ز

زهرة الجنة

Guest

تكملة قصة الأطفال والموز

اشترى خمسة تلاميذ كيلوغرامامن الموز اشتركوا جميعا بشرائه ناولهم البائع كيسا فيه خمس موزات شهيات لم تكن الموزات متساويات الحجم وكذلك التلاميذ تناول اكبر التلاميذ الموزة الكبيرة وقال هذه لي وكلك فعل الثاني والثالث والرابع0 ولم يبق لاصغر التلاميذ سوىالموزة الاصغر فصاح محتجا دفعت مثلما دفعتم فلماذا اخذ اقل منكم فقهقه التلاميذ الاصغر من جديد قائلا اطالب بحقي فلماذا تضحكون

فرد عليه التلميد الاكبر كل شخص حسب حجمه كدالك لا يوجد موز متساوي بالحجم , وان التلميد الاكبر يحتاج اكتر من التلميد الاصغر , ففكر قليلا التلميد الاصغر في كلامه
فوجده محق فعلا فاكلوا الموز فرحين بطعمه الشهي وانطلقوا الى المدرسة مسرورين بما اكلوه من موز شهي


تكملة وخاتمة اخرى

بعد أن استمع التلاميذ الآخرون لشكوى صديقهم الصغير، توقفوا عن الضحك ونظروا إلى بعضهم البعض بغض النظر. كانوا يعرفون أنه كان لديه حق في المطالبة بموزة أكبر، لأنهم جميعا شاركوا في شراء الموز بنفس المبلغ من المال.
فكر أحد التلاميذ الأكبر سنًا وقرر أن يجعل الأمور عادلة بينهم جميعاً. قال للبقية: "لقد ارتكبنا خطأً بأن لم نشارك الموز بالتساوي. دعونا نتقاسم الموز الذي تبقى بيننا بشكل عادل ونضمن أن يحصل الجميع على نصيبه".
قام التلميذ بتقشير الموزة الكبيرة وقطعها إلى خمسة أجزاء متساوية تقريبًا. ثم أعطى كل تلميذ قطعة من الموزة، بما في ذلك الصغير الذي اشتكى.
رغم أن الجميع شعروا بالرضا على الحل العادل الذي اقترحه التلميذ الأكبر، إلا أنهم قرروا أن يتعلموا من هذه التجربة ويتأكدوا من أن يتشاركوا الطعام بشكل عادل في المستقبل.
في اليوم التالي، التقى التلاميذ الخمسة مرة أخرى وقرروا أن يتشاركوا وجبة الغداء معًا. أحضروا ما لديهم من طعام ووزعوه بالتساوي بينهم. تناولوا الطعام واستمتعوا بوقتهم معا، وكانوا سعداء لأنهم تعلموا قيمة المشاركة والعدالة في توزيع الموارد.




لمن لديه اضافة او حل اخر لا يبخل علينا يمكنه الاضافة بالردود بدون التسجيل بالمنتدى
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة


اين هي التكملة



تخيل ماذا حدث في قصة لا أعرف
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

فرد عليه التلميذ الكبير معك حق في ذلك وقطعوا الموز فيما بينهم بالعدل وذهبوا إلى مدرستهم مسرورين
 


فقالو التلاميذ انت التميذ الصغير بينن وتلزمك الموزة الصغير
 


شكرا جزيلا على مساعدتك😍
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الله يعطيكن العافيه من بعد ازنكن خاتمه في لاخر ❣❣
 


الله يعطيكن العافيه من بعد ازنكن خاتمه في لاخر ❣❣
في نهاية هذه القصة، اكتسب التلاميذ الخمسة درسًا قيمًا عن أهمية المشاركة والعدالة في توزيع الموارد. لقد أدركوا أن السعادة الحقيقية تأتي من التعاون والاحترام المتبادل بين الأصدقاء.
مع مرور الوقت، أصبح التلاميذ أكثر تفهمًا وتعاطفًا مع بعضهم البعض وتعلموا كيف يقدرون ويساندون بعضهم في جميع المواقف. ومن خلال تجاربهم المشتركة والتعلم من أخطائهم، تعلموا أيضًا قيمة الصداقة والتكاتف.
وفي النهاية، نمت صداقتهم وأصبحوا مثالًا يحتذى به للآخرين في مدرستهم. كان التلاميذ الخمسة يشاركون الطعام والألعاب والمسؤوليات بسعادة وتفاهم. وبفضل هذه التجربة البسيطة مع الموز، تعلموا دروسًا ثمينة لن ينسوها مدى الحياة.
وهكذا انتهت قصة التلاميذ الخمسة والموز، قصة عن الصداقة والمشاركة والعدالة، وكيف يمكن للتعلم من أخطائنا أن يجعلنا أشخاصًا أفضل.
 

عودة
أعلى