سيف محمد

New Member

إن الشكوى في المفهوم المقبول هي إحدى الوسائل التي يمكن أن تساعدك في الحصول على حقوقك ، كما أنها تجعل الجميع يمنحك الاحترام الواجب ، حيث يمكن لأي شخص داخل الشركة او اي مكان تقديم هذه الشكوى في حالة حدوث أي ضرر من قبل المديرين.
وهو طلب مقدم من الموظف الذي تعرض لإساءات من قبل مديره إلى المدير العام للشركة أو إلى الشخص الذي يرتقي إلى المدير الذي قدم الإساءة ويشرح طبيعة الشكوى ومقدار الضرر الناتج منه ، مع الحاجة إلى التأكيد على أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال التنازل عن إعادة النظر في ذلك الشخص الذي تعرض للإساءة وفقًا للقانون المعمول به.
كما يمكن تعريف الشكوى على أنها ورقة رسمية كتبها الموظف الذي تعرض للتلف وإرسالها إلى الإدارة المختصة في هذا الصدد من خلال إحدى طرق الاتصال الرسمية والمعترف بها في الشركة ، ويوضح الموظف طبيعة الشكوى بالدعوة لضرورة الحصول على حقوقه بطريقة قانونية.

شروط تقديم شكوى ضد مدير ظالم


-إلحاق الضرر بالموظف بشرط حدوث هذا الضرر في نطاق مكان العمل من أجل التعامل مع هذه الشكوى وفقًا لأنظمة العمل والقوانين المعمول بها.
-مع مراعاة التسلسل الإداري المتبع في المؤسسة عند تقديم الشكوى.
-توثيق هذه الشكوى في سجلات الوظائف.
-كتابة الشكوى موضحاً بها كل الأسباب التي أدت إلى كتابتها بإرفاق جميع الأدلة المتعلقة بها.
D9%85%D9%88%D8%B2%D8%AC%2B%D8%AA%D8%B8%D9%84%D9%85.jpg

صيغة ونموذج شكوى ضد مدير ظالم




1ـ تقديم الشكوى
يجب أن يكون من المعروف جيدًا أن كل شخص يعمل في شركة أو مؤسسة له الحق في تقديم شكوى في حالة حدوث ضرر أو سوء معاملة من مديريها المباشرين.

2ـ موضوع الشكوى
يجب توجيه الشكوى إلى المدير المسؤول عن الموظفين ، ثم كتابة الأمر وأسباب كتابة الشكوى.

3ـ نص الشكوى
يعتبر نص الشكوى أهم شيء في تقديم الشكوى لأنه يوضح الدوافع والأسباب التي يطالب الموظف بحقها ، وبالتالي كل المبررات المتعلقة بالسبب الرئيسي الذي هو السبب الرئيسي وراء تقديم هذه الشكوى يجب كتابة الشكوى دون إغفال أي سبب يمكن أن يضمن حصول الموظف على حقه.

4ـ خاتمة الشكوى

يتكون استنتاج الشكاوى من جملة واحدة يتم فيها تقديم الشكر والاحترام للشخص الذي يتم توجيه الشكوى إليه.


D8%AF-%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%B4%D9%81%D9%89-561x600.jpg

أمثلة لنماذج شكوى ضد مدير ظالم
1
الفاضل ... رئيس الشركة المحترم

بعد التحية ...

يؤسفني أن أقدم إليكم هذه الشكوى ضد مديري "..." الذين لا يحترمون أحداً ولا يقدرون العمل والمهام التي نقوم بها. يؤثر سلبا على جو الحميمية والود في الشركة والأعمال التي قام بها.

شكرا لحسن تعاونكم!

المشتكي ...

attachment.jpg

2
الفاضل / رئيس مجلس ادارة الشركة الموقرة

بعد التحية

شكوى ضد ... مدير الفرع ...

بادئ ذي بدء ، أشكركم على إتاحة الفرصة لي للعمل معك في شركتكم الموقرة ، وأود أيضًا أن أبلغكم أنني عملت معك في الشركة منذ تاريخ ... وظيفة ... ولحسن الحظ أجد التعاون والرضا من جميع الرؤساء. ومع ذلك ، لسوء الحظ ، أود أن أبلغكم ببعض الملاحظات حول الفاضل ... وهي على النحو التالي: 1 ... 2 ... يرجى التفضل بالنظر في هذه الشكوى ، حيث أجد صعوبة في التعامل مع ما سبق ذكره.

كل الشكر والتقدير

المشتكي ...
luboPNFzTBkfxA2kaI6MwrJmN-U.jpg

3
الأستاذ / رئيس مجلس إدارة ...



بعد التحيات ،،،



اليوم ، أقدم لكم هذه الشكوى ضد مديري ، السيد الأستاذ ... لأنه يتعامل معي بشكل غير لائق ، ولا يقدر قيمة العمل والمهام التي أقوم بها ، على الرغم من أنني أبذل قصارى جهدي في العمل ، وأكرس نفسي أيضًا لأداء واجبات وظيفتي من أجل أن أكون بالكامل.




لذلك ، آمل أن تتخذ الإجراءات اللازمة حتى أتمكن من أداء واجبات وظيفتي والمساهمة في نجاح الشركة وتقدمها.



شكرا لتعاونكم الكريم ولكم الاحترام.



المشتكي.


=================
1592447674001.jpg

2

السيد الفاضل / مدير إدارة شركة ...



بعد التحيات ،،،



أود أن أعرب لسعادتك عن مدى سعادتي لكوني في فريق الشركة ، وأود أن أبلغكم أنني أعمل في هذه الشركة منذ التاريخ ... وأنا أعمل كوظيفة ... وأشكر الله على حسن التعاون بين زملائي معي لمساعدتي وأنا أيضا معاملة جيدة من رؤسائي في العمل.



لكن لسوء الحظ أنا أتعامل معاملة غير جيدة من قبل الأستاذ الفاضل ... دون أي سبب لذلك ، وبالتالي أطلب منك قبول هذه الشكوى والنظر فيها.



كل شكري واحترامي وتقديري ،،،



المشتكي


========================

متابعة الشكوى
يتم تنفيذ هذه العملية من قبل قسم الشكاوى في الشركة أو المؤسسة بهدف متابعة هذه الشكوى حيث تم تقديمها من قبل الموظف المشتكي حتى تصل إلى الجهات المعنية والخاصة للنظر فيها ، وتتجاوز هذه العملية الخطوات التالية:



تقوم الدائرة أو الجهة المسؤولة عن قبول أو رفض الشكوى بفحص محتوى الشكوى بشكل جيد ، والذي تم تقديمه من قبل الموظف المشتكي.
تقوم تلك الدائرة بإجراء اتصالات رسمية لتوجيه تلك الشكوى إلى قسم العمل المسؤول عنها أو إلى قسم شؤون الموظفين.
تتم الموافقة على الشكوى من قبل الشخص المسؤول عن تلقي الشكاوى في الدائرة ذات الصلة ، ثم إضافة أرقام ورموز خاصة لتسهيل عملية المتابعة.
تنعقد لجنة لإعلان مسؤوليتها عن متابعة الشكوى ودراسة محتواها للتأكد من صحتها.
وأخيرًا ، يتم إصدار قرار نهائي بشأن الشكوى سواء بقبولها أو رفضها ، وفقًا للأنظمة والقوانين والتعليمات المتبعة في تلك الشركة أو المؤسسة.
في حالة الموافقة على طلب الشكوى ، يتم استدعاء جميع الأطراف التي ذكرت أسماءهم في الشكوى ، سواء كانوا أطرافًا أساسية أو شهودًا على الحادث ، من أجل النظر في الشكوى والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.


ملاحظات عامة حول الشكوى ضد المدير الظالم


عندما تقدم شكوى ، يمكنك النظر في الشكاوى التي تم تقديمها سابقًا للاستفادة منها.
عادة ما تستغرق الشكوى فترة من الوقت حوالي أسبوع من تاريخ تقديمها للدراسة والرأي الجيد.
يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن جميع الأدلة والأدلة المتعلقة بالشكوى صحيحة وليست خاطئة حتى لا يخضع صاحب الشكوى للمساءلة القانونية.
إذا لم يحصل المشتكي على إجابة ، سواء بقبول أو رفض الشكوى خلال عشرة أيام من تاريخ تقديم الشكوى ، فيمكنه الاستفسار عن الأسباب التي أدت إلى التأخير في الرد على هذه الشكوى.
 

المواضيع المتشابهة

أعلى