retalmohamed

New member

الخلايا الليفية هي خلايا نشطة أو مغزلية أو نجمة في الأدمة. وظيفتها هي زيادة إنتاج الألياف والكولاجين. تلعب دورًا رئيسيًا في تكوين الأدمة ولها أهمية رئيسية للنمو الطبيعي والشفاء والتئام الجروح والأنشطة الفسيولوجية اليومية في جميع الأنسجة والأعضاء في الجسم.​


تكمن المشكلة في أن عدد الخلايا الليفية وإنتاجيتها يتناقصان مع تقدم العمر. ومع تناقصها ، بدأنا في رؤية ترهل الجلد - ترهل الجلد والتجاعيد.

يتم تحفيز تجديد الخلايا الليفية فقط من خلال عملية التئام الجروح أو الاستجابة الالتهابية. تحفز الصدمات الناتجة عن قلم البلازما الأرومات الليفية على إنتاج كولاجين جديد وترفع مستويات الإيلاستين ، مما يؤدي بدوره إلى تحسين التراخي في الجلد.

الجلد المترهل؟ نستطيع المساعدة!​

مع تقدمنا في العمر ، يؤدي تراخي الجلد إلى ترهل الجلد والتجاعيد. يساعد شد الجلد بالبلازما على شد الجلد عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين والأرومة الليفية - مما يؤدي إلى بشرة أكثر حزما ونعومة.
rs=w:400,cg:true.jpg

كيف يعمل؟​

يقول دكتور علي جابر أفضل دكتور تجميل وتنسيق القوام في مصر والوطن العربي أن قلم البلازما يعمل عن طريق إطلاق شحنة كهربائية صغيرة بغاز البلازما من خلال إبرة صغيرة مثل المسبار. لا يلامس المسبار الجلد في أي وقت.

تسبب الشحنة الكهربائية تخثرًا ساخنًا لسطح الجلد. لا تنتشر الحرارة في أي منطقة أخرى من الجلد باستثناء المنطقة التي تتم معالجتها. هذا يحفز خلايا الخلايا الليفية على التفاعل مع "الصدمة السطحية" لطبقات البشرة وتبدأ فورًا في الشد. في الأسابيع القليلة القادمة ، يتم تحفيز الكولاجين لتسريع الجلد وتجديده.

كم من الوقت تستغرق؟​

نبدأ بتطبيق مخدر موضعي لتقليل مخاطر الألم أو الانزعاج. يبقى الكريم على الجلد لمدة 20 دقيقة على الأقل. عادة ما تكون مدة العلاج بما في ذلك وقت التخدير بين ساعة إلى ساعتين. سيعتمد هذا على حجم المنطقة التي يتم علاجها ، على سبيل المثال ، سيستغرق علاج علامات التمدد على المعدة وقتًا إضافيًا مقارنة بعلاج الشفاه أو العين.

هل هو مؤلم؟​

شد الجلد بالبلازما هو إجراء غير جراحي مع حد أدنى من الألم. قد تكون المنطقة المعالجة ضاربة إلى الحمرة قليلاً وقد تشبه حروق الشمس. قد يعاني بعض المرضى الذين يتلقون شد الجلد بالبلازما حول العين من تورم خفيف. ستتكون قشرة صغيرة في موقع كل بقعة. لا تلمس هذه القشور. سوف تتساقط بشكل طبيعي من تلقاء نفسها في غضون 4 إلى 10 أيام.

ما هي مدة تأثير شد الجلد؟​

نتائج رفع البلازما دائمة وقد تكون مرئية لسنوات. ومع ذلك ، فإن الجلد يتقدم في العمر كل يوم بعد العملية ولا يمكن إيقاف ذلك. نتائج هذه الطريقة دائمة ، ولكن عندما نتحدث عن تقليد خطوط الوجه (خطوط القلق) فقد تتكرر بسرعة لأن العضلات أقوى من الجلد وبالتالي تتكرر الخطوط. متوسط النتائج يدوم من 2-4 سنوات لخطوط التقليد ..

كم عدد العلاجات المطلوبة للحصول على أفضل النتائج؟​

يعتمد ذلك على حالة بشرتك ، ودرجة التصحيح المطلوبة ، وقدرة جسمك على الشفاء ، وصحتك العامة. إذا لم تكن التجاعيد عميقة جدًا ، فقد يكفي علاج واحد. ومع ذلك ، عادة ما تكون هناك حاجة إلى علاجين أو حتى ثلاثة علاجات لتحقيق نتيجة مثالية. يمكن تكرار الإجراء بعد تجديد الجلد بالكامل ، بعد 8 أسابيع من العملية.

ما الذي لن يفعله شد الجلد بالبلازما ...​

لن يؤدي شد الجلد بالبلازما إلى تقليص المناطق الدهنية أو تقليل السيلوليت.

إنه ليس بديلاً للجلد الزائد الذي يجب إزالته عن طريق الجراحة التجميلية بعد فقدان الوزن الشديد.

لن يؤدي رفع البلازما إلا إلى شد المناطق التي يوجد بها ترهل جلدي ضعيف.

في حين أن شد الجلد بالبلازما يمكن أن يحسن من ترهل جلد الجفن ، إلا أنه ليس بديلاً للجفون المترهلة / المتدلية للغاية التي تحتاج إلى رأب الجفن.
 


المواضيع المشابهة

أعلى