مدير سجن عدرا يستقوي بالمخابرات الجوية لكسر إضراب النساء

الموضوع في 'القسم العام' بواسطة سوريا اليوم, بتاريخ ‏5 يوليو 2013.

  1. سوريا اليوم

    سوريا اليوم مراسل صقور الأبداع من سوريا

    x
    مراسل المحليات- كلنا شركاء 3/7/2013

    *

    رغم التعتيم المطلق على ما يجري في* سحن النساء بعدرا* بعد الإضراب الذي أعلنت عنه النساء والفتيات المعتقلات احتجاجا على المعاملة السيئة التي يلقونها وعلى استمرار حجزهن بدون محاكمة ورغم الحصار الكامل المفروض على السجن من منع الزيارات للمعتقلات* وقطع كافة الإتصالات عنهن.. فلم يمنع كل ذلك من تسريب أخبار ما يجري في سجن النساء .

    فقد علمت ” كلنا شركاء ” من مصدر موثوق داخل سجن عدرا للنساء تسنى الخروج اليوم من السجن أن مدير السجن استدعى عناصر من المخابرات الجوية من أجل إجبار النساء على فك إضرابهن ، وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه أن عناصر المخابرات الجوية التي يرأسها اللواء المجرم جميل حسن قامت يوم أمس بالاعتداء بالضرب المبرح على المعتقلات من النساء والفتيات المضربات عن الطعام ومعاقبتهن بوضعهم في زنازين إنفرادية* عقاباً لهنّ على تسريب خبر الإضراب للإعلام. وختم المصدر بالقول أنه تم الإيعاذ لمدير السجن بعدم إرسال أية معتقلة للمحاكم وذلك خشية من أن تسرب ما جرى لهن من إعتداء عليهن من قبل المخابرات الجوية.

    * وتناشد ” كلنا شركاء ” المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والصليب والهلال الأحمر الدوليين لزيارة سجن النساء بعدرا* لوقف الاعتداء الجاري على المعتقلات وتحسين ظروف اعتقالهن وتقديمهن للمحاكمة فوراً لاسيما أن هناك من بين النساء حوامل* ومصابين بالسرطان.
     

مشاركة هذه الصفحة