كيف تتخلصين من آثار حب الشباب؟

الموضوع في 'قسم الأسرة والطفل - Family and child' بواسطة ShRoOoq, بتاريخ ‏5 ابريل 2016.

  1. ShRoOoq

    ShRoOoq Very Excellent

    عتبر حب الشباب من أكثر المشاكل المزعجة التي قد تؤثر على البشرة وخاصة اذا ما اختفت هذه
    الحبوب تاركة وراءها آثارًا أو ندبات.
    تظهر آثار حب الشباب على هيئة بقع داكنة أو ندبات منخفضة (حفر) وهذه الأثار لها العديد من الاسباب مثل، اهمال علاج حب الشباب، الضغط على الحبوب ومحاولة فتحها أو أن يكون نوع الحبوب بالأساس شديد الالتهاب ويسبب تكيسات.
    تطورت تقنيات علاج آثار حب الشباب بصورة كبيرة مثل الليزر والعلاج بالضوء،التقشير الكيميائي، الحقن والجراحة، وأكثر، وهذه التدخلات المكثفة قد تسبب تشوهًا والتهابًا أكثر خاصة اذا ما كانت البشرة حساسة. والأفضل بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسة اللواتي يعانين من آثار حب الشباب أن تستخدمن الطرق الطبيعية التي تعتمد على تحفيز إعادة نمو نسيج الكولاجين ، فتمتلئ الفراغات الموجودة بالبشرة.
    وأجسامنا تحتوي على آليات للشفاء وتجديد شباب لا نهاية لها، فقط اذا كنا نستطيع الاستفادة منها وتحفيزها. شفاء حب الشباب يتطلب بعض الأشياء الأساسية لتحفيز الشفاء الذاتي.
    هناك بعض الأساسيات التي يجب اتباعها عامة لكي تحظي بصحة جيدة وهذه أول خطوة على طريق الشفاء وتتمحور هذه الأساسيات حول شرب الكثير من الماء، تناول الخضراوات الطازجة والفواكه والراحة والنوم لفترات كافية.
    قد يستغرق شفاء ندبات حب الشباب وقتًا طويلاً وصبرًا مع ممارسة بعض العادات الصحية. ولكن اذا كانت بشرتك من النوع الحساس، فيجب عمل اختبار للحساسية قبل وضع أي وصفة على وجهك. وذلك عن طريق وضع جزء من الوصفة على جزء من يدك أو خلف أذنك ومراقبة رد فعل الجلد. في حالة حدوث احمرار للجلد، لا تضعي الوصفة على وجهك.
    هناك ثلاثة أساليب طبيعية لشفاء آثار حب الشباب ، عن طريق تحفيز بشرتك طبيعيا للقيام بآليات الشفاء الذاتي. وهذه الأساليب هي:
    1- تمارين الوجه
    هذه التمارين تزيد وصول الدورة الدموية الى وجهك وتساعد على تقوية عضلاته، مما يساعد على التخلص من السميات المتواجدة بالبشرة. هناك العديد من تمارين الوجه مثل تمارين اليوجا للوجه والتمارين المضادة لأثار تقدم العمر. هذه التمارين تصلح لكل أنواع البشرة ولكل الأعمار فهي تساعد على شفاء آثار حب الشباب وتحسين مظهر البشرة.
    2- استخدام منتجات خاصة بالبشرة الحساسة
    عند استخدام أي منتجات للعناية ببشرتك احرصي على أن تكون مخصصه للبشرة الحساسة ولا تحتوي على أى مهيجات للبشرة.
    3- اعتماد العلاجات المنزلية
    هناك بعض العلاجات المنزلية التي قد تساعد بصورة كبيرة في التخلص من آثار حب الشباب ومن هذه العلاجات:
    صودا الخبز: تخلط مع الماء لعمل عجينة، توضع على الوجه، وتترك لبضع دقائق وتشطف.
    الشوفان: يطحن بعض من دقيق الشوفان ويعجن بالماء، ثم يوضع على الوجه لتهدئة وترطيب البشرة.
    الزبادي: هو مقشر لطيف لاحتوائه على أحماض ألفا هيدروكسي التي تفيد في ترطيب وعلاج الجلد.
    الألوة فيرا: أكثر فعالية من العلاجات السابقة ولكن تأكدي من أن بشرتك لا تتحسس منه، سوف تساعد على سرعة شفاء ندبات حب الشباب.
    العسل: هو العلاج الأكثر شيوعا لعلاج ندبات حب الشباب،يمكن أن يتم خلطه مع أي من المكونات السابقه ولكن يجب اختبار لحساسية البشره أولا.
    علاج آثار حب الشباب يتطلب وقتًا وصبرًا وعناية خاصة بالجلد حتى تظهر لك النتائج. عند إصابتك بأي نوع من البثور، حاولي علاجها بأسرع وقت ولا تحاولي لمس هذه البثور أو الضغط عليها حتى لا تترك آثارًا بعد اختفائها.

     

مشاركة هذه الصفحة