محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

مراجعة Gmail: إيجابيات وسلبيات خدمة البريد الإلكتروني المجانية الشعبية
Gmail لديه نقاطه الجيدة (والسيئة)


iStock-860524646.jpg


في حين أن Gmail لديه الكثير من النصائح والحيل ، هل لا تزال أفضل خدمة بريد ويب مجانية اليوم؟ دعونا نراجع الإيجابيات والسلبيات.

الايجابيات Gmail: الجوانب الصعبة من Gmail
  • "مكدسات" Gmail وينظم المحادثات في سلاسل رسائل : أثناء تلقي الرسائل وإرسالها ، يتم تجميع رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا وفقًا لسطر الموضوع ، بغض النظر عن عمر المحادثة. عندما يرد عليك شخص ما ، يقوم Gmail تلقائيًا بإحضار جميع الرسائل السابقة ذات الصلة للرجوع إليها في سلسلة عمودية قابلة للطي. يستعرض هذا بشكل ملائم ما تمت مناقشته من قبل ، ويوفر عليك جهد البحث عن المجلدات لرؤية ما كتبته قبل أربعة أسابيع. هذه الميزة لا تقدر بثمن على الإطلاق للمنظمين ومديري الفرق والعلاقات العامة والمهنيين وأي شخص يتواصل مع العديد من الأشخاص ويحتاج إلى الحفاظ على تتبع دقيق لتفاصيل كل محادثة .
  • يحتوي Gmail على برامج ضارة وفحص شامل للغاية : هذا أيضًا لا يقدر بثمن لأنه يزيل 99.9 ٪ من خطر إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لا يتم حفظ مرفقات الملفات فقط على خوادم Gmail من Google ، ولكن تقوم Google باستمرار بتحديث برامجها لمكافحة البرامج الضارة لتعطيك أحدث حماية ممكنة من الفيروسات. عندما تصل حمولة سيئة إلى صندوق البريد الوارد الخاص بك ، سيرسل Gmail تحذيرًا ويقوم على الفور بعزل الحمولة المسيئة للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الشخصي نظيفًا. سواء كنت مبتدئًا في البريد الإلكتروني أو خبيرًا في الكمبيوتر ، فإن خدمة الحماية من البرامج الضارة هذه ستخدمك جيدًا.

  • يقدم Gmail مدخلًا شاملاً للتقويم وتخزين الملفات واستضافة الصور و Youtube والمدونات والاستشارات المالية والمزيد : نظرًا لأن Google تجمع ("الاتحاد") جميع خدماتها الرئيسية في شريط التنقل في Gmail ، فمن السهل جدًا ابدأ يوم الحوسبة الخاص بك من واجهة واحدة. احجز مواعيدك ، وحمّل ملفاتك للمشاركة ، واقرأ آخر الأخبار من الألعاب الأولمبية ، وشاهد أحدث ميمات YouTube ، واعثر على مطعم ، وتصفح الويب ، كل ذلك في الشريط أعلى نافذة Gmail.
  • مساحة تخزين للبريد الإلكتروني تزيد عن 10 غيغابايت : مساحة 10 غيغابايت أكبر بخمس مرات مما يحتاجه معظم الأشخاص ، ولكن من المريح معرفة أنه لا توجد حاجة ملحة لحذف أي شيء. إذا كنت عقلية packrat وترغب في تعليق رسائل البريد الإلكتروني ، فإن Gmail هو خيار ممتاز. إذا كنت مهووسًا ، ففكر في وضع علامات على رسائل البريد الإلكتروني المقروءة وأرشفتها حتى تختفي من البريد الوارد ، ولكن يمكنك الاستمتاع بعدم الحاجة إلى الحذف.
  • 25 ميغابايت لكل سعة بريد إلكتروني : نعم ، إذا كنت تريد إرسال 25 ميغابايت من مرفقات الملفات إلى صديق ، فإن Gmail سيدعم ذلك. في حين أن البريد الوارد للعديد من الأشخاص لن يستغرق أكثر من 5 ميغابايت ، يمكن لـ Gmailer آخر. لن يستخدم معظم الأشخاص هذه السعة مطلقًا ، ولكن من الجيد أن تحصل عليها عندما تعود من تلك الرحلة إلى أوروبا ، ولديك عدد كبير من الصور التي تريد إرسالها. نعم ، من المحتمل أن يكون استخدام خدمات تخزين الملفات عبر الإنترنت أكثر ملاءمة على المدى الطويل ، ولكن بالنسبة لتلك الحالات النادرة التي تتطلب إرسالًا كبيرًا ، يعد Gmail خيارًا جيدًا.

  • وقت تشغيل جيد حقًا : " وقت التشغيل " هو عدد الأيام في السنة التي تعمل فيها الخدمة بشكل صحيح. في حالة Gmail ، تكون الأعطال قليلة ومتباعدة. بالنسبة لخدمة لا تتقاضى أي شيء ، من الصعب تقديم شكوى من وقت التعطل العرضي.
  • يحتوي إنشاء رسالة بريد إلكتروني جديدة على العديد من ميزات النص المنسق : " النص المنسق" يتعلق بالقدرة الكاملة على استخدام الخطوط والألوان والأزواج والرموز النقطية والرموز التشعبية والرموز التعبيرية ولصق الصور مباشرة في الرسالة. يقدم Gmail كل هذا ، ووظائفه قوية 8/10. في بعض المناسبات ، لا يحفظ نسخ ولصق النص تمامًا تنسيقات الخطوط والفقرة ، ولكن لا يزال من الممكن جدًا جعل رسائل البريد الإلكتروني تبدو وكأنها مستندات جميلة واحترافية.
  • POP3 ودمج عدة صناديق بريد إلكتروني في Gmail الخاص بك : سوف يتصل Gmail بصناديق البريد الإلكتروني Exchange و Online الأخرى الخاصة بك ويدمجها في صندوق بريد Gmail. على العكس ، يتيح لك Gmail إرسال بريد إلكتروني بهوية حساباتك الأخرى. هذا لا يقدر بثمن للأشخاص الذين يستخدمون Outlook في العمل ، أو الذين يستخدمون عناوين بريد إلكتروني مختلفة. يختار العديد من مستخدمي الطاقة استخدام Gmail بدلاً من MS Outlook كوسيلة لحماية أنفسهم من الفيروسات والبرامج الضارة ولكن مع ذلك ، يمكنهم الوصول إلى رسائل عملهم. عمل جيد على هذا ، Gmail! 9/10

  • اختصارات ضغط المفاتيح : إذا كنت كاتبًا متخصصًا ، فيمكنك تمكين ضغطات المفاتيح لتسريع رسائلك. اضغط على C لإنشاء بريد إلكتروني جديد ، واضغط على E لأرشفة رسالة ، واضغط على M لإبعاد المحادثة من البريد الوارد والمزيد. بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يستخدمون اختصارات Gmail ، فإن هذه الميزة ملهمة للثقة وملائمة للغاية.
  • التعامل مع البريد العشوائي ممتاز : يقوم Gmail بعمل جيد للغاية في فحص رسائل البريد الإلكتروني الواردة وتحديد البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه حسب الأنماط. هذه هي قوة Google في العمل ، أيها الناس. يتم الاحتفاظ بالعروض المزعجة للأدوية الرخيصة إلى الحد الأدنى ويتم عزلها بشكل ملائم تمامًا في مجلد الرسائل غير المرغوب فيها.
  • قوة Google : نعم ، عندما تأتي من عائلة قوية وغنية مثل Google ، ستحصل على دعم مئات الموظفين بدوام كامل وعلامة تجارية قوية يثق بها الناس. وهذا يعني أن خدمة Gmail تحظى باهتمام صيانة بدوام كامل ، ونفوذ اسم نطاق Gmail.com المحترم ، والفوائد الجانبية لـ YouTube ، و Google Drive ، و Flickr ، وخرائط Google. من الجيد أن يتم احترام Gmail بما فيه الكفاية بحيث يمكنك استخدامه كعنوان بريد إلكتروني للنشاط التجاري بدون وصمة عار. من الرائع أيضًا أن يكون لديك العديد من الخدمات ذات الصلة في متناول يدك.

  • سرعة جوجل : يسلم Gmail الرسائل بسرعة كبيرة. بينما منافسة ياهو! وسيستغرق GMX من 30 ثانية إلى 5 دقائق لنشر رسائلك بالفعل إلى المستلمين ، ويقوم Gmail بتسليم بضاعته في غضون 10 ثوانٍ من الضغط على إرسال. بفضل الشبكة الباهظة الثمن والمنتشرة لخوادم Google حول العالم ، يمكن لمستخدمي Gmail الاستفادة من الإرسال شبه الفوري.

سلبيات Gmail: سلبيات Gmail
  • يستخدم إنشاء رسائل الرد شاشة صغيرة : على عكس شاشة الرسائل الجديدة تمامًا ، يعرض Gmail الإعلانات على الجانب الأيمن من شاشة الرد ، مما يقطع مساحة عرض الرد المتاحة بشكل كبير. تمامًا مثل إجبارهم على العمل على مكتب صغير ، فإن مساحة الشاشة الضيقة هذه محبطة للأشخاص الذين يقدرون جودة كتابتهم.
  • يمنحك Gmail "تصنيفات" بدلاً من المجلدات : يفضل الأشخاص المجلدات. على الرغم من أن تصنيفات Gmail تكون في النهاية أكثر عملية لوضع علامات على الرسائل وتنظيمها ( على سبيل المثال ، يمكنك وضع تصنيفات متعددة على رسالة ، وهي ميزة كبيرة على استخدام مجلدات متعددة) ، إلا أن معظم المستخدمين لا يحبون التصنيفات.
  • لا يوجد حذف : بالتأكيد ، لا يوجد سبب لحذف أي شيء في المقام الأول ، مع الأخذ في الاعتبار أن لديك 10 غيغابايت متاحة لك. ولكن إذا ضغطت بالفعل على أمر الحذف ، فأنت عالق في النتائج لأنه لا يوجد استرداد لتلك الرسالة أو الملفات المرفقة بها. صدقنا ، مرتين في العام الذي ستفعل فيه هذا ، ستفتقد الحذف.

  • Gmail يبدو عاديًا حقًا : في حين يمكنك إظهار Gmail الخاص بك بمواضيع مختلفة ، فإن واجهة Gmail مملة فقط. هذا ليس عرضًا بأي شكل من الأشكال ، ولكن يمكن لـ Google بسهولة وضع بعض الأسلوب والتصميم في جعل Gmail أكثر جاذبية.

الحكم
انتقلت أوجه القصور في Gmail من "قابل للغفران" إلى "مرحبًا ، لا تعاني الخدمات الأخرى من هذه المشاكل". نعم ، لا يزال Gmail خدمة ممتازة ولا يزال اسمه محترمًا. لكن Gmail ليس القائد الواضح لبريد الويب كما كان قبل سنوات.

هل ما زال Gmail هو ملك البريد الإلكتروني؟ نعم. لكنه ملك شيخوخة.
على الرغم من التجربة البصرية البسيطة وميزة "التصنيفات" غير الجذابة في نهاية المطاف ، لا يزال Gmail خدمة ممتازة. إذا كان المظهر ووسائل التواصل الاجتماعي ثانوية بالنسبة لك ، وإذا كنت تحب Gmail الخاص بك من حيث كيفية إدارته عمليًا لرسالتك اليومية ، فلا يوجد سبب كبير للتبديل إلى Outlook.com .

  • الراحة : 9/10
  • ميزات الكتابة وتنسيق النص المنسق : 7.5 / 10
  • اختصارات لوحة المفاتيح / التخصيص : 9/10
  • تنظيم وتخزين البريد الإلكتروني : 8/10
  • قراءة البريد الإلكتروني : 9/10
  • الحماية من الفيروسات : 9/10
  • إدارة البريد المزعج : 9/10
  • المظهر وحلوى العين : 6/10
  • عدم وجود إعلان مزعج : 5/10
  • الاتصال بـ POP / SMTP وحسابات البريد الإلكتروني الأخرى : 9/10
  • وظائف تطبيقات الجوال : 9/10
  • الكل : 8/10
 


وجد المستخدمون هذه الصفحة بواسطة:

  1. ايجابيات البريد الالكتروني

    ,
  2. ايجابيات و سلبيات البريد الإلكتروني

عودة
أعلى