محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

إصلاح خطأ "تعذر قراءة ملف Sitemap" في Search Console​

لقد أطلقت مؤخرًا موقعًا إلكترونيًا جديدًا تم إنشاؤه على WordPress. لقد أجريت جميع إعدادات تحسين محركات البحث المطلوبة باستخدام All In One Seo Pack وأرسلت عنوان URL لخريطة الموقع إلى حسابي في Google Search Console. ولكن كل ما لدي هو حالة " تعذر الجلب ". عندما دخلت إلى صفحة التفاصيل ، كانت تظهر خطأ "تعذر قراءة ملف Sitemap". عندما ترى خطأ كهذا ، يمكن أن يكون هناك العديد من المشكلات وراء ذلك. في هذا المنشور ، سأوضح لك كيفية استكشاف أخطاء ملف sitemap.xml وإصلاحها في Google Search Console.

استكشاف أخطاء خريطة الموقع وإصلاحها على GSC​

  1. تحقق مما إذا تم إنشاء ملف Sitemap الخاص بك بنجاح عن طريق إدخال عنوان URL لخريطة الموقع يدويًا. هذا بشكل عام //example.com/sitemap.xml. إذا رأيت خريطة موقعك على المتصفح ، فانتقل إلى الخطوة التالية. ومع ذلك ، إذا كنت لا ترى ذلك (ربما تحصل على خطأ 404) ، فتأكد من تمكين المكون الإضافي لخريطة الموقع ، وتكوين إعدادات خريطة الموقع بشكل صحيح ، وتأكد أيضًا من صحة عنوان URL لخريطة الموقع. بعض الإضافات استخدام الافتراضي sitemap.xmlكما اسم الملف في حين يستخدم البعض sitemap_index.xml.
  2. تحقق مما إذا كان ملف Sitemap الخاص بك صالحًا باستخدام أحد مدققي ملفات Sitemap عبر الإنترنت مثل Yandex Sitemap Validator أو XML Sitemap Validator . إذا تلقيت رسالة "لم يتم العثور على أخطاء" أو "ملف Sitemap صالح" ، فهذا يعني أن ملف Sitemap الخاص بك يمكن للآخرين الوصول إليه وله تنسيق خريطة موقع صالح.
    yandex-sitemap-validator-results-450x305.png
  3. تحقق مما إذا كان بإمكان Google Bot الوصول إلى خريطة موقعك باستخدام مربع "فحص أي عنوان URL" أعلى Search Console. سيفشل الاختبار الأولي لأنه sitemap.xmlغير مسموح بالفهرسة (غير مرئي في نتائج البحث). ما عليك سوى المضي قدمًا والنقر على "اختبار عنوان URL المباشر" للحصول على نسخة مباشرة من الملف. على النتائج يجب أن تحقق هذا السطر: Page fetch : Successful. إذا لم تحصل على هذه النتيجة ، فهذا يعني أن ملف Sitemap الخاص بك لا يمكن الوصول إليه بواسطة Google Bot. يمكن أن تكون مشكلة في htaccess أو خطأ في تهيئة ملف robots.txt. إذا حصلت على نتيجة ناجحة ، فانتقل إلى الخطوة التالية.
    search-console-inspect-sitemap-url-results-450x229.png



  4. حسنًا ، إذا وصلت إلى هذا الحد ، فهذا يعني أنك "لست أنت ، إنها Google". لا تحتاج إلى فعل أي شيء على الإطلاق ولكن فقط انتظر. تأتي تقارير Google Search Console بعد 3-4 أيام ، وهو أمر طبيعي تمامًا بالنظر إلى جميع البيانات التي تتعامل معها. غالبًا ما تحتاج مشكلة خريطة الموقع إلى بعض الوقت وبعد ذلك ستغير الحالة تلقائيًا.

آمل أن تساعدك أداة حل المشكلات هذه في حل هذه المشكلة. إذا لم يتم حل مشكلتك ، يرجى مشاركة المشكلة التفاصيل في التعليقات . إذا أعجبك هذا المقال ، فلا تنس أن تغرد أو تشاركه مع أصدقائك!
 


المواضيع المشابهة

أعلى