اعتقال ستة مسلحين يستقلون ثلاث سيارات مفخخة شرقي تكريت

الموضوع في 'أخر أخبار العراق' بواسطة العراق اليوم, بتاريخ ‏14 أغسطس 2013.

  1. العراق اليوم

    العراق اليوم مراسل صقور الأبداع من العراق

    x
    [​IMG]

    أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن قوة أمنية اعتقلت ستة مسلحين كانوا يستقلون ثلاث سيارات مفخخة خلال عملية أمنية نفذتها، شرقي تكريت،( 170 كم شمال بغداد)، فيما فجرت قوة من وحدة مكافحة المتفجرات السيارات تحت السيطرة.

    وقال المصدر في حديث إلى ( المدى برس)، إن “قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية أمنية في مناطق متفرقة من شرقي قضاء الدور، ( 25 كم شرقي تكريت)، مما أسفر عن اعتقال ستة مسلحين كانوا يستقلون ثلاث سيارات مفخخة”، مبينا أن “القوة صادرت خلال العملية سيارتين يستخدمها المسلحون في تنفيذ عملياتهم”.

    وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت من تفجير السيارات الثلاث المفخخة تحت السيطرة”، مشيرا إلى أن “القوة نقلت المعتقلين إلى مركز امني للتحقيق معهم”.

    وشهدت صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، مقتل عنصر في الصحوة وإصابة آخر بانفجار عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارتهما، لدى مروره في الحي الصناعي جنوبي قضاء الدور، (25 كم شرقي تكريت)، فيما قتل جندي وأصيب أربعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة وضعها مجهولون بالقرب من نهر الرصافي شمال سامراء (40 كيلومتر جنوبي تكريت)، استهدفت دورية للجيش، في حين اختطف مجهولون مدير توزيع المنتوجات النفطية محسن البياتي، على الطريق المؤدي إلى قضاء طوز خورماتو،(90كم شرق تكريت).

    يذكر أن محافظة صلاح الدين، ومركزها مدينة تكريت، شهدت تصعيداً أمنياً واسع النطاق عقب اقتحام قوات الجيش العراقي لساحة اعتصام الحويجة،(55 كيلومتر جنوب غرب كركوك)، في (الـ23 من نيسان 2013)، مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا من المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء.
     

مشاركة هذه الصفحة