الصفات التي تجعل الشباب يرفضوا الزواج من البنات

الموضوع في 'قسم الأسرة والطفل - Family and child' بواسطة ShRoOoq, بتاريخ ‏27 فبراير 2016.

  1. ShRoOoq

    ShRoOoq Very Excellent

    x
    لا شك أن كل فتاة تتمني الزواج ممن تحب, وتكون لها أسرة صغيرة ترعاها وشخص بجانبها يحبها ويساندها, وكثير من الفتيات يخضن تجربة الإرتباط والخطوبة ولكن يحدث أن يهرب الشاب دون إتمام الزواج, أحياناً يصارح الفتاة بما جعله يهرب منها ويرفض الزواج بها وأحياناً يأتي ويذهب دون أن تعرف الفتاة ماذا فعلت ليهرب منها, أو ما هي الصفات التي جعلته يتخوف من إتمام الإرتباط بها


    [​IMG]

    وعندما قرأت دراسة قام بها قسم علم النفس في كلية الآداب بإحدي الجامعات المصرية عن الصفات التي يرفضها الشباب في الفتيات وتجعلهم يرفضوا الزواج بهن وجب علي تنبية كل البنات للتخلص فوراً من هذه الصفات ليحظوا بفترة خطوبة هادئة وبحياة زوجية سعيدة.
    فلقد أجمع الشباب أن هناك سبعة صفات تنفرهم من الفتيات وتجعلهم يقلقون من الإرتباط بهن وأولي هذه الصفات

    [H2]المتملكة[/H2]

    وهي الفتاة التي تحب التملك والسيطرة ولا تترك لزوجها فرصة للتنفس بعيداً عنها وتريد منه الإستسلام والخضوع لمتتطلباتها طول الوقت, ولا تريده أن يهتم بأحد سواها وتلغي شخصيته وتسبب المشاكل دائما له بتملكها وسيطرتها.

    [H2]المتمردة[/H2]

    المتمردة هي التي لا يرضيها شيئ فهي دائماً تريد المزيد ولا ترضي بما قسمه الله لها ودائمة الشكوي والتذمر وعدم الرضا وهذا النوع من الفتيات تكون أنانية إلي أبعد حد فهي تسعي دائماً لما تريد وتحبه ولا تحافظ علي زوجها ولا بيتها ولا تهتم بسعادته فالمهم عندها نفسها فقط وهذا النوع من الفتيات يهرب منه الشباب لشعوره بأن زوجة المستقبل لن يرضيها شيئ مهما عمل.

    [H2]الغيورة[/H2]

    الغيرة دليل الحب ولكن عندما تكون طوقا نخنق به شريك حياتنا تصبح الحياة جحيماً, فالغيرة المفرطة تنقلب لشك في السلوك مما يجعل المشاكل دائمًا في إزدياد وتجعل الزوج يشعر بأنه مراقب في كل تصرفاته وهذا يرفضه الرجل فهو لا يمانع بقليل من الغيرة التي تدل علي الحب ولكنه يرفض أن يكون مراقب في كل خطوة أو إنه مجبر أن يقدم كشف حساب لزوجته طوال الوقت.

    [H2]الضعيفة[/H2]

    الفتاة الضعيفة هي التي تعتمد علي غيرها في كافة أمورها ولا تتخذ لنفسها أي قرار فالشاب عندما يجد الفتاة بهذه الشخصية يهرب منها فوراً فهو أدرك إنه لن يستطيع الإعتماد عليها في أي شيئ وأنها لا تستطيع تحمل مسؤلية البيت والأسرة.

    [H2]الطفلة[/H2]

    الأرتباط بالأم شيئ طبيعي ولكن عندما يستمر هذا الإرتباط بعد الزواج يصبح من الصفات الغير مستحبة في الزوجة لأنها تصبح معتمدة علي أمها في كل شيئ ولا تستطيع تحمل المسئولية وتصبح الأم المتحكمة في كل شيئ والمسيطرة علي الاوضاع , ولا يوجد رجل يتحمل ذلك ولا يقبله والفتاة التي تتصف بهذه الصفة يخاف منها الرجل في أن تربي أولاده وتنشأهم فاقدي الثقة في أنفسهم وغير معتمدين علي أنفسهم وعديمو الشخصية.

    [H2]الغائبة[/H2]

    الغائبة هي التي لا تستطيع التوازن بين عملها ومسئولية بيتها وزوجها وأولادها فتجدها دائمة غير متواجدة بحجة العمل فمع مرور الوقت يفقد زوجها الإحساس بها ويتعود علي عدم وجودها فيصبح هناك فجوة عميقة في علاقاتهم .

    عزيزتي حواء المرأة الحكيمة هي التي تملك من كل الصفات الحسنة قدراً وفيراً وتجنب شخصيتها الكثير من الصفات السيئة, فتحلي عزيزتي حواء بالصفات الحميدة التي تجذب الرجل لشخصيتك قبل جمالك وأنوثتك.
     

مشاركة هذه الصفحة