حل واجابة سؤال نبات او فاكهة يبدأ بحرف ن
فاكهة نبات بحرف النون

نبات بحرف النون أو فاكهة بحرف ن كالتالي :

فواكه بحرف النون


[1]فاكهة النجمة : الإِجَّامُ أو فاكهة النجمة أو رشدية نجمية أو رشدية كرامبولية أو الكرامبولة هي نوع من النباتات تتبع الرشدية من الفصيلة الحماضية.

[2]فاكهة النوني : Morinda citrifolia هي شجرة تؤتي ثمارها في عائلة البن ، Rubiaceae. يمتد نطاقه الأصلي في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا وأستراليا ، ويتم الآن زراعة الأنواع في جميع أنحاء المناطق الاستوائية ويتم تجنيسها على نطاق واسع.

[3]فاكهة النكتارين: هي إحدى الفواكه اللذيذة جداً والتي تنحدر من عائلة الورديات، العائلة التي ينتمي إليها الخوخ والمشمش

[4]فاكهة النقل : تعتبر فاكهة النُقل (Nut fruits) من أهم مجاميع الفاكهة التي تنتشر زراعتها في مناطق مختلفة من العالم والتي تضم أنواع عديدة من الفواكه وهي ( الفستق ، الجوز ، اللوز ، البندق ، البيكان ، الكستناء والكاجو ) ، وتتميز أفراد هذه المجموعة بطعمها الدهني وذات نكهة مميزة خاصة بالنوع والصنف ، إضافة الى ارتفاع نسبة البروتينات فيها

[5]فاكهة النارنج: هناك عدة أنواع من النارنج، منها النوع العادي، وهو عبارة عن ثمرة كروية الشكل، منبسطة الطرفين، قشرتها سميكة مستقيمة، لونها برتقالي داكن عند اكتمال نضجها، واللب عصيري


نبات يبدأ بحرف النون


[1]نبات النعناع : النَّعْنَاع أو النَّعْنَع أو النُّعْنُع هو من النباتات يتبع الفصيلة الشفوية من رتبة الشفويات، ويضم ما بين 42 نوعاً مقبولاً وعشرات الأنواع غير المؤكدة.، وتحدث الهجائن بين الأنواع بشكل طبيعي. نباتات هذا الجنس عشبية معمرة ذات رائحة نفاذة محببة.

[2]نبات النخل :النخلة (الاسم العلمي:phoenix) هي من النباتات يتبع الفصيلة الفوفلية من رتبة الفوفليات. ... موقع لائحة النباتات (بالإنكليزية) The Plant List النخلة تاريخ الولوج 31 أوكتوبر 2013 نسخة محفوظة 15 ديسمبر 2019 على موقع واي باك مشين.

[3]نبات النرجس : نبات النرجس أو العَبْهَر أو القَهْد أو الفَغْو أو الفاغِيَة نباتي يتبع الفصيلة النرجسية يضم ما بين 50 و100 نوع. ينمو النبات من بصلة شتوية مبكرة معمرة. الموطن الأصلي لمعظم أنواع النرجس أواسط آسيا وحوض البحر الأبيض المتوسط، ومنها انتقل إلى الأمريكيتين بواسطة المستعمرين الأوائل.

[4]نبات النبق : النبق أو النبگ أو السوّيد أو السدر هو من النباتات يتبع الفصيلة السدرية من رتبة الورديات. يضم شجيرات وأشجاراً صحراوية ذات أوراق كثيفة يصل ارتفاعها في بعض الأحيان إلى عدة أمتار. يعيش النبق في المناطق الجبلية وعلى ضفاف الأنهار وينتشر بشكل واسع في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.

[5]نبات الناردين : نوع نباتي يتبع الناردين من الفصيلة الناردينية.

[6]نبات النيلة : النيلة هي من النباتات يتبع فصيلة البقولية من الرتبة الفوليات.

[7]نبات ندى الشمس : نديّة رأس الرجاء أو ندى الشمس ‏ هي نوع من النباتات تتبع الندية من الفصيلة الندوية. وتعرف أيضاً باسم سنديو الأخضر أو كيب سنديو.

[8]نبات النيم : هي شجرة يتبع النيم من الفصيلة الأزدرختية.

[9]نبات النتيرا : نبات النترا الاسم الشائع :ــ ويسمى النبات المتيرة ( كريتن ) نبات قصير معمر ومن احسن النباتات التى تتحمل التشكيل والقص ،الاوراق للنبات صغيرة رمحية لونها اخضر للنوع المفرد وغير منتشر زراعتة والنوع الثانى يشبة للمفرد وانما الاوراق تتميز بالون الاحمر ومنتشر زراعتة جدا وينمو فى الشمس المغربلة ويزرع لجمال النبات وتحديد احواض الزهور وللكتابة والرسم


[10]نبات النفل : النفل نباتي ينتمي إلى الفصيلة البقولية ويشمل حوالي 300 نوع من النباتات يستخدم معظمها كمحاصيل علفية. يعتبر النفل من أهم المحاصيل المثبتة للنيتروجين عن طريق البكتيريا المستجذرة. والتثبيت التعايشي للنيتروجين هو إحدى ميزات الفصيلة البقولية، وهذا يساهم في زيادة خصوبة التربة.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى