ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

ما هو النص الممتد , خصائص النص الممتد , تعريف النص الممتد​



مرجبا بكم في منتديات صقور الأبداع المنتدى يهتم بكل استفساراتكم وأسالتكم كما
أن المنتدى يعرض الكثير من الأقسام التعليمية والثقافية و الإسلامية التي تهم الزائر
شاركوا المنتدى مع اصدقائكم وان كان هناك أسئلة فنحن مستعدون للإجابة عنها شكرا
لحسن ظنكم بنا.



السؤال :ما هو النص الممتد , خصائص النص الممتد , تعريف النص الممتد



الإجابة الصحيحة هي :

هو النص المكون من جمل و فقرات مترابطة داخلياً من خلال الأفكار المطروحة فيهان و خارجياً من خلال أدوات الربط المستخدمة لربط الجمل و الأفكار


النص الممتد هو نوع من الكتابات التي تشتمل على عدد كبير من الجمل أو الفقرات، والتي تتمحور حول فكرة رئيسية أو موضوع. يمكن أن يكون النص الممتد في شكل مقال، أو رواية، أو تقرير، أو بحث علمي، أو أي نوع آخر من الكتابات التي تتطلب التعمق والتوسع في الموضوع.
هناك عدة خصائص مميزة للنص الممتد، منها:
  1. الهيكل: يتكون النص الممتد عادة من مقدمة، وجسم النص، وخاتمة. يقدم الجزء الأول من النص فكرة عامة عن الموضوع، ويناقش الجزء الثاني الموضوع بالتفصيل، ويوفر الجزء الأخير خلاصة أو استنتاجًا.
  2. الاتساق: يجب أن يكون هناك اتساق واضح بين الأفكار والنقاط المقدمة في النص. يجب أن تكون الأفكار متصلة ببعضها البعض بطريقة منطقية ومتسلسلة.
  3. العمق والتفصيل: يتضمن النص الممتد التفاصيل والتوضيحات العميقة للموضوع المطروح.
  4. الأدب الجيد والمراجعات: يجب أن يتضمن النص الممتد الأدب الجيد والتعبيرات الملائمة للموضوع، بالإضافة إلى استخدام الاقتباسات والمراجع حيثما كان ذلك ملائمًا.
  5. الأهداف والغرض: يجب أن يكون للنص الممتد غرض أو هدف واضح، سواء كان ذلك لإقناع القارئ بوجهة نظر، أو لتقديم معلومات، أو للتعبير عن الأفكار والمشاعر.


شكرا لزيارتكم للمنتدى الرجاء مشاركة المنتدى مع الأصدقاء
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى