ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

من هو ابن كثير , السيرة الذاتية لابن كثير , اذكر نبذة عن ابن كثير



༊෴✿أهلا و سهلا بكم زوار منتديات صقور الأبداع✿〄࿐

نعرض لكم اليوم هذا السؤال الذي يعتبر من الأسئلة التي تنتشر في مجتمعنا بكثرة
كما أن هذا السؤال يدخل في نواحي عديدة في حياة الإنسان لذى قام قسم سؤال
وجواب بالبحث عن افضل أجابه لهذا السؤال المهم ليقدمها لزوار المنتدى الكرام



نترككم مع الحل .


السؤال :من هو ابن كثير , السيرة الذاتية لابن كثير , اذكر نبذة عن ابن كثير



الإجابة هي :
عماد الدين أبو الفداء إسماعيل بن عمر بن كثير بن ضَوْ بن درع القرشي الحَصْلي، البُصروي، الشافعي، ثم الدمشقي، مُحدّث ومفسر وفقيه، ولد بمجدل من أعمال دمشق سنة 701 هـ، ومات أبوه سنة 703 هـ، ثم انتقل إلى دمشق مع أخيه كمال الدين سنة 707 هـ بعد موت أبيه، حفظ القرآن الكريم وختم حفظه في سنة 711 هـ، وقرأ القراءات وجمع التفسير

7972014_5_9_14_48_45_220.jpg


ابن كثير، واسمه الكامل إسماعيل بن عمر بن كثير القرشي الدمشقي، هو مؤرخ ومفسر ومحدث إسلامي مشهور. وُلد ابن كثير في مدينة بصرى بسوريا في القرن الثامن الهجري (القرن الرابع عشر الميلادي)، وقد عاش في فترة من الفترات التاريخية المهمة للدولة الإسلامية، بما في ذلك الدولة المملوكية في مصر والشام.

عُرف ابن كثير بتأليفه للعديد من الأعمال الهامة في مجالات الحديث والتفسير والتاريخ. من بين أبرز أعماله هو "تفسير القرآن العظيم"، الذي يُعتبر واحداً من أهم الكتب في مجال تفسير القرآن الكريم والذي يتميز بالتركيز على المنهج النقلي في التفسير.

كتاب "البداية والنهاية" هو آخر أعماله المعروفة، وهو عمل تاريخي ضخم يغطي الأحداث من خلق العالم وحتى القرون الإسلامية في عصر ابن كثير. كما أن له مؤلفات كثيرة في علم الحديث الشريف.

ابن كثير توفي في دمشق في العام 774 هجريا (1373م). يُذكر عادةً بكونه أحد أعظم علماء الإسلام في عصره، وتستمر أعماله في التأثير على العلوم الإسلامية حتى اليوم.





شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى