ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

سبب غزوة بني النضير ,ما اهم أسباب غزوة بني النضير؟​

اهلا وسهلا بكم في موقع صقور الابداع موقعنا معني في حل اسالتكم واستفساراتكم
و هو موقع يحتوي علي المواضيع المفيدة و المهمة نتشرف بزيارتكم وتصفحكم للموقع .

السؤال: سبب غزوة بني النضير ,ما اهم أسباب غزوة بني النضير؟

الإجابة هي :
بسبب غدر اليهود بالنبي صلى الله عليه وسلم
%25D9%2584%25D9%2586%25D8%25B6%25D9%258A%25D8%25B1.png

غزوة بني النضير هي أحداث وقعت في الإسلام الأولي خلال القرن السابع الميلادي في المدينة المنورة، حيث كانت قبيلة بني النضير تقيم. توجد العديد من التقارير حول السبب الذي أدى إلى الغزوة، لكن السبب الأكثر قبولاً بين المؤرخين الإسلاميين هو الأتي:

بعد غزوة أحد، أراد النبي محمد صلى الله عليه وسلم أن يجمع الدعم العسكري والمالي لتعزيز دفاعات المدينة. لذا، طلب من قبيلة بني النضير، التي كانت قبيلة يهودية ثرية وقوية، الدعم المالي في هذه الجهود. ومع ذلك، رفضت القبيلة، وتم التخطيط لاغتيال النبي محمد بحسب الروايات الإسلامية.

بالتالي، اعتبر النبي محمد هذا السلوك خرقًا للمعاهدة التي كانت قائمة بين المسلمين وقبائل اليهود في المدينة، والتي تتطلب السلام والتعاون المتبادل. ونتيجة لذلك، أمر بغزو بني النضير. تمت محاصرة قبيلة بني النضير لمدة حوالي 15 يومًا قبل أن تقرر القبيلة الاستسلام. بعد الغزوة، طُردت قبيلة بني النضير من المدينة المنورة.

من الجدير بالذكر أن التقارير حول هذه الأحداث قد تختلف بناءً على المصدر. توفر السجلات الإسلامية وجهة النظر الرئيسية للأحداث، ولكن قد يكون هناك تفسيرات أخرى بناءً على مصادر يهودية أو غير دينية.






تشرفنا في زيارتكم للموقع نتمنا تصفح الموقع ومشاركته مع الأصدقاء​
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى