اهلا بكم بمنتدى صقور الابداع
sqorebda3.com

مقالتنا اليوم عن كرة السلة منذ اختراعها في عام 1891 ، ارتفعت شعبية كرة السلة عالميا وهي واحدة من أكثر الرياضات شعبية في العالم. فيما يلي قواعد كرة السلة.

واحدة من التخصصات الرياضية الأكثر شعبية في العالم ، ظهرت كرة السلةلأول مرة في دوره الالعاب الاولمبيه كرياضة استعراضية في ألعاب سانت لويس 1904.

في ألعاب 1936 ، تم تضمين كرة السلة كحدث ميداليات وكانت لاعبا دائما في المعرض الرياضي الذي يقام كل أربع سنوات منذ ذلك الحين. ظهرت كرة السلة للسيدات لأول مرة في الألعاب الأولمبية في عام 1976.

من اخترع كرة السلة؟​

يمكن تتبع أصل كرة السلة إلى سبرينغفيلد ، ماساتشوستس في الولايات المتحدة الأمريكية. قدم الدكتور جيمس نايسميث ، وهو مدرب بدني كندي يعمل في مدرسة YMCA الدولية للتدريب في سبرينغفيلد ، كرة السلة في عام 1891.

بعد أن طلب منه ابتكار رياضة داخلية للحفاظ على لياقة رياضيي جمعية الشبان المسيحية في حالة جيدة خلال أشهر الشتاء القاسية ، توصل نايسميث إلى رياضة تتضمن سلتين من الخوخ وكرة قدم مع مجموعة من 13 قاعدة.

كانت أول مباراة لكرة السلة هي مسابقة 9 مقابل 9 وفقا لكتاب قواعد نايسميث ولكن على مر السنين ، تم تغيير القوانين وضبطها لجعل ما نعرفه باسم كرة السلة الحديثة.
عدد لاعبين كرة السلة

كم عدد اللاعبين في فريق كرة السلة ومراكزهم​

يضم فريق كرة السلة التقليدي 12 لاعبا ، مع خمسة لاعبين لكرة السلة في الملعب في أي وقت. يسمح ببدائل غير محدودة.

يمكن فصل اللاعبين الخمسة في المراكز التالية:

حارس نقطة: عادة ما يلعب اللاعبون الذين يتمتعون بأفضل مهارات التعامل مع الكرة والرؤية في الفريق كحراس نقاط. يتمثل الدور الأساسي لحارس النقاط في تنسيق كل من اللعب الهجومي والدفاعي وإعداد فرص التسجيل لزملائه في الفريق.

حارس الرماية: عادة ما يكون أفضل رامي بعيد المدى ومتوسط المدى في الفريق. يبحث اللاعبون الذين يقومون بدوريات في المركز باستمرار عن ثلاث نقاط أو يمكنهم المساعدة في سحب المدافعين على نطاق واسع لخلق مساحة بالقرب من السلة لزملائهم في الفريق.​
مدافع بالمقدمة: اللعب كمهاجم قصير يحتاج إلى مجموعة من المهارات المتنوعة. يتطلب القوة والارتفاع بالإضافة إلى السرعة وقدرات المراوغة. قدرات الرماية متوسطة المدى وقصيرة المدى مهمة أيضا.

الدفاع الامامي : يشبه المهاجم القوي إلى حد ما المهاجم الصغير ولكن مع تركيز أكبر على اللياقة البدنية. عادة ما يكون المهاجم القوي رقاقة للمركز وهو أكثر الهدافين الذين يمكن الاعتماد عليهم في الفريق من داخل الطلاء.

الوسط : عادة ما يكون أطول لاعب في الفريق ، مطلوب مركز لشغل المساحة الأقرب إلى السلة في كلا النصفين. في الدفاع ، يتم تكليفهم بالتقاط المرتدات ومنع رماة الخصم بينما تتطلب واجباتهم الهجومية إنهاء التحركات قصيرة المدى أو حماية المدافعين للسماح لزملائهم في الفريق بالقيادة النظيفة في السلة.
 

التعديل الأخير:

المواضيع المشابهة


12 لاعبا
يضم فريق كرة السلة التقليدي 12 لاعباً ، مع خمسة لاعبي كرة سلة في الملعب في أي وقت. يسمح بدائل غير محدودة.
 

عودة
أعلى