موضوع عن الشجره وفوائدها وكيفيه المحافظه عليها.

الشجرة

الشجرة جزء صغير من مخلوقات الله سبحانه وتعالى ، لكنها من أهم أصول الطبيعة ، فالأشجار هي رئات كوكب الأرض ، وتعتبر الأشجار لوحة طبيعية لما لها من جمال. يوجد عدد لا يحصى من الأشجار ، لأنها تساعد على تنقية الهواء وإعطائنا ثمارًا لذيذة ، ويستخرج الناس منها الأخشاب التي تساعدنا في تصميم الأبواب والأثاث ، كما يتم استخراج الحطب من خشب الشجر الذي يستخدم كوقود للتدفئة في أيام البرد القارس. وتؤمن أوراقها وأغصانها العلف لكثير من الحيوانات. تلعب الأشجار أيضًا دورًا مهمًا في الحفاظ على البيئة لأنها تنقل الهواء الملوثات ، ونحن أيضًا نظلل في الصيف الحار. ديننا أمرنا بزراعة الأشجار. فقر الشجرة ونفع الناس وحتى الحيوانات منها سبب في حب الله لكم ولكم.
وعنْ جابر  قَالَ: قَالَ رَسُول اللَّه ﷺ: مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَغْرِسُ غَرْساً إلاَّ كانَ مَا أُكِلَ مِنْهُ لهُ صَدَقَةً، وَمَا سُرِقَ مِنْه لَه صدقَةً، وَلاَ يرْزؤه أَحَدٌ إلاَّ كَانَ لَهُ صَدَقَةً رواه مسلم. )

وفي النهاية هي الشجرة ثروة كبيرة ، وهي رئة الأرض التي نتنفس بها ، ويجب أن نحافظ عليها ونشحنها حتى تخبر أنفسنا وتحمي هذا الكوكب الذي نعيش عليه.
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة


وكذلك تقوم الأشجار بتنقية الماء والاحتفاظ به، إذ أن الغابات المليئة بالأشجار تُعزز جودة المياه المفيدة وتُحد من تكاليف إدارة مياه الأمطار. أما عن فوائد المناظر الطبيعية عامة وبصورة خاصة الأشجار فهي تُعد مواطن للحياة البرية، إذ أن الأشجار توفر موائل هامة للكثير من أنواع الطيور والحشرات والحيوانات.
 

عودة
أعلى