الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم


احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن أفضل 7 طرق لخسارة الوزن في وقت قصير
يعاني الكثير من زيادة الوزن ويعانون أيضًا من ممارسة الكثير من الأنشطة التي يحبونها نتيجة الوزن الزائد ، لذلك سنعرض لكم 7 طرق لفقدان الوزن الزائد في فترة قصيرة ولكن في غضون أيام قليلة ، ونعلم أن الأجسام تختلف في طبيعتها من جسم إلى آخر في خسارة الوزن كما أنها تختلف في معدل الحرق ومن أهم طرق إنقاص الوزن:


Bways%2Bto%2Blose%2Bweight%2Bin%2Ba%2Bshort%2Btime.jpg



أولاً: تناول أطعمة صحية تساعد في إنقاص الوزن​

انتبه عند اختيار الأطعمة التي تتناولها ويجب عليك استبدال الأطعمة غير الصحية مثل: الوجبات الغنية بالدهون والوجبات التي تحفز الشهية بشكل أكبر نحو تناول الأطعمة الصحية مثل: الخضروات والفواكه والوجبات الأخرى التي تساعد في إنقاص الوزن.

الأهم من ذلك ، تجنب تناول الطعام أمام الهاتف أو التلفزيون أو شاشة الكمبيوتر المحمول.

ثانياً: إنقاص الوزن بشرب الماء​

احرص على شرب حوالي لتر إلى لترين من الماء يوميًا ، فهذا يكفي لشعورك بالشبع لفترة طويلة ، مما سيحد من عدد الوجبات التي تتناولها ، وهذه الطريقة معروفة للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن. فترة قصيرة.

ثالثا: ممارسة الانشطة والتمارين​

تلعب الرياضة دورًا مهمًا في إنقاص الوزن وتزيد من احتياجات الجسم من الغذاء الصحي ، لذا احرصي على تناول وجبات صغيرة قبل ممارسة الرياضة بشكل متكرر طوال اليوم ، وهذا يساعدك على إنقاص الوزن بشكل كبير ويزيد من معدل حرق الدهون من الجسم.

رابعاً: تنظيم التنفس بعمق​

استرخ وحاول الجلوس بهدوء أثناء القيام بتمرين التنفس لمدة عشر دقائق على الأقل لمساعدة الأكسجين في الوصول إلى الدم وزيادة مستوى الاختراق في الجسم.

خامساً: الحصول على قسط كافٍ من النوم يومياً​

يجب الحرص على الحصول على عدد كافٍ من ساعات النوم كل يوم ، حيث يعمل الجسم على إصلاح نفسه أثناء النوم وتنظيم الإجهاد وهرمونات الجوع والكورتيزول والجريلين ، لذلك كلما زادت مستويات الكوتيسول والجريلين ، زادت الأطعمة. يأكل الشخص ، وتجدر الإشارة إلى أنه من المستحسن دائمًا تحديد جدول نوم يتم فيه تحديد أوقات نوم محددة

سادساً: تناول الزنجبيل يساعدك على خسارة الوزن​

الزنجبيل من الأعشاب الأكثر فاعلية في إنقاص الوزن بسرعة ، حيث إنه يحفز حرق السعرات الحرارية والدهون ويحسن عملية الهضم. كما يمكن استخدامه بأكثر من طريقة عن طريق إضافته للطعام أو إضافة بعض الشرائح مع العصائر وخاصة الليمون.

سابعا: تناول الكثير من البروتين​

تجعلك البروتينات تشعر بالشبع لفترات طويلة من الوقت ، كما أنها تساعد في الحفاظ على كتلة العضلات وتناغم الجسم عند تقليل كميات الطعام ، حيث يفقد الوزن من الدهون وليس العضلات.

لقد أوضحنا لك أفضل 7 طرق لفقدان الوزن في وقت قصير

وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .​
 

المواضيع المتشابهة

أعلى