الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن خواطر شهر شعبان أهلا ومرحبا بكم من جديد كل عام وانتم بخير بمناسبة شهر شعبان وقرب شهر رمضان رحمة ومغفرة الله يرزقنا في شهر شعبان

1601541085873.jpeg




وشهر شعبان من الشهور التى لها فضائل كثيرة وهو ما جاء فى السنة، حيث تناولت أحاديث عديدة فضل شهر شعبان، وثبت عن نبينا صلى الله عليه وسلم ما في شهر شعبان من فضائل ، كالصيام ، ورفع الأعمال ، وغفران الذنوب ، إلى غير ذلك من الفضائل.

%D9%8A%D8%A9_%D8%B4%D9%87%D8%B1_%D8%B1%D8%AC%D8%A8.jpg

فعن أسامة بن زيد رضي الله عنه قال قلت يا رسول الله لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان؟
فقال : ذاك شهر يغفل الناس فيه عنه بين رجب ورمضان ، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين ، وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم .

وروي عن أنس بن مالك رضي الله عنه ، قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم ولا يفطر ، حتى نقول ما في نفس رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يفطر العام ، ثم يفطر فلا يصوم ، حتى نقول ما في نفسه أن يصوم العام ، وكان أحب الصوم إليه في شعبان .

img_1490473662_324.jpg

وعَنْ أُمِّ سَلَمَةَ رضي الله عنها، عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أَنَّهُ لَمْ يَكُنْ يَصُومُ مِنْ السَّنَةِ شَهْرًا تَامًّا إِلَّا شَعْبَانَ يَصِلُهُ بِرَمَضَانَ.
وعن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم حتى نقول لا يفطر ، ويفطر حتى نقول لا يصوم ، وما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم استكمل صيام شهر قط إلى شهر رمضان ، وما رأيته في شهر أكثر صياماً منه في شعبان.
فشهر شعبان هو مقدمة لشهر رمضان ولذلك شرع فيه الصيام ، لعقد حالة التأهب والاستعداد لاستقبال شهر رمضان، وتتروض النفس على طاعة الله .

n4hr_1493941221318.jpg

وجعل الله سبحانه وتعالى لليلة النصف من شعبان مزايا خاصة، فعن أبي ثعلبة، قال النبي صلى الله عليه وسلم : إن الله يطلع على عباده في ليلة النصف من شعبان فيغفر للمؤمنين، ويملي للكافرين، و يدع أهل الحقد بحقدهم حتى يدعوه .

وفي رواية عن أبي موسى: إن الله تعالى ليطلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك، أو مشاحن، والمشاحن هو المخاصم لمسلم أو المهاجر له .

7508.imgcache.jpg

فهذه فرصة لكل مسلم يريد رضى الله سبحانه وتعالى، ويريد دخول الجنة أن يصلح ما بينه وبين خصومه من قريب أو بعيد، سواء كان من أهله، أو صديقه، أو أي شخص آخر .

hqdefault.jpg


1601541197264.jpeg


hqdefault.jpg

81781_large.jpg

تم الانتهاء من كتابة تعرف على "فضل شهر شعبان" كالصيام ورفع الأعمال اتمنى ان تنال اعجابكم جميعا نسعى دائما لتقديم كل ماهو ممتع لكم فاتمنى ان نكون عند حسن ظنكم جميعا فارجو دعمنا وتشجيعنا على تقديم الافضل بمشاركة الموضوع مع اصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تويتر جوجل بلس عن طريق ازرار المشاركة اسفل مع ترك تعليق داخل صندوق التعليقات , كل الود والاحترام لكم ,









وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى