اختيار زعيم جديد للمعارضة السورية

الموضوع في 'أخر أخبار سوريا' بواسطة سوريا اليوم, بتاريخ ‏5 يوليو 2013.

  1. سوريا اليوم

    سوريا اليوم مراسل صقور الأبداع من سوريا

    x
    *الديلي ستار : ? تموز ????(ترجمة كلنا شركاء)

    *

    *اسطنبول: المعارضة السياسية الرئيسية في سوريا تحاول ترشيح زعيم جديد لتوحيد صفوف الائتلاف في اجتماعها المزمع عقده في اسطنبول يوم الخميس. وتشمل الشخصيات المرشحة لشغل هذا المنصب الرفيع في هذه المرحلة الحساسة من الأزمة السورية: مصطفى الصباغ، وأحمد عاصي الجربا، والاستاذ المخضرم ميشيل كيلو الذي يمثل فصيل العلمانية.

    *الائتلاف هو الهيئة التي تم الاعتراف بها من قبل العشرات من دول ومنظمات العالم باعتبارها الممثل الشرعي للشعب السوري، وقد يسعى السيد جورج صبرا لترشيح نفسه ثانية ليكون من بين الاسماء التي سيتم اختيار واحد منها ليصبح الزعيم الجديد. والجدير بالذكر أن السيد أحمد معاذ الخطيب قد استقال من منصبه كرئيس للائتلاف في شهر ايار الماضي احتجاجا على “تقاعس” العالم في نجدة سوريا.

    *وقال عضو الائتلاف سمير نشار لوكالة فرانس برس: “إن السيد أحمد عاصي الجربا، و السيد ميشيل كيلو، والسيد مصطفى الصباغ، رشحوا لشغل منصب رئيس الائتلاف الجديد،* ولكن يمكن أن تكون هناك مفاجآت.* فلقد تم وبشكل غير رسمي مناقشة ترشيح اسماء اخرى مثل السيد برهان غليون، و السيد جورج صبرا والسيد لؤي صافي. ولكننا ما زلنا ننتظر نتائج هذه المباحثات. في حال تم الاتفاق سريعاً على من سيكون الرئيس الجديد، فهناك أمل اكبر لنجاح مهمة الائتلاف.

    *

    وأضاف السيد نشار”بالطبع كان الاجتماع الأخير للائتلاف صعبا للغاية، واذا استمرت عرقلة مسيرة الائتلاف المناطة به فأعتقد أنه سيكون هناك بعض العواقب الوخيمة التي سوف تؤثر على كل من بنية الائتلاف بحد ذاته وعلى نظرة العالم له، على حد سواء من قبل أصدقائه وأعدائه.”

    *سيناقش الائتلاف ايضا في اجتماعه المنتظر مؤتمر السلام او ما يطلق عليه عالميا “مؤتمر جنيف الثاني”. وقال وزيرالخارجية الامريكية جون كيري الثلاثاء ان الولايات المتحدة وروسيا ملتزمة بعقد مؤتمر للسلام لسوريا إلا أنه من المرجح أن يتأخر المؤتمر قليلا”

    وقال دبلوماسي غربي لوكالة فرانس برس: “نأمل أن يكون الائتلاف جبهة موحدة هذه المرة بعد الصعوبات التي شهدناها في شهرايار، فالوضع ينذر بسوء، وعلى الائتلاف أن يتوحد”.

    *قوات النظام تستهدف حمص حاليا، وهي وسط سوريا، كذلك تركز هجماتها بشكل مكثف على معاقل الثوار القريبة من العاصمة دمشق. أعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون يوم الثلاثاء عن قلقه على حياة ???? مدنيا محاصريين في مدينة حمص.

    http://www.dailystar.com.lb/News/Mi...hoose-new-leader-spokesman.ashx#axzz2Y13pRj3l

    *
     

مشاركة هذه الصفحة