جميع فوائد بدرة الكتان واضرارها بشكل عام للرجيم و الحمل و الشعر و البشرة و الجنس

الموضوع في 'قسم الأسرة والطفل - Family and child' بواسطة الدكتورة هدى, بتاريخ ‏25 سبتمبر 2014.

  1. الدكتورة هدى

    الدكتورة هدى .:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

    x
    السلام عليكم ورحمة الله




    [​IMG]
    اولا بشكل عام ما هي فوائد بذرة الكتان ومضارها



    زريعة الكتان ملئية بالمعادن الهامة : فهي تحتوي على المغانيسيوم , و تساعد في تقليل الصوديوم من الجسم كما تحتوي على العديد من الفيتامينات اللازمة لكي تعيش حياة صحية.
    بذرة الكتان مصدر غني جداً بالاوميجا 3 و الاوميجا 6 فهي تساعد في تقليل الوزن , و إذابة الدهون من الجسم , كما أنها تقلل من نسبة الكوليستيرول بالدم , مما يعني تقليل من فرصة الإصابة بالأمراض مثل تصلب الشرايين.
    مشروب مسحوق بذرة الكتان ملين و مدر للبول.
    زريعة الكتان في الخبز مفيدة لمرضى السكر و القلب و الأورام السرطانية و مرضى ضغط الدم.
    زريعة الكتان لها فوائد كبيرة لمنع تساقط الشعر و تغذي البشرة بشكل كبير و البشرة و تمنع ظهور بوادر و علامات الشيخوخة كما تحافظ على نظارة الوجه .
    بذرة الكتان تذيب الدهون إذا أخذت مطحونة قبل وجبة الأكل ويجب طحن الكمية التي تريدينها فقط و ليس كمية كبيرة لأن موادها تتأكسد بسرعة و تصبح غير نافعة.
    كما تمنع زريعة الكتان الازمة القلبية و السكتة الدماغية و تعالج الكلسترول الضار و تخفض الدهون الثلاثية و تقوي العظام و تحمي من الاورام السرطانية.
    زريعة الكتان لها فوائد كبيرة لمنع تساقط الشعر و تغذي البشرة بشكل كبير و البشرة و تمنع ظهور بوادر و علامات الشيخوخة كما تحافظ على نظارة الوجه .
    تشكل بذرة الكتان علاجا جيدا لكثير من المشكلات المعوية و الصدرية: حيث أنها تلطف التهيج في القناة الهضمية و تمتص السوائل و تنتفخ حيث تشكل كتلة هلامية تعمل كملين كتلي فعال و تستعمل بذرة الكتان للإمساك و إلتهابات الجهاز البولي و قرحة المعدة حيث يشرب مغليا مكونا من ملعقة كبيرة من مجروش زريعة الكتان تضاف الى كوب من ماء مغلٍ ويترك لمدة 10 دقائق ثم يحرك جيداً و تشرب كاملا بما في ذلك مجروش زريعة الكتان و ذلك بمعدل مرة في الصباح و مرة في المساء. و يستعمل زيت بذرة الكتان بمعدل ملعقة صغيرة ثلاث مرات يوميا، كما تفيد بخات بذرة الكتان الساخنة للمعالجة قروح الجلد والتهابات الغدة النكفية بمعدل مرتين يوميا، ويمكن معالجة الحروق باستخدام زيت بذرة الكتان كدهون موضعي على مكان الحروق. و في المانيا تستخدم بذرة الكتان كعلاج للإمساك بدل العقاقير الكيماوية و كذلك لعلاج إلتهابات الجلد، و ضد إلتهابات المثانة و ضد حساسية القولون، بحيث تؤخذ ملعقة من مجروش بذرة الكتان تغلى لمدة ثلاث دقائق مع كوب ماء كبير و تبرد و تشرب كاملة مرة واحدة في اليوم. و لتجميع الشوائب و المواد الغريبة في العين تستخدم و احدة من بذرة الكتان بعد ترطيبها و توضع تحت مقلة العين. و أثبتت الدراسات الأخيرة أن ٍبذرة الكتان تخفض من نسبة الكولسترول.




    تانيا فوائد بذرة الكتان في انقاص الوزن للتخسيس للرجيم للتنحيف

    احدى المجربات
    تقول أنا صراحة ماجربت بذرة الكتان لوحدها جربتها مع الشاهي الأخضر والمرامية
    واكليل الجبل يعني أحط هذه كلها مقدار ملعقة أكل وأغسلها وأضع عليها الماء المغلي أخليها 10
    دقائق واشربها ..الى لاحظته أنه بطني خفت نوعا ما وطلعلي خصر صغيرون وأنا والله في البداية
    إن شاء الله أستمر واقولك آيش سار معي ..
    ويكون بعلمك بدون رجيم ..
    بعض التجارب لبذرة الكتان من عدة مواقع :
    * التجربه الاولى *
    يوميا ونزل وزنى حوالى 4 كيلو فى الشهر وطريقتها كنت أخذ منها كل يوم الصبح ملعقه على كوب ماء مغلى واتركها لمدة 5 دقائق ثم اشربها وبالتوفيق
    *التجربة الثانية*
    اختي العزيزة ..
    انا استخدمتها لمدة ثلاث ايام وبعدين ما قدرت استحمل طعمها لكن حسيت ان وزني نقص وان نفسي مسدودة عن الاكل يعني صارعندي انسداد شهية
    * التجربه الثالثه *
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواتي الاعزاء ارجو منكم افادتي عن بذرة الكتان لاني اشتريتها بعد ان علمت بافادتها في التخسيس ولكني لم استطع شربها بالطريقه التي قالوا عنها الاخوات بالمنتديات وهي غليها بالماء ثم شربها لانها بصراحه شئ فظيع فارجو افادتي عن اذا كنت استطيع شربها بالماء فقط وهل تجيب نتيجه واذا كان في اى حد جربها يدلني الله يخليكم واسفه اذا كنت طولت عليكم .
    وممكن شربها بالماء فقط
    و لكن انقعيها بالماء حتى تصبح طبقه الجيلاتين واضحه
    و بعدها اشربيها و بهذه الطريقه لن تجدي لها اي طعم مميز و لكن المفعول واحد ان شاء الله
    او اكلها مع الزبادي
    * التجربه الرابعه *
    نزلت فيها 17 كيلو بدون رجيم
    كيف استخدمت الكاتن
    طريقة استعمالها :
    ملعقه من بذرة الكتان
    ومقدار مناسب من الماء
    وتغلونها على النار
    وتصفى وتشرب بعد كل وجبه مع المشي ربع ساعه كفايه
    وبذرة الكتان تكون مو مطحونه لكن شويه مهششه
    وأنا بصراحه استخدمتها مع الشاي الأخضر وجنااااااااان مره
    تقدرين تحافظين على جسمك يعني كلي لين تشبعين وأشربيها وأمشي وخلاص راح مفعول الدهن والنشويات لأنها تحرق الدهون ومع المشي راح تحصلين على نتائج من جد مرضيه



    فوائد بذرة الكتان للبشرة

    يمكن لزيت زريعة الكتان الغنية تساعدك على التخلص من عدد من الأمراض الجلدية و إضطرابات مثل حب الشباب، الأكزيما، و الصدفية، الوردية، و حروق الشمس. الزيت يساعد على منع الإصابة بسرطان الجلد. زيت بذر الكتان يحتوي علي كمية كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية من فوائد الزيت يساعد في مكافحة بعض أنواع البكتيريا و الفطريات و بالتالي يحمي الجلد من الإلتهابات.


    فوائد بذرة الكتان للحمل
    يستعمل للأمراض التالية : تسكين الأم التهاب المعدة .تسكين ألم أسفل البطن ، التهاب الغدة النكفية ، التهاب الغذة اللمفاوية ، الأمراض الجلدية المتقيحة. الدمامل والقروح الصلبة. ومن الداخل فأن المواظبه على شربه حتى الشفاء تفيد جيداً في الأمراض التالية : التهاب الجلد المخاطي وتسكين آلامه . ألام السعال الجافة والحد من نوبته آلام القرحة المعدة والمعوية . نوبات المغص الناتج عن حصاة في المرارة أوالكليتين , آلام التهاب الجهاز البولي من كليتين أو مثانة أو بروستات . قروح الأمعاء الغليظة ـ قروح التيفوئيد في الأمعاء . ولكن لا يفضل اخذه خلال فترة الحمل


    فوائد بذرة الكتان للشعر


    فوائد زريعة الكتان للشعر : يقويه و يرطب الشعر و ينعمه بشكل جيد. يوجد عند العطار و يتم أكله قليلا بملعقة مرتين أو ثلاث في اليوم. طعمه حلو مقبول و نتيجته ممتازة و هو يشبه السمسم و لونه بنى غامق . و هناك أمبولات زريعة الكتان للقوة و لمعان الشعر على مواد خاصة .

    زريعة الكتان غنية بفيتامين 7 F لها تأثير إيجابي على فروة الرأس و إستعمال هذا المنتج مع العلاجات الأخرى للشعر من نفس الصنف يضفي على الشعر المقصف حيوية و نعومة و جمالاً و يعطيه قوة و لمعاناً وحجماً و ليونة.
     

مشاركة هذه الصفحة

Users found this page by searching for:

  1. الكتانية والحمل

    ,
  2. زيت بذر الكتان للحامل

    ,
  3. زيت بذر الكتان للتنحيف الموضعي

    ,
  4. بذرة الكتان للتنحيف والحمل