ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

ما هو معرض اكسبو , إكسبو ويكيبيديا , عبارة عن ماذا معرض اكسبو​



مرحبا بزوار منتديات صقور الأبداع نرحب بكم في قسم سؤال وجواب الذي يجيب عن كل الأسئلة
المهمة التي يطرحها الناس بكل موضوعية كما أن المنتدي يهتم باستقبال أسألتكم واستفساراتكم
والإجابة عنها و اليوم سنقوم بالإجابة على هذا السؤال المهم أن كان هناك استفسار فلا تتردد في
التعليق



السؤال :ما هو معرض اكسبو , إكسبو ويكيبيديا , عبارة عن ماذا معرض اكسبو




الإجابة هي :
المعرض الدولي أو العالمي هو معرض ضخم عام يتم تنظيمه كل خمس سنوات في إحدى مدن العالم منذ القرن التاسع عشر. يذكر أنه يجب التمييز بين المعارض التي كانت تنظم قبل إنشاء المكتب الدولي للمعارض في سنة 1928، والأخرى التي أشرف عليها هذا المكتب والتي بدأت في 1931
Al-Wasl-Inside.jpg


معرض "إكسبو"، الذي يُعرف أيضا بالمعرض العالمي أو المعرض الدولي، هو معرض عالمي كبير يهدف إلى الترويج للتبادل الثقافي والعلمي بين الدول. هذه المعارض تستمر لأشهر وتجتذب الملايين من الزوار من جميع أنحاء العالم. تعقد في مواقع مختلفة حول العالم وتستضيفها مدن مختلفة.

تنظمها المكتب الدولي للمعارض (BIE)، وهي منظمة دولية تأسست في 1928 وتشرف على المعارض الدولية. يتم اختيار المدينة المضيفة من قبل الأعضاء في BIE، وهذا الاختيار يتم بعدة سنوات قبل المعرض.

كل معرض عالمي يكون له موضوع خاص به، والذي يساعد على توجيه المعروضات والفعاليات. يستعرض المشاركون في المعرض التقدم التكنولوجي والعلمي، والثقافات الوطنية، وأفكار السلام والتفاهم بين الأمم.

أمثلة على بعض المعارض العالمية الشهيرة تشمل معرض باريس العالمي في 1889، الذي شهد بناء برج إيفل، ومعرض شيكاغو العالمي في 1893، والذي شهد اختراع عجلة فيريس. معرض دبي إكسبو 2020، الذي تأجل إلى 2021 بسبب جائحة كوفيد-19، كان أحدث المعارض العالمية في وقت كتابة هذا الرد.





شكرا لزيارتكم منتديات صقور الأبداع المنتدى يحتوي على أقسام اخرى
مهمة فلا تنسوا متابعة المنتدى لكي تستفيدوا
 

التعديل الأخير:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى