and recipes for the skin, body care, العناية بالبشرة, العناية بالجسم, حلول سريعة لنضارة البشرة

الموضوع في 'قسم الأسرة والطفل - Family and child' بواسطة aaqassam, بتاريخ ‏5 يونيو 2013.

  1. aaqassam

    aaqassam New Member

    x
    حلول عملية وسريعة لنضارة البشرة
    and recipes for the skin, body care, العناية بالبشرة, العناية بالجسم, حلول عملية وسريعة لنضارة البشرة, خلطات للبشرة, practical and quick solutions to the freshness of the epidermis, skin care, the sk


    تتأذى البشرة عادة في فصل الشتاء نتيجة تأثير الطقس البارد، ولا تجدين تحسنا كبيرا إلا بعد انقضاء نصف موسم الربيع تقريبا. ولكي تتغلبي على هذه الظروف وتعيدي النضارة لبشرتك، عليك القيام ببعض الخطوات السهلة.

    في البداية يجب أن تعرفي أن البشرة تكون رقيقة جدا وقت مولدنا. وتزداد سمكا بمرور الوقت لتكون في العشرينيات في أفضل حالاتها من حيث السمك. وبمرور العمر، يقل سمك البشرة مرة اخرى ليكون رقيقا جدا خاصة في الخمسينيات. ومن المعروف ان التعرض للشمس بشكل خاطئ يعتبر أكبر عدو للبشرة. لذا احرصي على حماية بشرتك منها بشتى الطرق.


    وللحفاظ على نضارة بشرتك بشكل عام، احرصي على القيام بالخطوات التالية:

    - اشربي كميات كبيرة من المياه لتقاومي جفاف البشرة وفقدانها للمظهر النضر.
    - احرصي على ممارسة أي رياضة تحبينها لمدة 30 دقيقة مرتين على الأقل أسبوعيا.
    حتى وإن كانت هذه الرياضة هي المشي، وذلك لتشع بشرتك بالصحة والحيوية.
    - قبل استخدام جل ترطيب العينين، ضعيه في الثلاجة لمدة 15 دقيقة.
    - في حال الاضطرار لاستخدام خافي العيوب، لابد أن تختاريه بعناية شديدة وأن يكون منتجا جيدا. ضعي كمية قليلة منه ومرريها على المنطقة المراد معالجتها برفق شديد بإصبعك.
    - استخدمي الكمادات الباردة في الصباح لإنعاش البشرة.
    - اعلمي أن الشاي والقهوة والمشروبات الكحولية تسبب الجفاف لبشرتك، لذا قللي منها على قدر إمكانك. وإن كنت معتادة على تناولها في الصباح يوميا، اعتادي أيضا على شرب كوب كبير من المياه قبل النوم مباشرة لتعويض ما تخسرينه من سوائل بسبب المشروبات المنبهة.
    - جربي الأقنعة المنزلية لمعالجة البشرة. ويعتبر قناع البيض من أكثرها فاعلية للتغلب على جفاف البشرة. ولعمله، أخفقي بيضتين جيدا ثم ضعي المزيج على الوجه باستخدام قطنة نظيفة. استرخي بينما يجف البيض على بشرتك ثم اشطفيه بالمياه الدافئة. وإذا كانت بشرتك جافة جدا، يمكنك عمل نفس الخطوات باستخدام صفار بيضتين مخفوقتين.

    والاعتناء بالبشرة بشكل عام ليس كافيا لحمايتها من مقاومة عوامل تقدم العمر، التي لا مفر منها. ولكن يجب الاعتناء ببعض الأجزاء بشكل خاص دون غيرها، كالرقبة والعينين واليدين.
    وفيما يلي بعض الحيل التي تساعدك على مقاومة الزمن وتأجيل ظهور علامات تقدم السن على بشرتك أطول فترة ممكنة.

    العناية بالرقبة:
    هل تعلمين ان البشرة في منطقة الرقبة أكثر حساسية من بشرة الوجه؟ لذا عليك توجيه عنايتك للاهتمام بها. ومن الأخطاء الشائعة رش العطر على الرقبة، وهو ما يسبب حساسية وحكة، خاصة في فترة النهار والتعرض للشمس فيما بعد.
    احرصي على استخدام مرطب على الرقبة ووزعيه برفق شديد بيديك.

    العناية بالعينين وما حولهما:
    من الطبيعي أن تظهر خطوط عرضية أسفل العينين عند الضحك، ولكنها قد تكون عميقة جدا لدى البعض. وللتغلب على هذا الأمر، ضعي كريما أو جل خفيفا للعناية بالبشرة حول العينين. وقومي بتدليك هذه المنطقة بشكل دائري حول العينين.
    وأخيرا استمتعي بالشمس كما تحبين، ولكن حاولي ارتداء نظارة شمس وقت الظهيرة لحماية هذا الجزء من بشرتك لحساسيته الشديدة.

    العناية باليدين:
    من المعروف أن بشرة اليد رقيقة جدا، لذا فهي عرضة للجفاف سريعا. ولحماية يديك احرصي على ارتداء القفازات الواقية عند غسل الصحون مثلا أو استخدام اي منظف آخر. ولا تعرضيها لعوامل تؤدي إلى جفافها كالاهتمام بالزهور أو غيره دون قفازات. كما يجب ان تضعي مرطبا ليديك بعد غسلها كل مرة.
    وبالطبع لا تنسي وضع كريم الحماية من الشمس قبل الخروج في النهار.

    Skin care, body care, practical and quick solutions to the freshness of the epidermis, the skin blends, and recipes for the skin
    and recipes for the skin, body care, العناية بالبشرة, العناية بالجسم, حلول عملية وسريعة لنضارة البشرة, خلطات للبشرة, practical and quick solutions to the freshness of the epidermis, skin care, the sk

    pg,g ulgdm ,svdum gkqhvm hgfavm
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏5 يونيو 2013
  2. رد: and recipes for the skin, body care, العناية بالبشرة, العناية بالجسم, حلول سريعة لنضارة البشرة

    بارك الله فيك
     
  3. Estudiante de hack

    Estudiante de hack تْلـمَێـےڎ الـہَگر

    رد: and recipes for the skin, body care, العناية بالبشرة, العناية بالجسم, حلول سريعة لنضارة البشرة

    بارك الله فيك
     

مشاركة هذه الصفحة