محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

ما هو حجم ملعب كرة القدم​


كرة القدم هي رياضة محبوبة تُلعب في جميع أنحاء العالم ، وجزء مهم من اللعبة هو الملعب الذي تُلعب فيه. تتميز ملاعب كرة القدم عادة بشكلها الطويل المستطيل وعلاماتها الفريدة ، وهي المتطلبات التي تساعد على ضمان مباراة عادلة لكلا الفريقين. ومع ذلك ، لا يعرف الكثير من الناس الأبعاد الدقيقة لملعب كرة القدم والمكونات المختلفة التي ينطوي عليها حجمه. في منشور المدونة هذا ، نلقي نظرة فاحصة على حجم ملعب كرة القدم ، ونناقش الغرض من كل بُعد ، ونستكشف الاختلافات بين الأنواع المختلفة لملاعب كرة القدم. نعطي أبعاد ملاعب كرة القدم الأمريكية والعالمية ، ونفحص عمق الملعب والمساحة خارج الملعب. بهذه المعلومات سيكون لديك فهم أفضل لحجم ونطاق ملعب كرة القدم والدور الذي يلعبه في لعبة كرة القدم.



1. طول ملعب كرة قدم: 100 متر



يبلغ طول ملعب كرة القدم الأمريكية 100 ياردة وعرضه 49 ياردة. يتم تحديد طول ملعب كرة القدم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الأمريكية (IFAF). يشتمل طول الحقل على منطقتين نهائيتين كل منهما عشر ياردات ، واحدة في كل طرف من نهايات الحقل. طول ملعب كرة القدم هو نفسه في كل من بطولات الدوري المحترف والهواة. يجب أن يكون الحقل أيضًا بعرض 48 مترًا على الأقل ، مع وجود خطوط كل خمسة أمتار. يجب أن يحتوي الحقل أيضًا على مرمى على طرفي الملعب ، على بعد ثمانية أمتار من خطوط النهاية.



2. عرض ملعب كرة قدم: 53 1/3 ياردة



أحد الأبعاد الأساسية لملعب كرة القدم هو عرضه. يبلغ العرض القياسي لملعب كرة القدم 53 1/3 ياردة أو 160 قدمًا. هذا الحجم متسق من طرف إلى آخر ، على الرغم من أن الأهداف والعلامات في الملعب قد تختلف في الحجم حسب الدوري ومستوى المنافسة. يعد فهم أبعاد ملعب كرة القدم أمرًا مهمًا للاعبين والمدربين والحكام وحتى المتفرجين. إن معرفة حجم ملعب كرة القدم يمكن أن يساعدهم على فهم اللعبة بشكل أفضل وتقدير الروح الرياضية التي يتطلبها لعبها.



3. مناطق النهاية: 10 ياردات عميقة



"مناطق النهاية" لملعب كرة القدم هي المناطق العميقة التي يبلغ عمقها 10 ياردات على طرفي الملعب. يتم تمييزها بعدد من منشورات الأهداف في الجزء الخلفي من كل منطقة نهاية والمقصود منها أن يسجل الهجوم. يجب أن تكمل المخالفة تمريرة من لاعب الوسط إلى مستلم عريض أو نهاية ضيقة ، والذي يجب عليه بعد ذلك عبور خط المرمى مع الاستحواذ ليسجل هبوطًا. توجد قوائم المرمى في الجزء الخلفي من منطقة النهاية ، على بعد عشرة ياردات من الملعب ، وتستخدم للأهداف الميدانية والنقاط الإضافية.



4. خطوط العلامات : خطوط الساحة وعلامات التجزئة



العلامات على ملعب كرة القدم هي أهم جزء في اللعبة. تعمل خطوط الساحة وعلامات التجزئة كنقاط مرجعية للاعبين والمسؤولين. خطوط الفناء هي الخطوط التي تمتد بطول الحقل ، بدءًا من خط الوسط بطول 50 ياردة وتمتد إلى منطقتي النهاية. علامات التجزئة هي الخطوط التي تمتد من الخط الجانبي إلى الخط الجانبي. كل 70 قدمًا وتستخدم لقياس المسافة للأسفل لأول مرة. يبلغ عرض الحقل بين خطوط الفناء 53 قدمًا و 4 بوصات ، بينما يبلغ العرض بين علامات التجزئة 36 قدمًا.



5. المشاركات المرمية: 18 قدما و 6 بوصات و 10 أقدام.



تعد ملاعب كرة القدم من أكثر الملاعب الرياضية شهرة في العالم. يبلغ طول ملعب كرة القدم العادي 360 قدمًا وعرضه 160 قدمًا. يبلغ قياس أعمدة المرمى في نهاية كل حقل 18 قدمًا وعرضها 6 بوصات وارتفاعها 10 أقدام ، وهي مصنوعة من المعدن أو الخشب. تم تمييز الحقل نفسه بخطوط بيضاء بزيادات تبلغ 5 ياردات ، وتم طلاء مناطق النهاية بألوان الفريق والشعارات. تم إحاطة الملعب بأكمله بجدار أو سياج للحفاظ على سلامة اللاعبين وإبعاد المتفرجين.



في الأساس ، حجم ملعب كرة القدم ليس معيارًا محددًا ، حيث أن البطولات والمنظمات المختلفة لها أحجام ملاعب مختلفة. ومع ذلك ، فإن أبعاد ملعب كرة القدم الأكثر شيوعًا هي بطول 100 متر وعرض 53.3 مترًا. لوضع ذلك في المنظور الصحيح ، فإن ملعب كرة القدم القياسي يقارب حجم ملعب كرة القدم ويزيد قليلاً عن نصف حجم ملعب البيسبول. بغض النظر عن الحجم ، تُلعب اللعبة بنفس الحدة والشغف.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى