افضل 10 وجبات لا تضر بالرجيم وتساعد على انقاص الوزن

الموضوع في 'قسم الأسرة والطفل - Family and child' بواسطة ShRoOoq, بتاريخ ‏12 مارس 2016.

  1. ShRoOoq

    ShRoOoq Very Excellent

    x
    زيادة الوزن بالفعل يكون امر مزعج جدا للكثير من الشباب والشابات ويكون مصدر حرج لهم فى كثير من المواقف وايضا يكون سبب كبير جدا لضياع الصحة مع مرور السنوات حيث ان الوزن الزائد يكون بمثابة حمل زائد على مفاصل الجسم ولذلك يلجا الكثير من اصحاب الوزن الزائد الى الانظمة الغذائية لتقليل الوزن .من اهم شروط انقاص الوزن هو الصبر حيث انه هناك من يعتقد انه يمكن ان تخسر الكثير من الوزن فى ايام قليلة ولكن هذا امر غير صحيح. خسارة الوزن امر يحتاج لصبر كبير ويحتاج لارادة قوية جدا. ومشكلة الكثير من الذين يفشلون فى انقاص وزنهم هى انهم ليس لديهم الصبر على تحمل الصعاب وايضا ليس لديهم الارادة الكافية لتحقيق الهدف حيث انهم لا يستمرو فى النظام الغذائى المناسب لكى يتم خفض الوزن.

    [​IMG]


    اليوم نعرض لكم احبائى الزوار موضوع عن افضل 10 اغنية لانقاص الوزن وحتى تكون اكثر دقة فان الوجبات التى نطرحها اليوم الغرض منها التخلص من احساس الجوع وذلك مع عدم الاضرار بالنظام الغذائى المتبع حيث انك يمكن ان تتناول هذه الوجبات دون ان يزداد وزنك ولكن هذا بشرط ممارسة الرياضة بانتظام . وجميع الوجبات العشرة الاتية تتميز بانها تعطيك القليل من السعرات الحرارية وبالتالى فانها لا تضر النظام الغذائى ولكنها فى الوقت نفسه تحارب احساس الجوع وتجعلك تحس بالشبع.


    البرتقال
    البرتقال من الفواكة الرائعة جدا والمفيدة غذائيا وتتميز البرتقاله الواحده بانها تعطيك 48 سعر حرارى فقط وليس ذلك فقط بل ان فائدة البرتقال فى انقاص الوزن هو انه يتبع قاعدة " تناول الطعام ببطء يساعد فى تسريع الاحساس بالشبع " وبالتالى فانك ستحتاج وقت اطول لتناول البرتقال حيث ضمن اى وجبة وذلك لانه يجب عليك تقشيره اولا .


    الحبوب الغنية بالالياف
    هذه الوجبة يمكنك ان تتناولها فى الصباح حيث يمكنك ان تتناول وجبة كورن فليكس مع قليل من اللبن خالى الدسم وذلك لان هذه الوجبة تحتوى على القليل من السعرات الحرارية . ولكى تعطى طعم افضل للوجبة يمكنك ان تتناول بعض قطع الفاكهة القليلة بجانب الحبوب.


    المياه
    الكثير يعتقد ان شرب الكثير من المياه يضر النظام الغذائى ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما لان المياه هى مشروب ليس به اى سعرات حرارية وبالتالى فانه لم يضر ابدا النظام الغذائى بل ان كثرة شرب المياه يساعدك فى التخلص من الاحساس بالجوع. وليس المياه فقط يمكنك ايضا ان تتناول العصائر قليلة السعرات الحرارية مثل حساء الخضروات وايضا عصير البطيخ.


    الفشار بدون زبدة

    الفشار من الاكلات الرائعة جدا وتتميز هذه الوجبة بسهولة تناولها ولذلك فانك لو استطعك تناول هذه الوجبه دون الحصول على سعرات حرارية كثيره فسيكون هذا مفيد جدا لك ولذلك تناول 4 اكواب من الفشار بدون زبدة يعطيك فقط 100 سعر حرارى.


    البطاطس
    الكثير منا يعتقد ان كل البطاطس تؤدى الى زيادة الوزن ولكن البطاطس المقلية فقط هى التى تفعل ذلك وهذا بفضل الدهون الموجوده فيها ولكن يمكنك ان تتناول البطاطس المسلوقة فهى تحتوى على القليل جدا من الدهون.


    البقول غير المطهية
    تتميز هذه البقول بانها تحتوى على القليل من السعرات الحرارية ولكنها فى الوقت نفسه تحتوى على الكثير من الفوائد الغذائية الهامة التى يحتاجها الجسم وهذه البقول غير المطهية مثل الفول الاخضر وايضا الحمس الاخضر والفاصوليا.


    اللبن الرائب
    هو واحد من افضل الوجبات التى لا تضر الحمية الغذائية لان كوب اللبن الرائب يحتوى على 56 سعر حرارى ولكنه ايضا يحتوى على الكثير من العناصر الغذائية الهامة مثل الكالسيوم والبروتين.


    السلطات مضاف اليها عصير الليمون
    هذه تعتبر وجبة رائعة جدا لان السلطات هى نباتات غنية بالاملاح والفيتامينات وايضا عصير الليمون يتميز بانه يحتوى على القليل جدا من السعرات الحرارية.


    الشيكولاته
    معروف عن الشيكولاته انها تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية وتناول الشيكولاته يكون مضر للنظام الغذائى فى حال تناول كميات كبيره وايضا عدم ممارسة الرياضية ولذلك فانه لا ضرر من تناول قطعة صغيره 20 جرام وايضا ممارسة التمارين الرياضية معها.


    العنب
    معروف عن ان 100 جرام من العنب يعطى 70 سعر حرارى وايضا العنب يحتوى على السكر لتوفير الطاقة للجسم. وبالتالى فان تناول العنب فى منتصف او اخر اليوم يعطيك الكثير من الطاقة والقليل من السعرات الحرارية .
     

مشاركة هذه الصفحة