من رأى أنه قراء القرآن بالكامل فهذا يدل على إنه سوف يختم حياته على خير ومن قرأ نصف القرآن فهذا يدل على مضي نصف عمره. من رأى أنه يأكل أوراق المصحف فهذا يدل على مداومة صاحب الحلم على قرأ القرآن ومدى التقوى التي يتمتع بها. من رأى أن المصحف أخذ منه أو يقع من بين يديه فهذا يدل على إنه سوف يخسر مركزه ووظيفته وإن لم يكن فهذا الحلم لا ينم عن الخير. من رأى إن المصحف يتحدث إليه فهذا يدل على معنى الكلام الذي يتلى عليه فإذا كان خيرا فهو خير له وإن كان شرا فهو شر له. من رأى أن متوفي يقرأ القرآن فإذا كانت آيات رحمة فهو رحمة له وإن كانت آيات تعذيب فهو في عذاب. من رأى أنه يقرأ آيات عذاب ثم يصل آيات الرحمة ولم يستطيع قرأتها فهو في شدة لم يستطيع أن ينجو منها. من يرى أنه يقرأ القرآن ويختمه فهذا يدل على علو مركزة وبلوغ مراده وإن كانت قراءته صحيحة فهذا يدل على حصوله على المال وإن كان صاحب صوت حلو فهذا يدل على منزلته.

سورة الفاتحة : من رأى أنه قرأ ( سورة الفاتحة ) في المنام أو أية منها أو تليت فتح الله له
أبواب الخير واغلق عنه أبواب الشر.
2. سورة البقرة : من رأى أنه قرأ ( سورة البقرة ) في المنام أو أية منها او تليت عليه زرقه
الله تبارك وتعالى علما كثيرا واطال في عمره. فإن قرأ من هذآه السورة المباركة اية الكرسي حفظه الله في نفسه وماله وأهله ودفع عنه شر الأشرار وكيد الفجار وفسقة الليل والنهار من الجن والانس. فأن قرأها مريض به سحر شافه الله تبارك وتعالى ورزقه الصحة والعافية. وقرأتها في المنام تدل على صلاح في الدين.
3. سورة آل عمران : من رأى أنه قرأ ( سورة آل عمران ) في المنام او اية منها أو تليت عليه زكت وصفت ذهنه وكان مجادلا لأهل الباطل.
4. سورة النساء : من رأى أنه قرأ ( سورة النساء ) في المنام او اية منها او تليت عليه فانه يتزوج نساء يرثها بعد عمر طويل.
5. سورة المائدة : من رأى أنه قرأ ( سورة المائدة ) في المنام او اية منها او تليت عليه نال رزق كثيرا وبركة وخشوع وعبادة واستجاب الله دعاءه وقضى حوائجه* و زرقه الله تبارك وتعالى يقين خالصا واحيا الله تعالى ذكره في مشارق الارض ومغاربها.
6. سورة الأنعام : من رأى أنه قرأ ( سورة الأنعام ) في المنام او اية منها أو تليت عليه استغفرت له سبعون الف من الملائكة وصلت عليه. وأيضا يزرقه الله جل وعلا الأنعام وأموال كثيرة وفيرة مباركة وجمع الله له أمر داريه ورحمة في الدنيا والآخرة.
7. سورة الأعراف : من رأى أنه قرأ ( سورة الأعراف ) في المنام او اية منها او تليت عليه امد الله له في عمره وبارك فيه ولم يخرج من الدنيا حتى يطأ قدمه طور سيناء. فمن قرأها وكان له أعداء رأهم في اسوء حال وشتم بهم كما شمتوا به من قبل. وإن قرأها من كان في سفر رجع الى اهله سريعا. وكان ابو البشر ادم عليه السلام شفيعا له يوم القيامة.
8. سورة الأنفال : من رأى أنه قرأ ( سورة الأنفال ) في المنام او اية منها او تليت عليه توجه الله عز وجل بالكرامة والعزة وظفره على أعدائه. وكان ابا القاسم محمد صلى الله عليه وآله شفيعه يوم القيامة.
9. سورة التوبة : من رأى أنه قرأ ( سورة التوبة ) في المنام او اية منها او تليت عليه برئه الله تبارك وتعالى من النفاق وزرقة توبة نصوحا وإخلاص في العبادة واحبه الله سبحانه وتعالى وقذف في قلوب الخلق محبته.
10. سورة يونس : من رأى أنه قرأ ( سورة يونس ) في المنام او اية منها او تليت عليه زرقه الله تبارك وتعالى حسن اليقين والزهد في الدنيا والرضا في الآخرة ودفع عنه كيد الكائدين وسحر السحرة ومكر الماكرين وشافاه ان كان مريضا.
11. سورة هود : من رأى أنه قرأ ( سورة هود ) في المنام او اية منها او تليت عليه نصره الله على اعدائه من الجن والإنس ورزقه رزقا حسن ورزقه قوة في الجسم وبسطه في العالم. وكان بين الناس مهابا.
12. سورة يوسف : من رأى أنه قرأ ( سورة يوسف ) في المنام او اية منها او تليت عليه أصابه ظلم من اقاربه وأهله ويسجن ثم يفرج الله عنه ويمكن له في الأرض ويملكه مصرا من أمصار الأرض ان كان اهلا لذلك* وإن لم يكن اهلا لذلك حذق في تجارته وبارك الله له فيها. ومن قرأها وهو مظلوم او مغموم او به ضر كشف الله ضره واذهب حزنه وغمه.
13. سورة الرعد : من رأى أنه قرأ ( سورة الرعد ) في المنام او اية منها او تليت عليه كان حافظا للدعوات مسارعا في الخيرات بإذن الله وكثرة التضرع إلى الله عز وجل. وكان يوم القيامة من الموفين بعهد الله تبارك وتعالى.
14. سورة إبراهيم : من رأى أنه قرأ ( سورة إبراهيم ) في المنام او اية منها او تليت عليه حسن دينه وامره عند الله عز وجل وكان من الأوابين المسبحين. وهابته وخافته الجن.
15. سورة الحجر : من رأى أنه قرأ ( سورة الحجر ) في المنام او اية منها او تليت عليه كان محمود عند الله وعند الناس.
16. سورة النحل : من رأى أنه قرأ ( سورة النحل ) في المنام او اية منها او تليت عليه اتاه رزقه من حيث يحتسب ومن حيث لا يحتسب. وشافاه الله من مرض هو فيه.
17. سورة الإسراء : من رأى أنه قرأ ( سورة الإسراء ) في المنام او اية منها او تليت عليه كان وجيها عند الله ونصره على اعدائها الظالمين المتكبرين.
18. سورة الكهف : من رأى أنه قرأ ( سورة الكهف ) في المنام او اية منها او تليت عليه رزقه الله علما وحكما وحظا وفيرا وعمر عمرا طويلا حتى يمل الحياة ويشتاق إلى الموت وينال الأماني. ومن قرأها وكان ممسوس من الجن شافاه الله تعالى من ذلك وتفضل عليه بالصحة والعافية.
19. سورة مريم : من رأى أنه قرأ ( سورة مريم ) في المنام او اية منها او تليت عليه احيا سنن الانبياء والمرسلين وتكذب عليه امراءة او رجل من اهل او اصحابه ثم يظهر الله عز وجل برائته. وايضا من قرأها وكان عقيما زرقه الله تبارك على الكبر ولدا صالحا تقيا يحكم في الناس بالقسط والعدل. ومن قرأها العاق بوالديه أصلح الله له أمره وجعله بارا رحيما بهما. ومن قرأ منها هذاه الاية المباركة : بسم الله الرحمن الرحيم “ وكلهم آتيه يوم القيامة فردا ” وليكتب وصيته فقد قرب أجله.
20. سورة طه : من رأى أنه قرأ ( سورة طه ) في المنام او اية منها او تليت عليه امنه الله من سحر السحرة وكيد الفجرة وقربه الله تعالى منه نجيا ورفع قدره.
21. سورة الأنبياء : من رأى أنه قرأ ( سورة الأنبياء ) في المنام او اية منها او تليت عليه زرقه الله سبحانه وتعالى حظا عظيما ورزقه الله جل وعلا علم الأنبياء والمرسلين وعبادتهم وخشوعهم.
22. سورة الحج : من رأى أنه قرأ ( سورة الحج ) في المنام او اية منها او تليت عليه فانه يرزق الحج مررا وتكررا ويكون ذلك في عامه.
23. سورة المؤمنون : من رأى أنه قرأ ( سورة المؤمنون ) في المنام او اية منها او تليت عليه ختم له بقوة الايمان بالله عز وجل. وكان مع المؤمنين في الدرجات العلا ونال نورا وصلاح في دينه. وبشره الله جل وعلا بالجنة التي وعد الله عباده بالغيب إنه كان وعده مأتيا.
24. سورة النور : من رأى أنه قرأ ( سورة النور ) في المنام او اية منها او تليت عليه نور الله قلبه وقبره وتولى الله تزكية نفسه. وهداه إلى الصراط المستقيم.
25. سورة الفرقان : من رأى أنه قرأ ( سورة الفرقان ) في المنام او اية منها او تليت عليه كان فارقا بين الحق والباطل وأدخل الله تعالى يوم القيامة الجنة بغير حساب.
26. سورة الشعراء : من رأى أنه قرأ ( سورة الشعراء ) في المنام او اية منها او تليت عليه عصمه الله تبارك وتعالى من الفواحش ما ظهر منها وما بطن.
27. سورة النمل : من رأى أنه قرأ ( سورة النمل ) في المنام او اية منها او تليت عليه اتاه الله ملكا عظيما ان كان اهلا لذلك. فمن قرأ منها هذاه الاية المباركة : بسم الله الرحمن الرحيم ” إنه من سليمان وانه بسم الله الرحمن الرحيم ان لا تعلوا علي وأتوني مسلمين” خضعت له الملوك والجبابرة من الجن والانس. ومن قرأ قوله تبارك وتعالى : بسم الله الرحمن الرحيم ” قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل ان يرتد اليك طرفك ” زرقه الله عزوجل علما جليلا يصل منه الى اسم الله الاعظم الذي اذا دعا به اجاب واذا سئل به اعطى.
28. سورة القصص : من رأى أنه قرأ ( سورة القصص ) في المنام او أية منها او تليت عليه زرقه الله جل وعلا كنزا حلال مباركا ومكن له في الارض ان كان من المستضعفين. وقرأتها تبشر بظهور الفرج بإذن الله تعالى.
29. سورة العنكبوت : من رأى أنه قرأ ( سورة العنكبوت ) في المنام او اية منها او تليت عليه أوجب له الله تبارك وتعالى الجنة وأدخل فيها امانا وكان في أمان الله وحفظه ورعايته الى ان يموت.
30. سورة الروم : من رأى أنه قرأ ( سورة الروم ) في المنام او اية منها او تليت عليه أتاه نصرالله عز وجل وفتح الله على يديه بلدة من بلاد اهل الكفر.
31. سورة لقمان : من رأى أنه قرأ ( سورة لقمان ) في المنام او أية منها او تليت عليه اتاه الله الحكمة ومن يؤتى الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا . فمن قرأ منها هذاه الاية المباركة : بسم الله الرحمن الرحيم “ يا بني إنها إن تك مثقال حبة من خردل فتكن في صخرة أو في السماوات او في الارض يأتي بها الله ان الله لطيف خير“* رزقه الله القدرة على الإتيان بكل شئ بأذن الله ومن تلك الاشياء الإتيان بأرواح الموتى.
32. سورة السجدة : من رأى أنه قرأ ( سورة السجدة ) في المنام او أية منها او تليت عليه كان كثير السجود لله تبارك وتعالى ويموت شهيدا في سجوده وهو يصلي.
33
34. سورة الأحزاب : من رأى أنه قرأ ( سورة الأحزاب ) في المنام او أية منها او تليت عليه كان من حزب الله عز وجل وإن كان أعزب تزوج ورزقه الله زوجة صالحة تقوم على رعايته وراحته.
35. سورة فاطر : من رأى أنه قرأ ( سورة فاطر ) في المنام او أية منها او تليت عليه فتح الله عليه ابواب النعم. و استغفرت له ملائكة السماوات السبع.
36. سورة يس : من رأى أنه قرأ ( سورة يس ) في المنام او اية منها او تليت عليه زرقه الله محبة اهل البيت عليهم جميعا افضل الصلاة واتم التسليم وحشره الله جل وعلا في زمرة محمد صلى الله عليه وآله وكان من المتطهرين الآمنين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
37. سورة الصافات : من رأى أنه قرأ ( سورة الصافات ) في المنام او اية منها او تليت عليه رزقه الله تعالى على الكبر ولدا جميلا صاحب يقين طائعا له* وذلت له رقاب الجن والإنس وسخرها لخدمته بأذن الله.
38. سورة ص : من رأى أنه قرأ ( سورة ص ) في المنام او اية منها او تليت عليه أعطاه الله ما تمنى ووسع عليه من رزقه من الحرث والنسل. وعلمه الله علوم جليلة يحسن بها في الناس وينتشر ذكره وصيته.
39. سورة الزمر : من رأى أنه قرأ ( سورة الزمر ) في المنام او اية منها او تليت عليه حسن دينه وعاقبته وورعه.
40. سورة غافر : من رأى أنه قرأ ( سورة غافر ) في المنام او اية منها او تليت عليه زرقه الله تبارك وتعالى رفعتين رفعة في الدنيا ورفعة في الآخرة. وانقلب بنعمة الله لمن يصبه سوء في حياته.
41. سورة فصلت : من رأى أنه قرأ ( سورة فصلت ) في المنام او اية منها او تليت عليه كان داعيا للحق وقائما به ويكثر احبابه ومعارفه.
42. سورة الشورى : من رأى أنه قرأ ( سورة الشورى ) في المنام او اية منها او تليت عليه كان مديد العمر ويعمر طويلا إلى غاية لا يعلمها إلا الله تبارك وتعالى.
43. سورة الزخرف : من رأى أنه قرأ ( سورة الزخرف ) في المنام او اية منها او تليت عليه كان صادق القول والفعل.
44. سورة الدخان : من رأى أنه قرأ ( سورة الدخان ) في المنام او اية منها او تليت عليه زرقه الله الغنى بعد الفقر والعز بعد الذل والفرج بعد الضيق والفرح والسرور بعد الهم والغم والحزن.
45. سورة الجاثية : من رأى أنه قرأ ( سورة الجاثية ) في المنام او اية منها او تليت عليه امنه الله تبارك وتعالى من ابليس الرجيم وجنوده والجن والشيطان* وجعل بينه وبينهم حجابا مستورا.
46. سورة الأحقاف : من رأى أنه قرأ ( سورة الأحقاف ) في المنام او اية منها او تليت عليه رأى عجائب قدرة الله في الحياة الدنيا.
47. سورة محمد صلى الله عليه وآله وسلم : من رأى انه قرأ ( سورة محمد صلى الله عليه وآله وسلم ) : حسنت سيرته و أحيا الله ذكره وكان محمود القول وجيها في الناس*
48. سورة الفتح : من رأى أنه قرأ ( سورة الفتح ) في المنام او اية منها او تليت عليه ابوابا كثيرة لا تغلق عنه ابدا الا ان يشاء الله وكانت له عند الله دعوة مستجابة. وإن قرأها ذليل اعزه الله عز وجل ونصره على من بغى عليه نصرا عزيزا.
49. سورة الحجرات : من رأى أنه قرأ ( سورة الحجرات ) في المنام او اية منها او تليت عليه كان واصل لرحمه قائما على خدمتهم وحفظهم ورعايتهم.
50. سورة ق : من رأى أنه قرأ ( سورة ق ) في المنام او اية منها او تليت عليه وسع الله عليه زرقه وسبب له أسباب الرزق اينما كان. فمن قرأ هذه الآية المباركة : بسم الله الرحمن الرحيم ” واستمع يوم ينادي المنادي من مكان قريب ” فليستبشر خيرا وليعلم ان صيحة جبرائيل عليه السلام من السماء ستكون في هذه السنة وعما قريب.
51. سورة الذاريات : من رأى أنه قرأ ( سورة الذاريات ) في المنام او اية منها او تليت عليه كثر حرثه وزرعه.
52. سورة الطور : من رأى أنه قرأ ( سورة الطور ) في المنام او اية منها او تليت عليه سافر الى مكة او المدينة وجاور إحداهما.
53. سورة النجم : من رأى أنه قرأ ( سورة النجم ) في المنام او اية منها او تليت عليه رزقه الله ولدا جميلا وجيها في الناس واراه الله عز وجل من آياته الكبرى وقربه منه تقريبا حسنا ان كان اهلا لذلك.
54. سورة القمر : من رأى أنه قرأ ( سورة القمر ) في المنام او اية منها او تليت عليه فانه يسجن ويضيق عليه ثم يفرج الله تعالى عنه وينجيه من السجن. وتدل قرأتها على أن القارئ مسحور او يسحر من قبل اهله واقاربه ولكن لا يؤثر فيه سحرهم وكيدهم.

55. سورة الرحمن : من رأى انه قرأ ( سورة الرحمن ) في المنام او اية منها او تليت عليه نال في الدنيا النعمة وفي الاخرة الرحمة.
56. سورة الواقعة : من رأى انه قرأ ( سورة الواقعة ) في المنام او اية منها او تليت عليه لم يفتقر ابدا ما عاش.
57. سورة الحديد : من رأى انه قرأ ( سورة الحديد ) في المنام او اية منها او تليت عليه حمد أثره وصح بدنه.
58. سورة المجادلة : من رأى انه قرأ ( سورة المجادلة ) في المنام او اية منها او تليت عليه كان مجادلا لأهل الكفر منصورا عليهم قاهرا لهم بالحجج.
59. سورة الحشر : من رأى انه قرأ ( سورة الحشر ) في المنام او اية منها او تليت عليه أهلك الله أعداءه وحشره يوم القيامة وهو راض عنه.
60. سورة الممتحنة : من رأى انه قرأ ( سورة الممتحنة ) في المنام او اية منها او تليت عليه امتحنه الله إيمانه إبتلاه بلاء ومحنة يؤجر عليهما ويستحق بهما رحمته يوم القيامة.
61. سورة الصف : من رأى انه قرأ ( سورة الصف ) في المنام او اية منها او تليت عليه زرقه الله سبحانه وتعالى الجهاد في سبيله وأخرجه من الدنيا شهيدا ومن في أول الصوف التي تدخل الجنة بأذن الله وكان من الذين قال الله تبارك وتعالى فيهم : بسم الله الرحمن الرحيم ” كأنهم بنيان مرصوص“. صدق الله العلي العظيم
62. سورة الجمعة : من رأى انه قرأ ( سورة الجمعة ) في المنام او اية منها او تليت عليه جمع الله له خير الدنيا والاخرة وكان من العابدين القانتين لله عز وجل.
63. سورة المنافقون : من رأى انه قرأ ( سورة المنافقون ) في المنام او اية منها او تليت عليه برأه الله تبارك وتعالى من النفاق.
64. سورة التغابن : من رأى انه قرأ ( سورة التغابن ) في المنام او اية منها او تليت عليه هداه الله إلى صراطه المستقيم.
65. سورة الطلاق : من رأى انه قرأ ( سورة الطلاق ) في المنام او اية منها او تليت عليه كان بينه وبين زوجته نزاع يؤدي إلى فراقهما إذا كان متزوجا. وإن لم يكن حدث بينه وبين ذويه واقربائه خصام ونزاع يؤدي إلى قطيعة الرحم.
66. سورة التحريم : من رأى انه قرأ ( سورة التحريم ) في المنام او اية منها او تليت عليه اجتنب فعل الحرام وحرم الله على جسده النار إن كان من المتقين الصالحين.
67. سورة الملك : من رأى انه قرأ ( سورة الملك ) في المنام او اية منها او تليت عليه امنه الله سبحانه وتعالى من عذاب القبر وسهل عليه ضغطته.
68. سورة القلم : من رأى انه قرأ ( سورة القلم ) في المنام او اية منها او تليت عليه رزقه الله سبحانه وتعالى الكتابة والفصاحة والعلم النافع.
69. سورة الحاقة : من رأى انه قرأ ( سورة الحاقة ) في المنام او اية منها او تليت عليه اتبع الحق وحكم بين الناس به.
70. سورة المعارج : من رأى انه قرأ ( سورة المعارج ) في المنام او اية منها او تليت عليه امنه الله تبارك وتعالى في نفسه وأهله وماله وولده وكل من يعنيه أمره ونصره على اعداءه.
71. سورة نوح : من رأى انه قرأ ( سورة نوح ) في المنام او اية منها او تليت عليه كان من الذين يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر. ويهلك الله على يده قوما كافرين. ويرزق الظفر على الاعداء.
72. سورة الجن : من رأى انه قرأ ( سورة الجن ) في المنام او اية منها او تليت عليه عصمه الله تبارك وتعالى وامنه من الجن ومن أنفسهم ومن سطوتهم ومكائدهم.
73. سورة المزمل : من رأى انه قرأ ( سورة المزمل ) في المنام او اية منها او تليت عليه زرقه الله تبارك وتعالى الخشوع والتهجد والمقام المحمود عنده جل وعلا.
74. سورة المدثر : من رأى انه قرأ ( سورة المدثر ) في المنام او اية منها او تليت عليه كان صبورا على المصائب التي تنزل عليه.
75. سورة القيامة : من رأى انه قرأ ( سورة القيامة ) في المنام او اية منها او تليت عليه تجنب الحلف وتجنب قول الزور ولا يحلف بالباطل ابدا ما عاش.
76. سورة الإنسان : من رأى انه قرأ ( سورة الإنسان ) في المنام او اية منها او تليت عليه كان من أولياء الله الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون* ويلقى من الله جل جلاله نضرة وسرورا ويأمن من عذاب يوم القيامة.
77. سورة المرسلات : من رأى انه قرأ ( سورة المرسلات ) في المنام او اية منها او تليت عليه ارسل له الله عز وجل حفظة وملائكة يدفعون عنه شر الجن والانس.
78. سورة النبأ : من رأى انه قرأ ( سورة النبأ ) في المنام او اية منها او تليت عليه نبأه الله تبارك وتعالى بالمغيبات ان كان اهلا لها.
79. سورة النازعات : من رأى انه قرأ ( سورة النازعات ) في المنام او اية منها او تليت عليه نزع الله تبارك وتعالى من قلبه حب الشهوات من قلبه. ورفع عنه الهموم.
80. سورة عبس : من رأى انه قرأ ( سورة عبس ) في المنام او اية منها او تليت عليه كان من المصدقين والمزكين ورأى في حياته الدنيا الخير والمسرات بعد الصبر على البلاء والمصائب والمحن.
81. سورة التكوير : من رأى انه قرأ ( سورة التكوير ) في المنام او اية منها او تليت عليه كثرت أسفاره من ناحية الشرق وربحت تجارته.
82. سورة الانفطار : من رأى انه قرأ ( سورة الانفطار ) في المنام او اية منها او تليت عليه قربه السلاطين والأمراء والملوك منه واكرموه.
83. سورة المطففين : من رأى انه قرأ ( سورة المطففين ) في المنام او اية منها او تليت عليه زرقه الله تبارك وتعالى الامانة والوفاء بالعهد والعدل.
84. سورة الانشقاق : من رأى انه قرأ ( سورة الانشقاق ) في المنام او اية منها او تليت عليه زاد نسله وولده.
85. سورة البروج : من رأى انه قرأ ( سورة البروج ) في المنام او اية منها او تليت عليه ناجاه الله تبارك وتعالى من الهموم وشرح له صدره واكرمه بعلم النجوم واطلعه على الاسرار المكتومة ان كان اهلا لها.
86. سورة الطارق : من رأى انه قرأ ( سورة الطارق ) في المنام او اية منها او تليت عليه الهمه الله سبحانه وتعالى كثرة التسبيح ودفع عنه شر طوارق الليل والنهار.
87. سورة الأعلى : من رأى انه قرأ ( سورة الأعلى ) في المنام او اية منها او تليت عليه يسر الله تبارك وتعالى عليه جميع أموره وعلا شأنه في الناس.
88. سورة الغاشية : من رأى انه قرأ ( سورة الغاشية ) في المنام او اية منها او تليت عليه ارتفع قدره وانتشر في الناس ذكره وعلمه وغشاه الله تبارك وتعالى برحمته واظله تحت ظله يوم لا ظل إلا ظله.
89. سورة الفجر : من رأى انه قرأ ( سورة الفجر ) في المنام او اية منها او تليت عليه زرقه والبسه الله عز وجل البهاء والهيبة.
90. سورة البلد : من رأى انه قرأ ( سورة البلد ) في المنام او اية منها او تليت عليه كان مطعما للفقراء والمساكين رحيما بالضعفاء والمظلومين.
91. سورة الشمس : من رأى انه قرأ ( سورة الشمس ) في المنام او اية منها او تليت عليه فهم غوامض الأمور والأسرار ورزقه الله عز وجل العلم والحكمة والذكاء وكان ذو حظ عظيم.
92. سورة الليل : من رأى انه قرأ ( سورة الليل ) في المنام او اية منها او تليت عليه رزقه الله جل وعلا قيام الليل وأعانه عليه.
93. سورة الضحى : من رأى انه قرأ ( سورة الضحى ) في المنام او اية منها او تليت عليه تزوج بامرأة غنية إذا كان عازبا* وان كان ذو عائلة كبيرة اتاه الله جل وعلا زرقا كثيرا طيبا مباركا.
94. سورة الشرح : من رأى انه قرأ ( سورة الشرح ) في المنام او اية منها او تليت عليه شرح الله تبارك وتعالى صدره للإسلام ورفع قدره وان كان مهموم او مغموم ذهب ما به بفضل الله تبارك وتعالى.
95. سورة التين : من رأى انه قرأ ( سورة التين ) في المنام او اية منها او تليت عليه استجاب الله تبارك وتعالى له دعاؤه و عجل له قضاء حوائجه.
96. سورة العلق : من رأى انه قرأ ( سورة العلق ) في المنام او اية منها او تليت عليه زرقه الله تبارك وتعالى الفهم والتواضع.
97. سورة القدر : من رأى انه قرأ ( سورة القدر ) في المنام او اية منها او تليت عليه طال عمره وعلا أمره وشأنه وقدره.
98. سورة البينة : من رأى انه قرأ ( سورة البينة ) في المنام او اية منها او تليت عليه بين الله له الحق و الباطل ويهدي على يديه قوما ضالين.
99. سورة الزلزلة : من رأى انه قرأ ( سورة الزلزلة ) في المنام او اية منها او تليت عليه زلزل الله على يده أقدام أهل الكفر.
100. سورة العاديات : من رأى انه قرأ ( سورة العاديات ) في المنام او اية منها او تليت عليه زرقه الله تبارك وتعالى الخيل وارتباطاتها. وكفى أيدي المعتدين عنه.
101. سورة القارعة : من رأى انه قرأ ( سورة القارعة ) في المنام او اية منها او تليت عليه اكرمه الله تبارك وتعالى بالعبادة والتقوى.
102. سورة التكاثر : من رأى انه قرأ ( سورة التكاثر ) في المنام او اية منها او تليت عليه كان زاهد في حياته الدنيا كارها للمال وجمعه.
103. سورة العصر : من رأى انه قرأ ( سورة العصر ) في المنام او اية منها او تليت عليه وفقه الله تبارك وتعالى للصبر وأعين على الحق.
104. سورة الهمزة : من رأى انه قرأ ( سورة الهمزة ) في المنام او اية منها او تليت عليه وفقه الله تبارك وتعالى إلى أعمال الخير والبر وعلى جمع المال الذي ينفق في سبيل الله.
105. سورة الفيل : من رأى انه قرأ ( سورة الفيل ) في المنام او اية منها او تليت عليه نصره على أعدائه وجرت على يده فتوحات في الإسلام.
106. سورة قريش : من رأى انه قرأ ( سورة قريش ) في المنام او اية منها او تليت عليه الف الله بينه وبين قلوب عباده في المحبة.
107. سورة الماعون : من رأى انه قرأ ( سورة الماعون ) في المنام او اية منها او تليت عليه ظفره الله تبارك وتعالى على من يعانده ويخالفه.
108. سورة الكوثر : من رأى انه قرأ ( سورة الكوثر ) في المنام او اية منها او تليت عليه كثر خيره في الحياة الدنيا والآخرة.
109. سورة الكافرون : من رأى انه قرأ ( سورة الكافرون ) في المنام او اية منها او تليت عليه وفقه الله تبارك وتعالى لمجاهدة الكافرين.
110. سورة النصر : من رأى انه قرأ ( سورة النصر ) في المنام او اية منها او تليت عليه نصره الله تبارك وتعالى على أعدائها.
111. سورة المسد : من رأى انه قرأ ( سورة المسد ) في المنام او اية منها او تليت عليه يظهر له من أهل النفاق من يعاديه ويريد به شرا ثم يهلكه الله عز وجل.
112. سورة الإخلاص : من رأى انه قرأ ( سورة الإخلاص ) في المنام او اية منها او تليت عليه نال مناه وعظم ذكره ووقاه الله زلات توحيده. وقضيت حاجاته واستجيب دعاؤه.
113. سورة الفلق : من رأى انه قرأ ( سورة الفلق ) في المنام او اية منها او تليت عليه دفع الله تبارك وتعالى عنه شر الجن والانس والهوام والحساد.
114. سورة الناس : من رأى انه قرأ ( سورة الناس ) في المنام او اية منها او تليت عليه عصمه الله تبارك وتعالى من البلايا واعذه من الشيطان الرجيم وجنوده وشر الوسوسة.
 

المواضيع المشابهة

أعلى