ما هو تويتش؟​



Twitch هو في الأساس موقع مخصص للبث المباشر للمحتوى. يوفر أيضًا القدرة على الدردشة مع الآخرين في الدفق الذي تتواجد فيه عبر الرسائل النصية. السحب الأساسي لـ Twitch Streams هو ألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية ، مما يؤدي إلى ظهور العديد من شركات البث ذات الأسماء الكبيرة ومنشئي المحتوى.

هل Twitch للألعاب فقط؟​

بالإضافة إلى تدفقات الألعاب ، يقدم Twitch أيضًا محتوى من إنشاء المستخدم حول مجموعة متنوعة من الموضوعات والموضوعات. كل شيء متاح من مشاهدة شخص ما ينام ، أو الأحداث الموسيقية ، إلى التجول في شوارع اليابان للتسوق لشراء الملابس.

ما هو عمر تويتش؟​

تشير الإحصائيات إلى ميل كبير نحو الفئات العمرية الأصغر ، 41٪ منهم في الفئة العمرية 16-24 و 32٪ في الفئة العمرية 25-34. يجعل انتشار المستخدمين الأصغر سنًا هدفًا جذابًا للمحتالين.

هل هو مجاني؟ ما هو Twitch Prime؟​

تجربة Twitch الافتراضية مجانية للاستخدام. يمكنك فتح موقع Twitch على الويب أو تنزيل التطبيق والبدء في مشاهدة المحتوى على الفور. لا يوجد دفع مطلوب للقيام بذلك. ومع ذلك ، فإن Twitch لديها خيارات مدفوعة في شكل اشتراكات ، وكذلك Prime Gaming (يشار إليها غالبًا باسم "Twitch Prime"). كونك مشتركًا يدعم قنوات محددة ويضيف أيضًا وظائف للمستخدم ، مثل العواطف. تجعل الميزات والخدمات المدفوعة حسابات Twitch عرضًا جذابًا للمحتالين.

ما هي مخاطر تويتش؟​

إنها مجموعة متنوعة من البرامج الضارة وصفحات التصيد والهندسة الاجتماعية.
  1. تقدم المدونات المزيفة غير المرغوب فيها ، والتي قد تدعي أو لا تدعي أنها مصادر رسمية لـ Twitch ، نوعًا من "الإصلاح". يمكن أن يكون مرتبطًا بجودة البث أو الصوت أو العواطف المقطوعة (على سبيل المثال). في إحدى الحالات ، وجدنا أن البرامج الضارة كانت بمثابة "إصلاح صوتي". يسرق هذا الملف في الواقع مفتاح البث الخاص بالبث ويعطيه لمؤلف البرنامج الضار. من هناك ، يمكنهم التحكم في البث وإرسال ما يريدون إلى جمهورهم ، بالإضافة إلى تغيير اسم القناة.
  2. تعد إضافات الفيديو الزائفة أيضًا طريقة شائعة لخداع الأشخاص لتشغيل ملفات غير ضرورية لاستخدام Twitch. وجدنا موقع Twitch مقلدًا يقدم "مكونًا إضافيًا لمشغل الفيديو" مطلوبًا لبث محتوى الموقع. في الواقع ، الملف هو مدير التثبيت الذي اكتشفناه باعتباره PUP (برنامج غير مرغوب فيه). يقدم البرنامج مجموعة متنوعة من التثبيتات ، ويفتح أيضًا موقعًا متدفقًا غير مرتبط بـ Twitch. على الرغم من إدراجها على أنها "مجانية" ، غالبًا ما تتطلب هذه الأنواع من المواقع اشتراكًا شهريًا مدفوعًا لعرض المحتوى - فقط التسجيل على الموقع "مجاني".
  3. أدوات "قصف" وهمية . تفجير Twitch هو المكان الذي تقفز فيه الروبوتات إلى قناة شخص ما وتجذب المشاهدين بعيدًا إلى بث آخر. هذا أمر سيء بما يكفي لحدوثه ، لكن المياه تتعكر أكثر عندما تكتشف أدوات مزيفة تدعي أنها تساعدك على "القنبلة" هي في الواقع مجرد أحصنة طروادة أو غيرها من أشكال PUP.
  4. تقاطع الخلاف / تويتش. غالبًا ما نرى روبوتات في قنوات Discord ، تدعي أنها من Twitch تحمل هدايا مجانية. يوجه هؤلاء الضحايا المحتملين عمومًا إلى صفحات التصيد الاحتيالي التي تبحث عن بيانات اعتماد Discord.

هل تم اختراق Twitch من قبل؟​

نعم. تم عرض البيانات على الإنترنت بعد تغيير تكوين الخادم. تم استغلال هذا التغيير من قبل طرف ثالث. على الرغم من عدم العثور على أي تسريب لبيانات الدفع أو العنوان ، فقد تم نصح عدد من الممارسات الأمنية على أي حال. تم تصنيف البيانات على أنها "الجزء 1" ، مما دفع البعض للاشتباه في وجود تفريغ ثان للبيانات يحتوي على بيانات الدفع أو العنوان المذكورة. في وقت كتابة هذا التقرير ، لم تتحقق مثل هذه البيانات. يجب أن يكون مستخدمو Twitch على أهبة الاستعداد لأي نوع من عمليات الاحتيال أو الهندسة الاجتماعية بغض النظر. نحن قريبون جدًا من الحادث لنعرف على وجه اليقين ما إذا كان كل شيء قد عاد الآن إلى طبيعته. بقدر ما يذهب الاستخدام المنتظم لـ Twitch ، فمن المؤكد أنك على ما يرام.

هل Twitch آمن؟​

يتم استخدام الكثير من الحيل المذكورة أعلاه في العديد من مواقع الويب الأخرى سواء كانت متعلقة بالألعاب أم لا. إذا كنت تستخدم إعدادات أمان Twitch ، وابقَ على اطلاع دائم بأحدث الأحداث الأمنية على طول الطريق ، فيجب أن تكون على ما يرام نظريًا.
هناك دائمًا احتمال تعرض الخدمة للخطر ، وكما رأينا ، حدث هذا لـ Twitch نفسها منذ وقت ليس ببعيد. ومع ذلك ، فإن هذا النوع من الهجوم خارج عن متناول يديك. احتفظ بالأشياء مغلقة ، واستفد من 2FA ، وابتعد عن حيل "شيء مقابل لا شيء". لا يمكن لأي شخص أن يخطئ في قيامك بأفضل ما يمكنك للحفاظ على حسابك و Twitch نفسه في مأمن من الأذى.
 


المواضيع المشابهة

أعلى