ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

ما هو الكرياتين , استخدامات الكرياتين , تعريف الكرياتين , ما معنى الكيرياتين



منتديات صقور الأبداع ترحب بكم في قسم سؤال وجواب

يهتم الكثير من رواد مواقع الأنترنت بالبحث عن هذا السؤال هام لما فيه من
أهمية في كل جوانب الحياة العامة لذلك اليوم سنعرض لكم الحل الأفضل
لهذا السؤال المهم الذي يشغل تفكير الكثير من الناس كما أن المنتدى دائمَا
سيحرص على إيجاد افضل إجابة لكم




السؤال : ما هو الكرياتين , استخدامات الكرياتين , تعريف الكرياتين , ما معنى الكيرياتين


الإجابة هي :
الكرياتين مركب نيتروجيني عضوي يتم الحصول عليه عن طريق الأغذية التي يتناولها الرياضي يوميا مثل اللحم والسمك الذي يحتوي كل كلغم منها على 5جم تقريبا.

ما هو الكرياتين



الكرياتين هو مركب عضوي يتواجد بشكل طبيعي في الجسم البشري والحيواني، ويعتبر جزءًا هامًا من نظام الطاقة في العضلات. يتم تخزين الكرياتين في العضلات وتستخدم لتوفير الطاقة اللازمة لانقباض العضلات والأداء البدني الشديد.

تعتبر الكرياتين مكمل غذائي شائع يستخدم بواسطة الرياضيين وممارسي كمال الأجسام والرياضيين المحترفين. يُعتقد أن استهلاك المكملات الغذائية التي تحتوي على الكرياتين يمكن أن يزيد من قدرة العضلات على الأداء البدني القصير المكثف، مما يساهم في زيادة القوة والقدرة على الانفعال السريع.

ومع ذلك، ينبغي أن يتم استخدام المكملات الغذائية التي تحتوي على الكرياتين بناءً على التوجيهات والجرعات الموصى بها من قبل المتخصصين في الرياضة أو الرعاية الصحية. قد يحدث بعض الآثار الجانبية لبعض الأشخاص، مثل الغثيان والإسهال وتفاقم المشاكل الكلوية.

الكرياتين يمكن العثور عليه أيضًا في الأطعمة التي تحتوي على البروتين، مثل اللحوم الحمراء والسمك والدواجن. يوجد أيضًا الكرياتين الصناعي المتاح في شكل مكملات غذائية. يجب استشارة الطبيب أو الخبير الصحي قبل استخدام المكملات الغذائية ومراعاة الجرعات الموصى بها والاحتياطات اللازمة.






شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى