ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

من هو ابن تيمية , السيرة الذاتية لابن تيمية , نبذة عن ابن تيمية



༊෴✿أهلا و سهلا بكم زوار منتديات صقور الأبداع✿〄࿐

أن الإنسان بطبيعته يحب الاستفسار والسؤال عن الأشياء التي حوله لان الإنسان بطبعه
فضولي و يحب المعرفة و البحث لذلك دائمَا تجد الناس يبحثون عن الإجابات للأسئلة
التي تشغل تفكيرهم لذى قام قسم سؤال وجواب بالبحث عن الأسئلة التي تشغل تفكير
الكثير من الناس و يتم طرحها علي شبكات الأنترنت لنجيب عنا ونتقدم افضل الحلول لكم


نترككم مع الحل .


السؤال :من هو ابن تيمية , السيرة الذاتية لابن تيمية , نبذة عن ابن تيمية



الإجابة هي :
تَقِيُّ الدِّينِ أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْحَلِيمِ بْنِ عَبْدِ السَّلَامِ النُّمَيْرِيُّ الْحَرَّانِيُّ المشهور باسم اِبْنُ تَيْمِيَّةَ. هو فقيه ومحدث ومفسر وعالم مسلم مجتهد من علماء أهل السنة والجماعة. وهو أحد أبرز العلماء المسلمين خلال النصف الثاني من القرن السابع والثلث الأول من القرن الثامن الهجري
تَقِيُّ الدِّينِ أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْحَلِيمِ بْنِ عَبْدِ السَّلَامِ النُّمَيْرِيُّ الْحَرَّانِيُّ المشهور باسم اِبْنُ تَيْمِيَّةَ.


ابن تيمية هو الشيخ الإسلام تقي الدين أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن عبد الله بن أبي القاسم بن تيمية الحراني الحنبلي، وهو من كبار العلماء والمفكرين في التاريخ الإسلامي.

ولد ابن تيمية في مدينة حران في تركيا الحالية في العام 1263م، وقد هاجرت عائلته إلى دمشق بعد الغزو المغولي. تعلم على يد عدد من العلماء في دمشق وأصبح فقيهًا وعالمًا بارزًا في الفقه الإسلامي والأصول والعقيدة والتفسير والحديث.

ابن تيمية معروف بنظراته الصارمة والمتشددة في بعض القضايا، بما في ذلك قضايا التوحيد والعقيدة والتصوف. كان له تأثير كبير على الفكر الإسلامي وأثر في الكثير من الحركات الإسلامية اللاحقة، بما في ذلك الوهابية في السعودية.

قد عاش ابن تيمية في عصر من الاضطرابات السياسية والاجتماعية، وهو ما أثر على كتاباته وأفكاره. تعرض للسجن عدة مرات بسبب آرائه الدينية والسياسية، وتوفي في السجن في دمشق في العام 1328م. ترك العديد من الأعمال التي لا تزال مؤثرة ومعترف بها في العالم الإسلامي.






شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة


تَقِيُّ الدِّينِ أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْحَلِيمِ بْنِ عَبْدِ السَّلَامِ النُّمَيْرِيُّ الْحَرَّانِيُّ المشهور باسم اِبْنُ تَيْمِيَّةَ.
 

عودة
أعلى