللوم - الأمر الذي يزيد التوتر فقط - استخدم عبارات تحتوي على كلمة "أنا" لوصف المشكلة. كن محترمًا وكن محددًا. على سبيل المثال ، قل ، "أشعر بالسوء لأنك تركت الطاولة دون عرض المساعدة في حمل الأطباق" بدلاً من "أنت لا تقوم بأي من الأعمال المنزلية مطلقًا".

7. لا تحمل ضغينة
التسامح أداة قوية. إذا سمحت للغضب والمشاعر السلبية الأخرى بإبعاد المشاعر الإيجابية ، فقد تجد نفسك غارقًا في مشاعر المرارة أو الظلم. ولكن إذا كان بإمكانك أن تسامح شخصًا أغضبك ، فقد تتعلم من الموقف وتقوي علاقتكما.

8. استخدم الفكاهة لتقليل التوتر
أخذ الأمور بسهولة سوف ينزع فتيل التوتر. استخدم الفكاهة لمساعدتك على التعامل مع غضبك وربما أي توقعات غير واقعية لديك حول كيف يجب أن تكون الأمور. مع ذلك ، تجنب السخرية - لأنها قد تؤذي المشاعر وتجعل الأمور أسوأ.

9. ممارسة مهارات الاسترخاء
عندما تشتعل غضبًا ، استخدم مهارات الاسترخاء. مارس تمارين التنفس العميق أو تخيل مشهدًا مريحًا أو كرر كلمات أو عبارات مهدئة مثل "خذ الأمور ببساطة". يمكنك أيضًا الاستماع إلى الموسيقى أو كتابة مذكراتك أو أداء بعض أوضاع اليوجا - أو أي شيء يمكنك القيام به لتشجيع الاسترخاء.

10. تعرف متى تطلب المساعدة
في بعض الأحيان ، قد يكون تعلم إدارة الغضب أمرًا صعبًا على الجميع. اطلب المساعدة في التعامل مع الغضب إذا بدا أن غضبك خارج عن السيطرة ، مما يجعلك تفعل أشياء تندم عليها أو تؤذي من حولك.​
 


المواضيع المشابهة

أعلى