الزاملي: هروب 500 إلى 1000 نزيل من سجن أبو غريب

الموضوع في 'أخر أخبار العراق' بواسطة العراق اليوم, بتاريخ ‏22 يوليو 2013.

  1. العراق اليوم

    العراق اليوم مراسل صقور الأبداع من العراق

    x
    [​IMG]

    كشفت لجنة الامن والدفاع البرلمانية، الاثنين، عن هروب من 500 إلى 1000 نزيل من سجن أبو غريب المركزي، مؤكدا أن معظمهم من تنظيم القاعدة.

    وقال الزاملي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان وحضرته “السومرية نيوز”، إن “ما بين 500 إلى 1000 نزيل في سجن بغداد المركزي (أبو غريب سابقا) تمكنوا من الهرب، إثر الهجوم الذي تعرض له السجن منذ مساء أمس الاثنين”.

    إلى ذلك أكد مصدر أمني لـ”السومرية نيوز”، إن “من بين السجناء الذين تمكنوا من الفرار قيادات كبار في تنظيم دولة العراق الاسلامية”، مبينا أن “الهروب تم من سجني التاجي وأبو غريب”.

    وتعرض سجني الحوت في قضاء التاجي شمالي بغداد، وسجن بغداد المركزي (أبو غريب سابقاً) في قضاء ابو غريب غربي العاصمة، مساء أمس الأحد (21 تموز 2013)، إلى قصف بقذائف الهاون، أعقبه هجوم نفذه مسلحون مجهولون مع حراس السجنين في محاولة لاقتحامهما، فيما أثار النزلاء في السجنين أعمال شغب وحرق عدد من القاعات، من دون معرفة حجم الخسائر البشرية أو المادية.

    وتشهد بغداد ترديا ملحوظا في الملف الامني، يتمثل بعمليات اغتيال والخطف والتفجيرات بالعبوات والسيارات المفخخة، اودت بحياة المئات من المواطنين.
    يشار إلى أن قائد الفرقة 17 في الجيش العراقي اللواء الركن ناصر الغنام، أعلن أمس الأحد، استقالته من منصبه في وزارة الدفاع، عازيا سبب ذلك إلى “السياسات الخاطئة” للقيادات العسكرية العليا، والمزاجية والعشوائية في اتخاذ القرارات “غير المهنية”.

     

مشاركة هذه الصفحة