ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

ما هو الوسواس القهري , تعريف الوسواس القهري , معلومات عن الوسواس القهري​


مرحبا بكم في منتديات صقور الأبداع المنتدى مستعد للإجابة عن كل تساؤلاتكم و استفساراتكم
كما ان المنتدى يحتوي علي الكثير من المواضيع مثل المواضيع التعليمية و الدينية والترفيهية
نتتما ان نكون عند حسن ضنكم

السؤال :ما هو الوسواس القهري , تعريف الوسواس القهري , معلومات عن الوسواس القهري

الإجابة الصحيحة هي :
هو نوع من الاضطرابات النفسية المرتبطة بالقلق تتميز بأفكار ومخاوف غير منطقية

2021_2_17_14_34_22_826.jpg


الوسواس القهري، المعروف أيضاً بالرهاب القهري أو اضطراب القلق القهري، هو نوع من الاضطرابات النفسية التي تتميز بالأفكار القهرية (الأوساوس) والسلوكيات القهرية (التكرارات).

الأفكار القهرية هي الأفكار، الصور، أو الدوافع التي تدور بشكل متكرر وغير مرغوب فيه في العقل، والتي تسبب القلق أو الضيق. قد تشمل هذه الأفكار الخوف من الجراثيم أو التلوث، أو الرغبة في النظام والترتيب، أو القلق حول الأفكار الدينية أو الجنسية.

السلوكيات القهرية، أو التكرارات، هي الأفعال المتكررة التي يقوم بها الشخص في محاولة لتقليل القلق أو الضيق الناجم عن الأفكار القهرية. قد تشمل هذه السلوكيات الغسل المفرط لليدين، التنظيف، التأكد من الأشياء مرارا وتكرارا، أو القيام بروتينات أو طقوس معينة.

الأشخاص الذين يعانون من الوسواس القهري يدركون عادة أن أفكارهم القهرية أو سلوكياتهم غير منطقية أو زائدة، ولكنهم يجدون صعوبة في التوقف عنها أو التحكم فيها. الوسواس القهري يمكن أن يتدخل بشدة في الحياة اليومية للأشخاص الذين يعانون منه ويمكن أن يؤدي إلى الكثير من الضغط والإجهاد. العلاج النفسي، وبالأخص العلاج السلوكي المعرفي، وبعض الأدوية يمكن أن تكون فعالة في التعامل مع الوسواس القهري.







تشرفنا بزيارتكم و لكي تعم الفائدة الرجاء مشاركة اصدقائكم وشكرا
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى