ما لا تأكله أثناء الحمل يتضمن الحمل العديد من التغييرات ، بما في ذلك إعادة تقييم ما تأكله. الأكل الصحي والمتوازن أثناء الحمل ضروري لك ولطفلك الذي لم يولد بعد للبقاء بصحة جيدة وقوية. ومع ذلك ، هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يجب تجنبها أثناء الحمل. في منشور المدونة هذا ، سنناقش ما لا يجب أن تأكله عندما تكونين حاملا ولماذا يجب عليك تجنب هذه الأشياء. يمكن أن يشكل تناول الأطعمة الخاطئة أثناء الحمل مخاطر صحية خطيرة على كل من الأم والطفل ، لذلك من المهم أن تكون على دراية بالمخاطر المحتملة. نناقش مخاطر الأمراض المنقولة بالغذاء ، وأنواع معينة من الأسماك واللحوم ، وأنواع معينة من المشروبات. نناقش أيضا سبب تجنب بعض الأطعمة وكيف يمكن استبدالها بخيارات صحية.



1. الحليب والجبن غير المبستر



يجب على النساء الحوامل تجنب الحليب غير المبستر ومنتجات الجبن ، لأنها يمكن أن تحتوي على بكتيريا يمكن أن تكون ضارة لطفلك الذي ينمو. يمكن الإشارة إلى منتجات الألبان غير المبسترة باسم منتجات الألبان "الخام" ، ويمكن العثور عليها في بعض متاجر الأطعمة الصحية. في حين أن هذه المنتجات توصف بأنها "أكثر صحة" ، إلا أنها ليست بالضرورة آمنة للنساء الحوامل. إذا كانت لديك أي شكوك حول سلامة المنتج ، فتحقق من الملصق للحصول على معلومات حول البسترة.



2. اللحوم النيئة أو غير المطبوخة جيدا



اللحوم النيئة أو غير المطبوخة جيدا هي أمر محظور حقا عندما يتعلق الأمر بسلامة الأغذية أثناء الحمل. يزيد تناول اللحوم النيئة أو غير المطبوخة جيدا من خطر الإصابة بالأمراض البكتيرية مثل داء الليستريات والسالمونيلا وداء المقوسات ، مما قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة لك ولطفلك. توجد هذه البكتيريا في لحوم البقر ولحم الخنزير ولحم الضأن ولحوم الطرائد. لكي تكون آمنا ، يجب طهي جميع اللحوم إلى درجة حرارة داخلية لا تقل عن 160 درجة فهرنهايت.



3. بعض الأسماك والمأكولات البحرية



يجب أن تكون النساء الحوامل حذرات للغاية مع بعض الأسماك والمأكولات البحرية. يجب تجنب الأسماك غير المطبوخة ، مثل السوشي تماما. يمكن أن تكون المحار النيئة ، مثل المحار وبلح البحر ، ضارة بالبكتيريا والفيروسات. الأسماك المطبوخة ، مثل السلمون ، آمنة بشكل عام طالما تم طهيها بالكامل. يجب أيضا طهي الروبيان وسرطان البحر وجراد البحر جيدا قبل الاكل.



4. البيض النيئ ومنتجات البيض



يجب على النساء الحوامل تجنب تناول البيض النيئ ومنتجات البيض ، لأنها قد تحتوي على بكتيريا السالمونيلا التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي. تم العثور على البيض النيئ في الأطعمة مثل عجينة البسكويت والمايونيز محلي الصنع وصلصة هولانديز وصلصة سيزر وبعض الحلويات. لكي تكون آمنا ، يجب على النساء الحوامل طهي البيض حتى يصبح كل من صفار البيض والبياض صلبا ، وعدم تناول الأطباق التي تحتوي على البيض النيء.



5. المشروبات الغازية وبعض العصائر



إذا كنت حاملا ، فمن المهم تجنب أنواع معينة من المشروبات. ويشمل السعر المشروبات الغازية وبعض العصائر. تحتوي معظم المشروبات الغازية والعصائر على كميات كبيرة من السكر ويمكن أن تسهم في زيادة الوزن أثناء الحمل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يسبب الكافيين في هذه المشروبات مشاكل في نمو الطفل ويزيد من خطر العيوب الخلقية. العصائر المحلاة بشكل طبيعي هي الخيار الأفضل ، على الرغم من أنه لا يزال من الأفضل الحد من تناولها. الماء هو أفضل مشروب للشرب أثناء الحمل.



6. الفواكه والخضروات غير المغسولة



يمكن أن يكون تناول الفواكه والخضروات غير المغسولة خطيرا على النساء الحوامل. يمكن أن تحتوي المنتجات غير المغسولة على بكتيريا ضارة مثل الإشريكية القولونية والسالمونيلا والليستيريا ، وكلها يمكن أن تسبب مرضا خطيرا لدى النساء الحوامل وطفلهن الذي لم يولد بعد. لتجنب هذه المخاطر ، اغسل دائما الفواكه والخضروات قبل الاستهلاك. عن طريق تنظيف المنتجات بفرشاة ناعمة ، تتم إزالة جميع الأوساخ والبكتيريا. بالإضافة إلى ذلك ، من الجيد إزالة الجلد من الفواكه والخضروات قبل تناولها.



7. الكافيين



الكافيين هو واحد من المشروبات الأكثر شعبية بين البالغين ، ولكن يمكن أن يكون خطرا على النساء الحوامل. يجب على النساء الحوامل تجنب الكافيين قدر الإمكان ، لأنه يمكن أن يعبر المشيمة ويؤثر على الجهاز العصبي النامي للطفل. يمكن أن يسبب الكافيين أيضا مشاكل مثل الولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة وزيادة خطر الإجهاض. لذلك ، يجب أن تهدف النساء إلى الحد من استهلاكهن للكافيين إلى ما لا يزيد عن 200 ملليغرام في اليوم.



8. الأعشاب والتوابل غير المغسولة



إذا كنت حاملا ، فمن المهم أن تعرف ما الذي تضعه في جسمك. الأعشاب والتوابل غير المغسولة هي كبيرة لا لا. يمكن أن تحتوي هذه الأعشاب والتوابل على بكتيريا ضارة ، مثل الإشريكية القولونية ، والتي يمكن أن تعرض طفلك الذي لم يولد بعد للخطر. تأكد من أنك تستخدم فقط الأعشاب والتوابل التي تم غسلها جيدا و / أو طهيها و / أو تجفيفها. إذا لم تكن متأكدا من تحضير الأعشاب والتوابل ، فمن الأفضل تجنبها تماما.



باختصار ، من الضروري لصحة الأم والطفل معرفة الأطعمة والمشروبات الآمنة أثناء الحمل. اتباع نظام غذائي متوازن ومغذي ، وتجنب الأطعمة الخطرة وشرب كمية كافية من الماء يمكن أن تسهم في الحمل الصحي. كما هو الحال دائما ، من الأفضل استشارة طبيبك للحصول على مزيد من النصائح.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى