القدس عاصمتنا..
شيما.jpg
مدينة القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية وأكبر مدنها التاريخية، وتحتلّ المكان الأكبر بين مدنها، فمهما كثرت المدن والأماكن فلن تنافس مدينه القدس حيث تظل القدس محافظه على العظمه والهاله المقدسه الكبيره حيث تعتبر القدس مدينه الأنبياء وأيضا مدينة الرسالات السماويه ، وبذالك مع المؤسف أن تتعرض القدس اليوم الي أقبح الأعمال العنصريه والتخريب والدمار على أيدي الأعداء...

موقع القدس ..

تقع مدينة القدس في قلب فلسطين ووسطها إلى الجهة الشرقية من البحر المتوسط على بعد 60كم عن البحر الأبيض المتوسط.. وتقع القدس على سلسلة جبال هضبة الخليل والتي تتكون من مجموعةٍ من الجبال منها: *جبل الطور الواقع شرقي المدينة *وجبل الزيتون *وجبل المشارف الواقع غربي المدينة حيث ترتفع المدينة حوالي 750م فوق مستوى سطح البحر المتوسط وحوالي 1150م عن مستوى سطح البحر الميت.. ويحيط بها عددٌ من الأودية منها: *وادي سلوان . * ووادي الجوز. *ونبع أم الدرج.

بماذا تمتاز مدينه القدس :

تمتاز المدينة بغابات الصنوبر وأشجار الجوز والزيتون والتي تعرّضت للكثير من الدمار بسبب الحروب والاستغلال البشري لها ممّا أثر سلباً عليها، ومن أبرز الآبار فيها بئر أيوب.. ومن المدن الفلسطينية التي تحيط بمدينة القدس: *مدينة بيت لحم *مدينة بيت جالا *مدينة رام الله * وأبو ديس.

معالم مدينة القدس:

*مسجد قبة الصخره..

*مسجد القبلي..

*
باب العمود..

*كنيسة القيامه..
 


المواضيع المشابهة

أعلى