ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

ما هو الميتافيرس , ما هو الميتافيرس باختصار؟ , الميتافيرس: ماذا يعني؟ ولماذا هو مهم



ஜ۩۞۩ஜ منتديات صقور الإبداع ترحب بكم في قسم سؤال و جواب ஜ۩۞۩ஜ

يعد هدا السؤال من الأسئلة التي تشغل تفكير الكثير من الناس في مواقع التواصل
الاجتماعي و شبكات البحث علي الأنترنت لما في هذا السؤال من أهمية في كثير من
المجالات في حياة الإنسان لذلك قام قسم سؤال و جواب باستخراج افضل إجابة لهذا
السؤال لنقدمها لزوار المنتدى الكرام و نأمل من الله التوفيق في حل هدا السؤال



نترككم مع الحل .


السؤال :ما هو الميتافيرس , ما هو الميتافيرس باختصار؟ , الميتافيرس: ماذا يعني؟ ولماذا هو مهم



الإجابة هي :
يعتمد التعليم في العوالم الافتراضية بشكل أساسي على استخدام الصور الرمزية – Avatars، والتي يتم من خلالها تمثيل المستخدمين -سواء كانوا طلاب أو معلمين- رقميًا.

1688991499941.jpeg


الميتافيرس (Metaverse) هو مصطلح يتم استخدامه لوصف الواقع الافتراضي والواقع المعزز والإنترنت والفضاء الرقمي بشكل عام، حيث يمكن للمستخدمين التفاعل والعيش والعمل واللعب بطرق تشبه الحياة الحقيقية بشكل متزايد. المفهوم أصلا مأخوذ من الخيال العلمي، وخاصة رواية "Snow Crash" لنيل ستيفنسون، حيث الميتافيرس يعني حرفياً "ما وراء الكون".

الميتافيرس هو بيئة رقمية ثلاثية الأبعاد تتيح التفاعل الحقيقي والمباشر بين المستخدمين عبر الإنترنت. يمكن للمستخدمين التفاعل مع بعضهم البعض ومع العالم الرقمي من خلال الأفاتار، والتي تمثلهم في هذا العالم الافتراضي.

إن الميتافيرس مهم لأنه يوفر فرصًا جديدة للتواصل والتفاعل والتعلم والعمل والترفيه. يمكن أن يغير الطريقة التي نتفاعل بها مع الإنترنت والتكنولوجيا، ويمكن أن يكون له تأثيرات كبيرة على العديد من الصناعات، بما في ذلك الترفيه والتعليم والعقارات والتجارة والأعمال.

على الرغم من أن المفهوم ليس جديدًا، إلا أن الاهتمام بالميتافيرس قد ازداد بشكل كبير في السنوات الأخيرة بفضل التطورات التكنولوجية في الواقع الافتراضي والواقع المعزز والحوسبة السحابية وتقنية البلوكتشين. تتطور مثل هذه التقنيات بسرعة، مما يجعل الرؤية الأصلية للميتافيرس أكثر قربًا من أي وقت مضى من التحقق.





شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى