محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

ما هو ملف APK وكيفية فتحه [أدوات فتاحة APK]​



في هذه المقالة ، سنتحدث عن ما هو ملف APK ، وكيفية تنزيل ملفات APK وتثبيتها وفتحها على الكمبيوتر الشخصي و Windows و Android و Mac و iPhone وما إلى ذلك:
إذا كنت من مستخدمي جهاز Android ، فيجب أن تكون قد صادفت ملفات APK في وقت ما. هل تساءلت يوما ما هذا؟ أنت بالتأكيد يجب أن يكون. من الأهمية بمكان فهمها لتنزيل التطبيقات المسربة وتخصيص تجربتك مع Android والتي تتجاوز مجرد استخدام متجر Play.
دعنا نفهم ما هو ملف APK ، وكيف تقوم بتنزيله وفتحه. سنراجع أيضًا بعض الأدوات لفتح ملفات APK.

How-to-Open-APK-files.jpg



ما هو ملف APK؟​

APK أو Android Package Kit هو امتداد لملفات حزمة Android المستخدمة لتوزيع التطبيقات على نظام التشغيل Android OS من Google. إنه مثل ملفات exe. في نظام التشغيل Windows والتي يتم استخدامها لتثبيت البرامج. تحتوي ملفات APK على جميع البيانات الخاصة بالتطبيق بدءًا من موارده والبيان إلى كود التطبيق المترجم للتطبيق.
من متجر Play ، نقوم عادة بتنزيل التطبيقات دون أن نلاحظ كلمة APK. ذلك لأن Android يهتم بعملية تثبيت التطبيق في الخلفية. إذا كنت تعرف كيفية تثبيت التطبيقات يدويًا ، فهناك الكثير من مواقع الويب التي تقدم ملفات APK للتنزيل.
ومع ذلك ، يجب أن تكون دائمًا حذرًا بشأن تنزيل هذه الملفات لأنه تمامًا مثل ملفات exe. ، يمكن بسهولة توزيع البرامج الضارة في ملفات APK أيضًا.
لماذا نستخدم ملفات APK؟
إذا كنت تعتقد أن تطبيقات Android الافتراضية والإعدادات مقيدة ، وتريد أن تفعل المزيد مع جهازك ، فإن تثبيت ملفات APK هو طريقك للخروج. من موقع ويب شرعي عبر APK ، يمكنك تنزيل التطبيقات والألعاب التي لا تزال في المرحلة التجريبية أو غير متوفرة في موقعك.
فيما يلي بعض استخدامات ملفات APK:
  • تسمح لك ملفات APK بتنزيل التطبيقات المسربة واستخدامها.
  • كما أنها تسمح لك بتنزيل آخر تحديثات Google عن طريق تجاوز شركات الجوال.
  • في بعض الأحيان ، تفرض Google قيودًا على المنطقة على تنزيل بعض التطبيقات ولهذا السبب قد لا تتمكن من تنزيلها. ملفات APK هي الحل لهذه المشكلة أيضًا.
  • لا يقدم بعض المطورين تطبيقاتهم إلى متجر Play. ستحتاج إلى ملفات APK لتنزيل هذه التطبيقات.

محتويات ملف APK​

apk_3361.jpg



يحتوي ملف APK على جميع الملفات اللازمة لبرنامج Android.
المدرجة أدناه هي المجلدات والملفات البارزة التي يمكنك العثور عليها في ملف APK:
  • META-INF / يحتوي على ملف البيان جنبًا إلى جنب مع التوقيع وقائمة الموارد في الأرشيف.
  • lib / هي المكتبة الأصلية التي تعمل على بنية معينة للجهاز.
  • res / هو المورد الذي لم يتم تجميعه في resources.arsc. على سبيل المثال ، الصور.
  • الأصول / هي الملفات الأولية للموارد المجمعة مع التطبيقات بواسطة المطورين.
  • يوفر AndroidManifest.xml سردًا تفصيليًا لمحتويات وإصدار واسم ملف APK.
  • Classes.dex هي فئات Java المترجمة التي سيتم تشغيلها على الجهاز.
  • Resources.arsc هي الموارد المجمعة التي يستخدمها التطبيق ، مثل السلاسل.
عرض محتويات ملف APK:
نظرًا لأن ملفات APK تأتي في تنسيق ZIP مضغوط ، يمكن لأي أداة إلغاء ضغط ZIP فتحها. لذلك ، لعرض محتويات ملف APK ، كل ما عليك فعله هو إعادة تسمية امتداده إلى .zip وفتحه. أو يمكنك فتحه مباشرة من خلال مربع حوار مفتوح لتطبيق مضغوط.

البحث عن ملفات APK​

إذا كنت ترغب في تحديد موقع ملفات APK في هواتف Android ، فيمكنك العثور على APK للتطبيقات المثبتة من قبل المستخدم ضمن / data / app / directory بينما توجد التطبيقات المثبتة مسبقًا في / system / app folder ويمكنك الوصول إليها باستخدام ES مستكشف الملفات.

كيفية تثبيت ملف APK؟​

اتبع الخطوات المذكورة أدناه:
# 1) قم بإعداد جهازك

How-to-Install-Apk-Files-on-Android.jpg



لإعداد جهاز Android الخاص بك ، انتقل إلى الإعدادات ، وانتقل إلى خيار الأمان. حدد خيار المصادر غير المعروفة للسماح بتثبيت تلك التطبيقات التي ليست من متجر Play. حدد المربع الموجود بجانب التحقق من خيارات التطبيقات لتحذيرك إذا كنت على وشك تثبيت ملف APK ضار. باستخدام هذا الخيار ، ستصل فقط إلى ملفات APK الصحية للتنزيل.
# 2) ابحث عن ملف APK وقم بتنزيله
Find-and-download-an-APK-file.jpg



قبل تنزيل ملف APK ، يجب أن تتأكد من ملف APK الذي تريد تنزيله. يجب عليك اختيار ملف موثوق لفتحه على جهاز Android الخاص بك دون أي متاعب.
افتح المتصفح وابحث عن ملف APK الذي تريد تنزيله. انقر فوق الملف لبدء التنزيل. بعد اكتمال التنزيل ، انقر فوق فتح لبدء التثبيت.
إذا تم تعطيل تثبيت ملف APK على جهازك ، فستتلقى إشعارًا حيث يمكنك النقر فوق الإعدادات والسماح بتثبيت ملفات APK من مصادر غير معروفة. ثم انقر فوق "تثبيت" لبدء التثبيت.
# 3) قم بتنزيل ملفات APK وتثبيتها من الكمبيوتر
install-apk-from-pc.jpg



قبل بدء العملية ، تأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك سيسمح بالوصول إلى تطبيقات الطرف الثالث من مصادر أخرى. لهذا ، من خيار القائمة ، انتقل إلى الإعدادات ثم انتقل إلى خيار الأمان. انقر فوق مصادر غير معروفة لمعرفة ما إذا كان الكمبيوتر الخاص بك يمكنه الوصول إلى تطبيقات غير معروفة.
الآن ، لتنزيل ملفات APK وتثبيتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهاز Android الخاص بك ، ابحث أولاً عن الملف الذي تريد تنزيله ثم انقر فوق تنزيل للحصول عليه في نظامك. حدد موقعًا مناسبًا لحفظه.
بعد تنزيل الملف ، قم بتوصيل جهاز Android بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. من الخيارات المتاحة لك ، قم بتوصيل جهازك كجهاز وسائط.
الآن ، ابحث عن المجلد الذي قمت بتنزيل ملف APK فيه وانسخه في موقع مناسب في مجلدات جهازك. افصل الجهاز عن النظام وابحث عن الملف وقم بتثبيته للحصول على التطبيق على جهاز Android الخاص بك.

كيفية فتح ملف APK؟​

على الرغم من استخدام هذه الملفات بشكل أساسي على أجهزة Android ، إلا أنه يمكنك فتحها على العديد من أنظمة التشغيل.

(ط) كيفية فتح ملفات APK على Android​

Install-External-Apps-Games-On-Android-Smartphones.jpg



لفتح ملف APK على جهاز Android ، ما عليك سوى تنزيله وفتحه عند الطلب. ومع ذلك ، نظرًا لحظر الأمان ، في بعض الأحيان ، لا يتم تثبيت ملفات APK التي تتم محاولة تثبيتها خارج متجر Play على الفور. لتجاوز قيود التنزيل هذه وتثبيتها من مصادر غير معروفة ، يلزم تغيير عدد قليل من الإعدادات.
اعتمادًا على إصدار Android ، إليك بعض الطرق لفتح ملف APK.
  • من الإعدادات ، انتقل إلى خيار التطبيقات والإشعارات. ثم حدد الخيار المتقدم وانقر على وصول التطبيق الخاص. أخيرًا ، حدد خيارات تثبيت التطبيقات غير المعروفة.
  • من الإعدادات ، انتقل إلى التطبيقات والإشعارات.
  • من الإعدادات ، انتقل إلى خيارات الأمان.
قد تحتاج إلى منح إذن تطبيق معين لتثبيت ملفات APK غير الرسمية. أو قد ترى خيار تمكين تثبيت مصادر غير معروفة أو تطبيقات غير معروفة. إذا لم يتم فتحه بعد ، فقد تحتاج إلى مدير ملفات بعد ذلك.

(2) فتح ملف APK على نظام Windows​

Opening-APK-file-on-Windows.jpg



إذا كنت ترغب في فتح ملف APK على نظام Windows ، فقد تحتاج إلى منتج متعدد الأنظمة الأساسية مثل Bluestacks أو Android Studio. ستجد علامات التبويب مع خيارات لتثبيت APK على Windows.

(3) كيفية فتح ملفات APK على نظام Mac​

Opening-APK-file-on-Mac.jpg



تهدف بعض ملحقات Google إلى اختبار تطبيقات Android لنظام التشغيل Chrome وأنظمة التشغيل الأخرى أيضًا. لذلك ، باستخدام هذه الامتدادات ، يمكنك فتح ملف APK ليس فقط على جهاز Mac ولكن على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows أيضًا.

(4) فتح ملفات APK على iPhone

تعمل ملفات APK بطريقة مختلفة تمامًا عن التطبيقات المستخدمة في أدوات iOS. وكلاهما لا يعمل مع بعضهما البعض. وبالتالي ، لا يمكنك فتح ملف APK على جهاز iOS ، سواء كان جهاز iPhone أو iPad.
استخراج ملفات APK
باستخدام أداة استخراج الملفات ، يمكنك فتح ملف APK في macOS أو Windows أو أي نظام تشغيل لسطح المكتب.
ملفات APK هي مجرد أرشيفات للملفات والمجلدات التي يمكنك فك ضغطها باستخدام برامج مختلفة مثل Winzip و WinRAR وما إلى ذلك. ولكن مع الاستخراج ، يمكنك فقط رؤية مكونات الملف ، ولن يسمح لك باستخدام هذا الملف على جهاز الكمبيوتر . لذلك ، ستحتاج إلى محاكي Android يعمل بشكل أساسي على تشغيل نظام التشغيل android على جهاز كمبيوتر.
تحويل ملفات APK
ملفات APK مخصصة لأجهزة Android فقط ولهذا السبب لا يمكنك تغييرها مباشرة إلى ملف يمكنك تنفيذه في إطار عمل آخر. يمكنك تجربة خدمة أو برنامج تحويل الملفات لكنها ليست مفيدة عندما يتعلق الأمر بملفات APK. لا يمكنك تحويل ملف APK إلى ملف EXE أو IPA لنظامي التشغيل Windows و iOS على التوالي.
يمكنك استخدام ملحقات Chrome لتشغيل هذه الملفات على نظامي التشغيل Windows و Mac OS.
أفضل طريقة لتشغيل تطبيق معين على iOS هي العثور على خيار iOS للتطبيق والحصول عليه من متجر Apple. ولكن يمكنك تحويل ملف APK إلى ملفات ZIP أو JAR عن طريق تغيير امتداده ببساطة. وبعد ذلك يمكنك فتح هذا الملف باستخدام WinZip و WinRAR وغيرها من التطبيقات المماثلة.
لاستخدامه مع Blackberry ، يمكنك تحويل ملفات APK إلى BAR باستخدام محول عبر الإنترنت.
اقرأ أيضًا => كيفية فتح ملف XML.

كيفية إنشاء ملف APK؟​

حسنًا ، إذا كنت تشعر بالبراعة ، فيمكنك تصميم ملف APK ثم استخدامه لتطبيقك. ليس من الصعب إنشاء ملف APK. يمكنك استخدام Android Studio وهو بيئة الجهاز المتكاملة لمطوري برامج Android لنظام التشغيل Mac و Windows و Linux. يسمح للمستخدمين بإنشاء تطبيقات APK لمتجر Play.

أدوات البرمجيات لفتح ملفات APK​

هناك بعض الأدوات والبرامج التي تسمح لك بفتح ملفات APK. هنا بعض منهم

# 1) برنامج WinRAR​

WinRAR.jpg

WinRAR سهل الاستخدام وهو برنامج ضغط سريع للغاية في السوق. اليوم لديها أكثر من 500 مليون مستخدم. على مر السنين ، عمل مطوروها على مكامن الخلل لإنشاء برامج شبه خالية من العيوب. لا توجد طريقة أفضل لفتح ملف APK من WinRAR. كما أنه متاح مجانًا.
ميزات:
  • أداة ضغط قوية مع العديد من الوظائف الإضافية لمساعدتك في تنظيم الأرشيفات المضغوطة.
  • إنه أسرع من أي برنامج مشابه آخر متوفر في السوق.
  • يوفر تكاليف النقل ومساحة القرص ووقت العمل.
  • يدعم تقريبًا جميع تنسيقات الضغط.
  • إنه مثالي لملفات الوسائط المتعددة لأنه يختار تلقائيًا أفضل طريقة للضغط لكل ملف وسائط متعددة.
  • باستخدام WinRAR ، يمكنك تقسيم الأرشيفات إلى مجلدات مختلفة بسهولة وحفظها على أقراص مختلفة.
السعر: مجاني
الموقع: WinRAR

# 2) برنامج WinZip​

Untitled1.jpg

برنامج Winzip متوافق للغاية وسهل الاستخدام للغاية. هذه الميزة جعلت منه أكثر برامج الضغط شيوعًا حتى الآن. عندما يتعلق الأمر بتفريغ الملفات وفتح ملفات APK ، فهو فعال للغاية. يستخرج جميع المحتويات في أي وقت من الأوقات. يمكنك تجربته مجانًا وإذا أردت ، يمكنك شراء نسخته الاحترافية أيضًا.
ميزات:
  • يقوم بفك ضغط جميع تنسيقات الملفات الرئيسية تقريبًا.
  • WinZip هو برنامج ضغط فعال لتقليل حجم مرفقات البريد الإلكتروني.
  • يأتي مع تشفير على مستوى البنوك لحماية الملفات.
  • يمكنه الوصول إلى الملفات وإدارتها ليس فقط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولكن أيضًا على الشبكات والسحابة.
  • يمكنك توصيله بـ Dropbox و OneDrive و Google Drive والمزيد.
السعر:
  • معيار WinZip: 35.34 دولارًا
  • WinZip Pro: 58.94 دولارًا
  • WinZip Pro Combo: 58.94 دولارًا
الموقع: WinZip

# 3) 7-الرمز البريدي​

7-Zip.jpg

إنه أرشيفي مجاني ومفتوح المصدر. إنها أداة تضع مجموعات من الملفات في المحفوظات ، والمعروفة أيضًا باسم الحاويات المضغوطة. إنه أحد البرامج المستخدمة على نطاق واسع لفتح ملفات APK.
ميزات:
  • لديها نسبة ضغط عالية.
  • وهو يدعم جميع تنسيقات الملفات الرئيسية تقريبًا.
  • 7-Zip لديه تشفيرات قوية لحماية الملفات.
  • يأتي مع قدرات الاستخراج الذاتي.
  • يأتي مع تكامل Windows Shell.
  • 7-Zip لديه مدير ملفات قوي وإصدار سطر أوامر.
  • إنه متوفر بـ 87 لغة.
السعر: مجاني
الموقع: 7-Zip

# 4) بلوستاكس​

Untitled3.jpg

تم تصميم Bluestacks لجعل تطبيقات Android تعمل على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac. إنها واحدة من أفضل برامج المحاكاة المجانية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأداة شائعة بشكل لا يصدق لكل من Windows و Mac. إنها طريقة آمنة وشرعية لفتح ملفات APK.
ميزات:
  • يمكنه مزامنة التطبيقات بين تطبيق Windows وهاتفك من خلال تطبيق الاتصال السحابي.
  • من خلال مجلد مشترك ، يمكنك نقل الملفات بين Windows و Bluestacks.
  • يمكنك تطبيقات المنحدر الجانبي من سطح المكتب بالنقر المزدوج فوق ملف APK.
  • فمن السهل التركيب والاستخدام.
  • لا يستخدم الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي.
السعر: مجاني
الموقع: بلوستاكس

# 5) YouWave​

Untitled4.jpg

يتيح لك YouWave تشغيل متاجر التطبيقات جنبًا إلى جنب مع تطبيقات Android على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows عن طريق إنشاء بيئة Android افتراضية. إنه مصمم خصيصًا كبيئة تمت مضاهاتها ولكنه مفيد أيضًا إذا كنت تريد فتح ملف APK. يمكنك إما تنزيل نسخته المجانية أو شراء نسخته الرئيسية.
ميزات:
  • يحتوي على واجهة بسيطة وبالتالي يمكن استخدامه دون عناء.
  • كما أنه يوفر الأداء الأمثل.
  • YouWave متوافق مع 4.0 IceCreamSandwich و 2.3 Gingerbread.
  • يسمح لك بتدوير شاشتك.
  • يمكنك أيضًا لعب ألعاب Android متعددة اللاعبين من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك باستخدام YouWave.
  • يمكنك أيضًا اختبار تطبيق Android الخاص بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام هذه الأداة.
السعر: النسخة الرئيسية $ 29.99
الموقع: YouWave

# 6) Google Android SDK​

Untitled5.jpg

Google Android SDK عبارة عن مجموعة أدوات يستخدمها المطورون لكتابة التطبيقات على الأجهزة التي تعمل بنظام Android. يأتي مزودًا بواجهة رسومية لمحاكاة بيئة محمولة يقودها نظام Android والتي تتيح للمطورين اختبار رموزهم وتصحيحها.
خاصية:
  • يأتي مع تخطيط مرئي
  • يسمح لك محلل APK الخاص به بمقارنة تطبيقين من تطبيقات APK لمعرفة كيف يتغير حجم التطبيق الخاص بك مع إصدارات التطبيق.
  • يأتي Google Android SDK أيضًا مع محررات أكواد ذكية للعمل بشكل أسرع وكتابة أكواد أفضل.
  • يتيح لك نظام البناء الخاص به تخصيص البنيات وإنشاء متغيرات متعددة لأجهزة مختلفة.
السعر: مجاني
الموقع الإلكتروني: Google Android SDK

هناك العديد من البرامج والأدوات المتوفرة في السوق والتي لا تسمح لك فقط بفتح ملفات APK ولكن أيضًا بتحريرها أو تحويلها. ولكن يجب أن تكون حريصًا بشأن البرامج التي تستخدمها نظرًا لوجود عدد غير قليل من البرامج الضارة المتوفرة في السوق والتي قد تدمر الكمبيوتر المحمول وجهاز Android الخاص بك.

خاتمة​

إذا كنت تعرف كيفية العمل مع ملفات APK ، فهي ممتعة. تحصل على كل تلك التطبيقات غير المتوفرة في موقعك أو التي تم تسريبها قبل إطلاقها. يبدو رائعًا ، أليس كذلك؟ باستخدامهم ، يمكنك أيضًا تشغيل تطبيقات Android على الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows أو Mac. وإذا كنت تريد أن تصبح مبتكرًا ، فيمكنك إنشاء تطبيقك أيضًا.
إذا كنت ترغب في الحصول على إصدار APK لأحد التطبيقات التي قمت بتثبيتها مسبقًا ، فيمكنك استخدام AirDroid من متجر Google Play. من متصفح الويب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، استخدم AirDroid للوصول إلى هاتفك. من تطبيقاتك ، حدد التطبيق المثبت وانقر فوق زر التنزيل لتنزيل إصدار APK الخاص به.
لذلك ، كما ترى ، من السهل باستخدام ملفات APK استخدام تطبيقات Android هذه حتى على الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows أو Mac. يمكنك فعل الكثير باستخدام ملفات APK إذا كنت تعرف كيف وماذا تفعل بها.
 

المواضيع المشابهة


وجد المستخدمون هذه الصفحة بواسطة:

  1. تشغيل ملفات apk

أعلى