محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

بدائل Google Play وكيفية تثبيت التطبيقات​

هناك العديد من البدائل لـ Google Play لتتمكن من تنزيل التطبيقات على جهاز Android الخاص بك بأمان.
سواء كان لديك جهاز Huawei بعد سبتمبر 2019 بدون خدمات Google Play و Google أو إذا كنت قد قررت عمل روت لجهازك وتريد الاستغناء عن متجر تطبيقات Google أو إذا كان لديك جهاز كمبيوتر لوحي من Amazon ، يمكنك تثبيت تطبيقات Android من هذه البدائل الأخرى المخازن.

كيفية تثبيت التطبيقات أو متاجر التطبيقات؟​

بادئ ذي بدء ، يجب تمكين تثبيت التطبيقات من "مصادر غير معروفة" ، أي التطبيقات أو متاجر التطبيقات التي لا تخضع لإشراف Google. للقيام بذلك ، انتقل إلى إعدادات الجهاز ، فهو رمز عجلة الترس ، ابحث عن " الأمان "أو" التطبيقات ".
ابحث عن خيار تمكين المصادر غير المعروفة وتفعيلها.
على أجهزة Huawei ، يجب عليك البحث عن "الأمان والخصوصية" ← "تثبيت التطبيقات غير المعروفة" بمجرد النقر فوق متصفح الإنترنت الذي تستخدمه عادةً على سبيل المثال Firefox أو "متصفح Huawei" وتنشيط "السماح بتنزيل التطبيقات". ثم يجب أن تفعل الشيء نفسه مع "الملفات" للسماح لنظام الملفات بتثبيت التطبيقات. استخدم ذلك المستعرض الذي منحته الإذن لتنزيل ملفات .apk من متاجر التطبيقات الموضحة أدناه.
من الآن فصاعدًا ، ستتمكن من تثبيت ملفات .apk التي قمت بتنزيلها ، ولكن كن حذرًا ، نوصيك بتثبيت ملفات .apk فقط من متاجر التطبيقات المعروفة وذات السمعة الطيبة مثل تلك الموضحة أدناه ، ونوصي أيضًا بذلك مرة واحدة لقد قمت بتثبيت التطبيقات ، يجب عليك العودة لسحب الوصول لتثبيت التطبيقات إلى المتصفح ونظام الملفات للأمان.

متاجر التطبيقات البديلة​

تعرف على جميع متاجر التطبيقات البديلة والمزايا من خلال قراءة المقال كاملاً قبل اتخاذ قرار بشأن أحدها.

أمازون أبستور​

من المحتمل أن Amazon Appstore هو ثاني متجر تطبيقات مشهور بعد Google Play ويعطي ضمانًا بالانتماء إلى عملاق مثل Amazon ، وهو متجر التطبيقات الافتراضي لأجهزة Kindle التي تعمل أيضًا مع نظام التشغيل Android على الرغم من التعديلات التي أجرتها Amazon. .
لتنزيل متجر تطبيقات أمازون ، يجب عليك زيارة موقع الويب التالي من جهازك المحمول:amazon.com/mobile-apps/b؟node=2350149011

متجر تطبيقات هواوي​

لا تتمتع أجهزة Huawei الجديدة بإمكانية الوصول إلى Google Play بسبب الخلافات بين الولايات المتحدة والصين التي أدت إلى عائق هواوي لبيع أجهزتها الطرفية مع Google Play وتطبيقات Google المثبتة مسبقًا على أجهزتها. هذا لا يعني أنه لا يمكنك استخدام Google و YouTube و Gmail و Hangouts وبقية تطبيقات Google على جهاز Huawei الخاص بك ، يمكنك تنزيلها وتثبيتها والاستمرار في استخدامها كما هو الحال دائمًا ، لقد جعلوا الأمر أكثر تعقيدًا بالنسبة لنا تثبيتها.
لتنزيل تطبيق Huawei AppGallery ، اضغط على الرابط التالي:huaweimobileservices.com/appgallery/

Uptodown​

Uptodown هي صفحة ويب حيث يمكنك تنزيل جميع التطبيقات المتوفرة على Google Play وغيرها الكثير التي قد لا تكون متوفرة في متجر Google. إذا كنت ترغب في تنزيل تطبيقات Google مثل YouTube أو Gmail ولكن لا يمكنك الحصول على Google Play أو لا تريد الانتقال إلى متجر Google ، فيمكنك تنزيلها من Uptodown بأمان كامل حيث يقومون بإجراء فحوصات أمنية على جميع التطبيقات التي تم تحميلها على هذا موقع الكتروني.
لا يوفر Uptodown أداة تثبيت لذلك سيكون عليك تنزيل التطبيقات من موقعه على الإنترنت ، وميزة ذلك أنه يمكنك توفير مساحة على جهازك من خلال عدم تثبيت أي متجر تطبيقات.
موقع الكتروني:uptodown.com/android

أبتويد​

Aptoide هو متجر تطبيقات لنظام Android وُلِد في البرتغال ، وهو أحد أشهر المتاجر وهو مدمج بالفعل في أجهزة العلامات التجارية الصغيرة لهواتف Android والأجهزة اللوحية والتلفزيونات.
يوفر Aptoide إمكانية وجود مُثبِّت لجهازك يمكنك الوصول إليه واستخدامه كمتجر Google أو إذا كنت لا تريد أن يكون لديك مُثبِّت آخر أو تشغل مساحة أكبر على جهازك ، يمكنك تنزيل ملفات apk مباشرة من موقعه على الويب .
تقوم Aptoide بتمرير ماسح ضوئي للفيروسات والبرامج الضارة والهجوم الخبيث إلى جميع التطبيقات الموجودة في متجرها ، لذا فهي آمنة تمامًا ولديها تقييمات المستخدمين.
موقع الكتروني:aptoide.com

متجر أورورا​

Aurora Store هو تطبيق مفتوح المصدر غير رسمي يمكن من خلاله تنزيل نفس التطبيقات المستضافة على Google Play ، مما يضمن أمانها ولكن دون تقديم البيانات إلى Google أو استخدام حساب Google لتنزيل التطبيقات نفسها.
كما يسمح لك باختيار منطقة جغرافية أخرى لتنزيل التطبيقات غير المتوفرة في بلدك.
العيب مقارنة بمتاجر التطبيقات الأخرى هو أنه من الضروري تنزيل المثبت الخاص به وتثبيته ، ولا يمكن البحث عن التطبيقات وتنزيلها من موقعه على الويب.
الموقع والتنزيل:auroraoss.com

أبكبيور​

Apkpure هو موقع ويب يعد منذ عام 2014 أحد المتاجر البديلة الرائدة لتطبيقات Android.
بالإضافة إلى التطبيقات ، فإنه يحتوي أيضًا على سمات لنظام Android ، ويحتوي على برنامج التثبيت الخاص به الذي يمكنك من خلاله البحث عن التطبيقات ، أو يمكنك التنزيل مباشرة من موقعه على الويب.
موقع الكتروني:apkpure.com

سوفتونيك​

Softonic هو موقع إلكتروني معروف في جميع أنحاء العالم لكونه من أوائل مواقع الويب لتنزيل البرامج لنظام Windows بشكل آمن ومجاني ، وهو يعمل منذ عام 1997 ولعدة سنوات حتى الآن يتيح أيضًا تنزيل التطبيقات لنظام Android باتباع نفس فلسفة تقديم تنزيلات وتطبيقات آمنة تم التحقق منها.
تقدم Softonic تنزيل التطبيقات مباشرة من موقعها على شبكة الإنترنت ، لذلك لا تحتاج إلى برنامج تثبيت.
موقع الكتروني:softonic.com/android

كيف يمكنني تنزيل Google Play إذا لم يكن مثبتًا على جهازي؟​

يمكنك الحصول على Google Play إذا لم يكن جهازك (على سبيل المثال أجهزة Huawei الجديدة) مثبتًا عليه افتراضيًا أو إذا كنت قد قررت عمل روت وتثبيت Android ROM. لهذا ، على سبيل المثال ، يمكنك تنزيل apk من Google Play من:
Uptodown من الرابط التالي:تنزيل من Uptodown
من Aptoide من الرابط التالي:تنزيل من Aptoide
من Softonic من الرابط التالي:
تنزيل من Softonic
من Apkpure:
تنزيل من Apkpure

 


المواضيع المشابهة

أعلى