الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.


برج الميزان
صفات مولود برج الميزان:
مولود الميزان كائن ذكي عادل، وفي ومخلص، إضافة إلى ذلك جميل وناعم ومحبب إلى القلوب، عاطفي وطيب القلب، متعدد الشخصيات والمشاعر.
بالرغم من الصفات الإيجابية التي يتميز بها، فإنه يمتلك ما يعاكسها تماماً أثناء انقلاب أهواءه واضطراب أجواءه، فهو مزاجي إلى أبعد الحدود عندما تُثار مزاجيته، عنيف وقوي وقادر على تحطيم أي شيء، عنيد جداً ومتشبث برأيه ومتمسك بمواقفه لدرجة كبيرة لا تُتوقع.
عندما يلاقي الإزعاج من أحد الأشخاص تجده وحيداً كئيباً متشائماً لا يعطي للحياة أهمية، وبعد أن يُترك قليلاً يعود إلى حالته الطبيعية ليلون العالم بإشراقته وجماله ولطفه.
لديه استطاعة كبيرة وقدرة تفوق الطاقات على إنجاز أعمال كثيرة خلال ساعات متتالية متواصلة، وحتى لو انتهى اليوم ولم ينتهي من عمله، يستمر حتى النهاية دون أن يشعر بالكلل أو الملل أو السقم أو التعب، لأنه عملي إلى أبعد الحدود ولديه من الطاقة ما يرهق أقوى الأشخاص.
كسول عند قلة الأعمال وكثير النوم، لذا فالعمل المتواصل من أقرب الأصدقاء إليه وأكثرهم غلاوة على قلبه؛ ويستطيع مولود الميزان أن يناقش ويجادل ويحاكي بالأدلة المنطقية والعقلية عن كل المواضيع والأحاديث التي تدور بين الألسن.
مولود الميزان يتمتع بقدرة فائقة على الإقناع بوسائل بسيطة، والكثيرون من أقرباءه وزملاءه يهدفون إلى طلب النصيحة منهم فيقدمها بكل سرور ومرح، ودائماً تلك النصيحة تكون نافعة ومفيدة، وتلبي جميع المطالب؛ وغالباً إن مولود الميزان يسعى إلى تقديمها قبل أن يطلبها أحد منه، وبهذا يوطد العلاقة بينه وبين الشخص الذي نصحه، وبالتالي هو كائن ودود إجتماعي، لديه عقل واع يستطيع فهم كل المشاكل وهو قادر على حلها والعدل بين الناس، دبلوماسي ناجح ومتحايل بارع.
لديه خوف وتردد كبيرين، يظل محتاراً بشأن قضية ما تخصه، وإذا لم يجد خياراً مناسباً لا يبادر باستخدام الخيارات الموجودة، وإنما ينتظر من القدر أن يظهر له ما يناسب عقله والعالم أجمع.
إنساني ومثالي ومحب لأن يتظاهر بالتقوى، يكره الوحدة والانعزال عن الناس، ويعشق الجمعات العائلية واللقاءات بين الرفاق، وقضاء أوقات المرح والفرح وتبادل الأفكار والأحاديث.
ناجح في استقطاب الإعجاب وجذب الجماهير، وبخاصة شد قلوب الجنس الآخر بذكورته المثيرة أو بأنوثتها الطاغية؛ وهو منفق كريم محب لصرف النقود على مظهره وبذخه، يحب أن يظهر أمام الناس بأبهى حلة وأجمل منظر، ساحر وجذاب ومثير ويعشق أن تلتقي الأنظار معاً باتجاهه فيكون مميزاً.
يتمتع مولود الميزان بجاذبية فاتنة وجمهورية واسعة، يستطيع أن يحل أعقد مشاكل العالم، ومن هنا فإنه ينجح كثيراً في المجالات السياسية والدبلوماسية.
من صفاته السيئة عدوله عن فعل شيء قرره قبل فترة قصيرة، وبالتالي يمكن القول أنه مخالف في بعض الأحيان للوعود والعهود التي يقطعها، لكنه ليس خائناً أو غداراً؛ يعتبر هذا الكائن عاشقاً للحب من الدرجة الأولى، فهو يهوى العلاقة العاطفية والطبيعية بين الجنسين، وله بين دفتي كتابه الحياتي الكثير من المغامرات والتحديات الرومانسية، وأيضاً يتصف بالمماطلة والبرود الكبيرين حتى يجذب الناس بدرجة أكبر ويعرف مصلحته أكثر.
مساعد ممتاز للأشخاص فهو يقدم الدعم والعون المناسبين عند الطلب، ولن يتدخل أبداً إلا عندما يطلب منه ذلك، قادر على استخراج ما في القلوب من تفاصيل بكل سهولة وبدون شعور.
الميزان كريم محب للتبذير والصرف مقابل أن يظهر غنياً ثرياً ذو هيبة ومكان رفيع أمام الناس الكبار والوجهاء وعالي المقام، منظم ويحب النظافة، يكره اختلاط الأمور والضجيج، يحب ترتيب أموره وتنظيم أمور بيته وحياته.
ذكي وحذر، مجادل بارع له قدرة فائقة على الجذب والإقناع للجنس الآخر والارتباط به، فهو ساحر ناعم مظهره لائق ومحترم، يحب التفاعل والتعاون الزوجي مع الشريك لتأمين متطلبات الحياة كاملة، عقله حاد وله كثير من المميزات كالتحليل والإبداع، وهو فارض للأوامر وخدوم في نفس الوقت.
لطيف وساحر كالملاك، متردد كثيراً ويحتار أثناء الاختيار، لكنه إن مشى خطوة خطوة على التوالي، قادر على إنجاز المشاريع التي يحلم بها، وتحقيق الأهداف التي يرغب بأن تتحقق.
لا يحب الثرثرة أو الكلام الفارغ، وإنما أحاديثه كلها مفعمة بالفائدة والهدف، يعتبره البعض فظاً وعنيداً وعصبياً، لكن هذه هي طبيعته التي لن يتخلى عنها مهما حاول بنفسه.
يتمتع بالحس المرهف والقدرة العملاقة على التعمق في الأشياء، يظهر في حالات الهدوء والاتزان الطبع الرزين له مخفياً مزاجيته وطبيعته الهوائية المتقلبة.
يحب الجمال وأصحابه، يسعى دائماً بكسبه المالي إلى تجميل مظهره وإظهار خشونته إن كان ذكراً، أو أنوثتها إن كانت أنثى، يتميز باللطافة الكبرى والروعة، روحه طيبة ومحببة، يهدف دائماً إلى القيام بالواجب على أكمل أوجهه وإظهار اهتمامه بالمقربين.
مواليد الميزان :
العشرية الأولى: من 23 وحتى 30 أيلول/سبتمبر
العشرية الثانية: من 1 وحتى 10 تشرين الأول/أكتوبر
العشرية الثالثة: من 11 وحتى 22 تشرين الأول/أكتوبر
الكوكب الحاكم : الزهرة.
أكثر الأبراج توافقاً : الجوزاء، الدلو.
أكثر الأبراج مخالفة : الجدي، الحوت.
علاقته مع الأبراج الأخرى :
الميزان مع الحمل: الميزان هو الإنسان الساحر والودود اللطيف العاطفي والجذاب، لذا فالتوافق كبير والارتباط متوفر، إلا أن المشاكل دائماً ما تثار بين الأشخاص المتوافقين في الأحلام، والميزان والحمل كائنان شديدا التشابه، لذا فالخلافات بينهما موجودة وخاصة أن الميزان كثير السخرية بالحمل.
الميزان مع الثور: التشابه بينهما كبير من حيث قلة الكلام، ووزنه جيداً قبل التفوه به، والالتزام بطرق منطقية للوصول إلى نتائج مرضية، وبالتالي فالعلاقة ناجحة وتتميز بالسحر، كل من المولودين يحب الآخر، لكن لا يخلو الأمر من بعض المشاحنات.
الميزان مع الجوزاء: أفضل العلاقات وأكثرها متانة، فالميزان هو الكائن الساحر المثير، وهذه صفات الإنسان الذي يحبه الجوزاء، وصفات الإنسان الذي يحبه الميزان هي الفصاحة والقدرة على الأعمال والتعقل، وهذه صفات الجوزاء، كما أن الجوزاء يعطي أهمية كبيرة للميزان.
الميزان مع السرطان: دائما الخلاف والنقاش العقيم، الميزان دائم السخرية والتقليل من قيمة السرطان، وهو محب للتبذير والصرف، نقاط الخلاف كثيرة جداً، فالسرطان موفِّر مالي بامتياز وحساس ويكره النميمة التي يشعلها الميزان.
الميزان مع الأسد: على الطرفان أن يتحملا مسؤولية أعمالهما وعزة نفسيهما، فكل منهما يسعى لكسب النصر والهيبة، ولذا فالتضحيات يجب أن تبذل، التناغم في العلاقة سائد وجميل.
الميزان مع العذراء: كلاهما ناقدان لاذعان، الميزان لا يحتمل أن يوجه له العذراء صفة سلبية، والعذراء صريح ويكره أن يسخر واحد منه أو أن ينتقده، التجاذب بينهما يُمحى خلال وقت قصير والخلافات والتضاربات في الآراء موجودة.
الميزان مع الميزان: علاقتهما يسودها التفاهم والإنسانية، يحترمان بعضهما ويخلصان، يعملان سوية لإنجاح العلاقة بينهما وإمتانها، وإيصالها إلى أقصى درجات الانسجام.
الميزان مع العقرب: الغموض والقلق والترقب يسود حياتهما، يسعى كل منهما إلى السلطة والقيادة وتسلم الأولوية، لكنهما يفشلان لأن كل منهما يعيق الآخر.
الميزان مع القوس: كل منهما ينجذب للآخر، فالقوس كريم ومحدث بارع وطيب، أنيق ومغامر يحبه الميزان، أما القوس فيعشق سحر الميزان وأناقة مظهره وقدرته على الإقناع، سعيدان في علاقتهما.
الميزان مع الجدي: نقاط الخلاف كثيرة جداً لا تعد ولا تحصى، كل منهما يعارض الآخر في الأفكار والقرارات، وكل منهما يحاول فرض ذاته على الآخر، الميزان عصبي وعنيد، والجدي عنيف ومتشبث بموقفه.
الميزان مع الدلو: علاقة الميزان مع الدلو علاقة متكاملة يسودها التفاهم والود، يسعى الميزان إلى التحلي بمواصفات الدلو، والدلو يحب كلام الميزان وقدرته على الجذب والنصح والتأنِّي.
الميزان مع الحوت: الحب قوي وكبير بين كل منهما، الميزان يعشق غموض الحوت ومقدار عمقه، أما الحوت فمتفهم ومحب للميزان ومحتمل لمضائق العلاقة بينهما.
 

المواضيع المشابهة


برج الميزان هو البرج السابع في الأبراج الفلكية ويتألف من مجموعة من الصفات والخصائص المميزة. وهذه هي بعض الخصائص الأساسية لبرج الميزان:

مميزات برج الميزان:

1. الاعتدال والواقعية: الأشخاص الذين ينتمون إلى برج الميزان يتمتعون بقدرة على مواجهة الواقع والتعامل معه بكل هدوء وثقة.

2. العدل: يعتبرون العدل من أهم القيم التي يؤمنون بها.

3. الاجتماعية: يتمتعون بمهارات اجتماعية قوية ويميلون إلى التواصل والتفاعل مع الناس بطريقة مباشرة.

4. الرومانسية: غالبًا ما يتمتعون بروح رومانسية ويبحثون عن الحب والجمال في كل شيء.

5. الإبداع: يمتازون بالإبداع ويميلون إلى الفنون والأشياء الجميلة.

عيوب برج الميزان:

1. التردد: قد يكون لديهم صعوبة في اتخاذ القرارات وقد يترددون في اتخاذ القرارات الكبيرة.

2. الاعتمادية: قد يكون من الصعب عليهم الاستقلال وقد يعتمدون بشكل كبير على الآخرين في حياتهم.

3. السطحية: بالرغم من حبهم للجمال والفن، قد يتهمهم البعض بالسطحية والقلق الزائد على المظاهر.

4. الكسل: قد يكونون كسولين في بعض الأحيان وقد يفضلون الراحة على العمل.

5. القلق: يمكن أن يتأثروا بالقلق والتوتر بسهولة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالعلاقات الاجتماعية.

كل هذه الخصائص تحدد برج الميزان، ولكن يجب أن نتذكر أن الأفراد يمكن أن يختلفون بشكل كبير حتى لو كانوا تحت نفس البرج، حيث يتأثر الشخص بالعديد من العوامل بما في ذلك بيئته وتربيته.
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الوسوم
الرجل الميزان صفات الميزان ايجابيات برج الميزان برج الميزان صفات برج الميزان صفاته برج الميزان وصفاته خصائص برج الميزان رجل الميزان صفات سلبيات برج الميزان سلبيات برج الميزان للرجل صفات صفات الرجل الميزان صفات المرأة الميزان صفات الميزان صفات الميزان الرجل صفات برج الميزان صفات برج الميزان الرجل صفات برج الميزان للرجل صفات برج الميزان وعيوبه صفات رجل الميزان صفات رجل برج الميزان صفات وعيوب برج الميزان صفات وعيوب رجل برج الميزان عالمة الفلك نيفين ابو شالة عيوب عيوب الرجل الميزان عيوب المرأة الميزان عيوب برج الميزان عيوب برج الميزان الرجل عيوب برج الميزان للرجل عيوب رجل الميزان عيوب رجل برج الميزان عيوب ومميزات برج الميزان كل شئ عن برج الميزان مزايا برج الميزان مساوئ برج الميزان مميزات مميزات الرجل الميزان مميزات برج الميزان مميزات برج الميزان الرجل مميزات برج الميزان للرجل مميزات برج الميزان وعيوبه مميزات وعيوب برج الميزان مميزات وعيوب برج الميزان الرجل مميزات وعيوب برج الميزان للرجل مميزات وعيوب رجل برج الميزان مواصفات مواصفات الرجل الميزان مواصفات برج الميزان مواصفات برج الميزان الرجل مواصفات برج الميزان للرجل مواصفات رجل الميزان موصفات برج الميزان ميزات برج الميزان نيفين ابو شالة وعيوب
عودة
أعلى