محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

أفكار ديكور غرفة المعيشة
يشارك محررينا أفكارًا في ديكور غرفة المعيشة لبدء مشروع تجديد الديكور.

ديكور غرفة المعيشة

هل تنتقل إلى منزلك الأول أو تجدد أسلوبك الحالي؟ إذا كنت تبحث عن أفكار ديكور غرفة المعيشة ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. من خلال التخطيط السليم ، يمكنك تحويل غرفة المعيشة الخاصة بك إلى مساحة أنيقة وجذابة. اتبع هذه النصائح البسيطة للبدء!
كيف تبدأ
1. جرد
living+room+decor.jpg

عد للخلف وانظر إلى ديكورك الحالي. لتوفير مساحة للديكور الجديد ، تخلص من العناصر التالفة أو القديمة أو الكبيرة جدًا أو الصغيرة جدًا أو التي لم تعجبك بعد الآن. إذا كانت الإرث العائلي أو قطعة تريد الاحتفاظ بها لا تتناسب مع غرفة المعيشة ، امنحها مكانًا جديدًا في مكان آخر في منزلك.



2. صقل لوحة الألوان الخاصة بك
living+room+decor.jpg

اللون يحدد نغمة غرفتك. إذا كنت لا ترغب في إعادة طلاء الجدران الخاصة بك ، فكر في الألوان التي ستكمل اللون الحالي. ركز أيضًا على لون قطع الأثاث الكبيرة لديك وما يمكن مزجها جيدًا.

غالبًا ما يكون للغرفة الزرقاء والخضراء تأثير مهدئ ، في حين أن الألوان النابضة بالحياة (الأحمر والأصفر والبرتقالي) تنشط. غرفة محايدة من البياض والدباغة والرمادية هي القماش المثالي لللمسات اللامعة والجريئة.

اختر الألوان التي ستحب رؤيتها كل يوم. ألقِ نظرة خاطفة على خزانة ملابسك ولاحظ الألوان التي تنجذب إليها. أو إذا كنت تحتفظ بقطعة فنية أو ديكور مهمة ، فحدد لوحة على أساس الألوان الرئيسية لهذا العنصر.



3. تحديد طريقتك
living+room+decor.jpg

اقضِ بعض الوقت في قراءة المدونات والمجلات للعثور على أسلوبك المثالي
. بينتيريست مورد عظيم أيضا! إذا كنت تحب الخشب الأبيض والديكور البحري ، فستحب النمط الساحلي. أو إذا كنت تفضل الخشب ذو الألوان الفاتحة ، وجدران shiplap ، والمطبوعات الزهرية أو الحيوانية ،


أفكار ديكور غرفة المعيشة
ركزي على وسائد الرمي
throw+pillows.jpg

وسائد الرمي هي تبديل سهل مع توفير الراحة والاهتمام البصري للغرفة. قم بمطابقة وسائد الرمي الخاصة بك مع اللون أو الأنماط الموجودة في الغرفة ، أو استخدمها لتقديم مجموعة من الألوان التي تكمل الأريكة الخاصة بك.

تزين مع جدار الفن
جدارية

يُعد التزيين بفن الحائط طريقة رائعة لتحديد مظهر غرفة المعيشة الخاصة بك. تساهم المطبوعات الباهتة والأعلام الأمريكية في المظهر الساحلي ، بينما تعمل المطبوعات النباتية أو الحيوانية بشكل جيد مع منزل ريفي أو موضوع مزرعة. يمكن للفن الجداري أن يملأ مساحات الجدران الفارغة ويجعل غرفة المعيشة الخاصة بك تبدو كاملة.

بطانيات وأغطية
blankets+%2526+throws.jpg

تضيف الأغطية والبطانيات طبقة أخرى من الراحة إلى الأريكة ، مما يساعد غرفة المعيشة الخاصة بك على الظهور بأناقة ولكنها تعيش فيها. يمكنك مطابقة لون البطانية مع الوسائد أو رمي الأريكة. البطانيات لا تبدو جميلة فقط في غرفة المعيشة الخاصة بك ، ولكنها أيضًا تمنحك شيئًا لتستمتع به بعد العمل!

جرب مرايا الحائط
wall+mirrors.jpg

مرايا الحائط هي خيار ديكور يبدو رائعًا في أي غرفة معيشة. تأتي مرايا الحائط في العديد من الأنماط والألوان لتناسب أسلوبك ، سواء كنت تريد مرآة بسيطة ذات حدود رفيعة أو مرآة زخرفية هي محور غرفتك. كما تجعل مرايا الحائط غرفتك تبدو أكثر اتساعًا لأنها ترتد الضوء حول الغرفة.

استخدم الرفوف كمساحة عرض
shelves.jpg

إذا كنت ترغب في ملء جدران غرفة المعيشة الخاصة بك وزيادة مساحة التخزين ، فإن الرفوف هو الخيار الأمثل لك. يمكنك استخدام الرفوف لعرض العناصر الزخرفية المفضلة لديك أو صور العائلة أو الكتب. يمكن تنسيق عناصر العرض بالألوان لتندمج بسلاسة مع مظهر غرفة المعيشة الخاصة بك. إذا كنت تريد المزيد من مساحة التخزين ، فحاول استخدام أرفف قائمة بذاتها ، أو إذا كنت تريد مساحة عرض أصغر ، فالتصق بأرفف جدارية.

ساعات الحائط العرض
wall+clocks.jpg

إذا كنت تبحث عن ديكور مذهل لربط غرفة المعيشة معًا ، ففكر في ساعة حائط. تأتي قطع الديكور هذه بأشكال عديدة ، من الصناعية إلى الفاتنة ، ومن المؤكد أنها ستكون مركز الاهتمام في مساحتك.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى