الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

اليوم بدنا نجكى عن لسان العصفور وتسمى أيضًا لسان الطير ، وشجرة جنة الفردوس ، ولسان اللبخ للطائر ، واسمها العلمي Ficus Religiousiosa. من الأبنية والجدران ، لأن جذورها تلحق أضراراً جسيمة بالأساسات ، وتزرع هذه الشجرة في كل من الصين والهند بشكل كبير ويطلق عليها اسم ملكة الأشجار ، بالإضافة إلى بعض الدول العربية التي تستخدمها كأشجار زينة. لون أوراقها الصغيرة وردي محمر ، ثم تتحول إلى اللون الأخضر بعد أن تكبر ، وتزهر هذه الشجرة في فبراير ، وتتمتع الأزهار برائحة عطرة جميلة ، بينما تخرج ثمارها في مايو ويونيو ، وتكون في البداية خضراء ، ثم يكتسب اللون الأرجواني بعد أن يكبر.


7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B5%D9%81%D9%88%D8%B1.jpg

يحتوي لسان العصفور على العديد من العناصر المهمة ، مما جعل من الممكن استخدامه على نطاق واسع في الطب الصيني البديل ، وعادة ما يستخدم اللحاء الخارجي ، بالإضافة إلى مادة المدن التي تفرز من شق ساق لسان الطائر ، و يتميز باحتوائه على العديد من السكريات وخاصة سكر المانتول لذلك له طعم حلو.


The-benefits-of-the-herb-tide1.jpg

فوائد لسان العصفور

فهو يسرع عملية التئام الجروح وشفائها ، كما أنه يساعد على وقف النزيف ، فمثلاً يستخدمه الصينيون لوقف نزيف اللثة بعد قلع الأسنان ، وعمل جراحات الأنف.
علاج العقم عند كلا الجنسين بفاعلية كبيرة ، حيث تستخدمه دولة إندونيسيا كدواء أساسي لتثبيت الجنين في بطن الأم ، وفي علاج العقم.
يعالج ضغط البول ، لذلك يوصى باستهلاكه للأفراد الذين يعانون من صعوبة في التبول.
يعالج العديد من المشاكل الصحية ، تقرحات الفم ، ويعالج اضطرابات الجهاز الهضمي عن طريق وقف الإسهال والتهاب المعدة ، وكذلك يعالج كل من فطريات التمثيل الغذائي والتهابات السيلان.
التخلص من المشاكل الجمالية ، حيث أنه فعال في علاج تشقق القدمين.
تسهل فترة الحيض ، وتتخلص الفتيات من مشكلة صعوبة الدورة الشهرية.
يتم استخدامه لتكبير حجم الثدي.
يعالج أمراض القلب بشكل فعال ، لذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب بشرب عصيره المحلى بالعسل الطبيعي.
يحسن جمال البشرة ، وذلك بوضع معجونها على البشرة ، حيث يعمل على تنقية البشرة من العيوب ويمنحها الرطوبة والنعومة.

ويحذر من الإفراط في نقع لسان الطائر ، لأنه يسبب العديد من المشاكل الصحية للفرد ، كالدوار والصداع ، وكذلك التنميل ، كما أنه يحذر النساء الحوامل والأطفال دون سن الثانية عشرة ، حيث وكذلك الأشخاص الذين يعانون من مشاكل النوم أثناء النوم. هذه العشبة.​
 


المواضيع المشابهة

أعلى