من هو النجم الرياضي الساحلي

الموضوع في 'أسئلة لم يتم الاجابة عنها بعد' بواسطة أسئلة الأعضاء, بتاريخ ‏3 يونيو 2014.

  1. أسئلة الأعضاء

    أسئلة الأعضاء عضوية طرح الأسئلة

    x
    هذه نسخة متحقق منها من هذه الصفحةعرض/إخفاء التفاصيل
    النجم الرياضي الساحلي
    Logo Etoile du Sahel.svg
    الاسم الكامل النجم الرياضي الساحلي
    اللقب ليتوال
    تأسس عام 1925
    الملعب الملعب الأولمبي بسوسة
    (السعة: 25,000)
    الدوري الرابطة التونسية المحترفة الأولى لكرة القدم

    الإدارة
    الرئيس رضا شرف الدين
    المدرب روجي لومار
    الطقم الرسمي

    النجم الرياضي الساحلي هو نادٍ رياضي تونسي من مدينة سوسة تأسس عام 1925. يتخصص النادي في الرياضات التالية: كرة القدم، كرة السلة، كرة اليد، الكرة الطائرة، المصارعة، الجمباز، والجودو. ملعب الفريق هو الملعب الأولمبي بسوسة وسعته 25000 متفرج. يرأس الفريق رضا شرف الدين.
    وللنادي إذاعة خاصة به MFM ، تعتبر أول إذاعة رسمية في تاريخ الأندية التونسية، وتهتم هذه الإذاعة بأخبار النجم الساحلي ومبارياته.
    تأسس النجم الرياضي الساحلي في 11 ماي 1925.
    في 20 مارس/آذار 1961, قرر الرئيس الحبيب بورقيبة حل النادي بسبب شغب جماهيره فانضم أغلبهم آنذاك إلى فريق الملعب السوسي الذي تمكن من الوصول إلى الدور النهائي للكأس والفوز بها. عاد نادي النجم الرياضي الساحلي إلى النشاط بعد أن سمح له بذلك الرئيس بورقيبة عندما قابله مسؤول النادي[2].
    في سنة 2007 أصبح أول ناد تونسي يفوز برابطة الأبطال الإفريقية في نسختها الجديدة إثر تغلبه على الأهلي المصري بعد أن خسر أمام نفس الفريق نهائي سنة 2005 ونهائي سنة 2004 أمام أنيمبا النيجيري وشارك في كأس العالم لكرة القدم للأندية 2007 وتحصل على المرتبة الرابعة بعد فوزه على نادي باشوكا المكسيكي في الدور الربع النهائي، ثم بانهزامه أمام بوكا جونيور في النصف النهائي بهدف نظيف وأمام أوراوا راد ديامونز في المباراة الترتيبية إثر اللجوء إلى ضربات الجزاء.

    med saied fradiGoogle إجابات


    أكثر...
     

مشاركة هذه الصفحة