ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

ما هو الجرافيك ,ما معنى الجرافيك , تعريف الجرافيك



(っ◔◡◔)っ ♥ مرحبا بكم زوار منتديات صقور الأبداع الأعزاء ♥

يهتم الكثير من الناس بالحث عن هذا السؤال الذي يعتبر من الأسئلة المهم في الحياة العامة
كام انه يعد من الأسئلة التي تدخل في كثير من جوانب حياتنا لذلك قام قسم سؤال وجواب

بتقصي و البحث عن افضل أجابه ليعرضها لزوار المنتدى الكرام


نترككم مع الحل .


السؤال :ما هو الجرافيك ,ما معنى الجرافيك , تعريف الجرافيك




الإجابة هي :
التصميمات أو الرسوميات. ينشئ هذا النوع من التصميم يتم بواسطة الحاسوب بشكل رقمي في العادة ولكنه كان يستخدم بدون الحاسوب في مجالات البريد والجرائد وغيرها سابقا.



ما هو الجرافيك



الجرافيك أو التصميم الجرافيكي هو فن ترتيب الصور والنصوص لنقل رسالة أو توصيل معلومة. وهو يستخدم في مجموعة متنوعة من الوسائط، بما في ذلك الكتب والمجلات والمواقع الإلكترونية، والإعلانات والبوسترات، والتعبئة والتغليف، وأكثر من ذلك.

الجرافيك هو عملية تخطيط وصياغة الأفكار والتجارب بمكونات بصرية و/أو نصية. هذا هو الجانب الإبداعي من التخطيط وتصميم أنماط الاتصالات البصرية، الذي يعبر عن فكرة أو رسالة من خلال الصور، الرسومات، أو الكلمات المطبوعة.

في مجال التكنولوجيا والكمبيوتر، الجرافيك يمكن أيضًا أن يشير إلى الرسومات الكمبيوترية، وهي الصور والأفلام التي تم إنشاؤها باستخدام البرامج. الرسومات الكمبيوترية يمكن أن تكون 2D أو 3D، وهي تستخدم في الألعاب الإلكترونية، الأفلام، الرسوم المتحركة، والواقع الافتراضي.

تصميم الرسوميات، من ناحية أخرى، يتعلق بعملية الإبداع في خلق الرسومات باستخدام الأدوات الفنية، سواء كانت تلك الأدوات تقليدية مثل الأقلام والألوان، أو رقمية مثل برامج التصميم الرقمي. في هذا السياق، يتعامل المصممون مع المكونات البصرية مثل الأشكال والألوان والخطوط، وكيفية تنسيقها بطرق تؤثر على الناس وتقودهم إلى التفكير أو الشعور بطرق معينة.






شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى