حل مشكلة مسير الراتب ..

هي خدمة تقدمها وزارة الصحة السعودية لتسهيل العاملين الصحيين في الحصول على رواتبهم ومعرفة جميع تفاصيل رواتبهم منذ تعيينهم وتمرير المكافآت والمكافآت والاستقطاعات من العقوبات والغياب وعدم العمل بشكل جيد ثم ترقياتهم وأخيراً انتهاء عملهم في هذا القطاع.

في هذه المقالة ، نتعرف على مفهوم مسار الراتب وطريقة حل مشكلة مسار الراتب





ما هو المرتب؟

تراجع الوزارة السعودية نظام الرواتب المعمول به وما تقبله في السوق لتحديد ما يتم تعديله وما هو على حاله. لا تتم الزيادة الفورية في حالة الأجور المنخفضة ولكن في بداية العام ولكنها تأخذ في الاعتبار أن أجور الشركة تساوي أجور السوق وتعتمد أيضًا على تقييم العمال وكفاءة عملهم ، و يتم التعديل الفوري في حالة كون راتب الموظف أقل مما يستحقه شاغل هذه الدرجة وشريطة ألا تزيد الزيادة عن قيمة الراتب المحدد لحامل الدرجة ويتم الوفاء بالآتي على النحو التالي:

(إجراءات مسير الرواتب)

- الموظف بأجر شهري يأخذ مستحقاته في نهاية كل شهر ، وتنتهي خدمته ، يأخذ مستحقاته على الفور ، ومن يترك العمل بمفرده سيدفع أجره ومستحقاته في غضون أسبوع من ترك وظيفته.

-يتم دفع أجر العمل الإضافي في نهاية الشهر أو في نهاية العمل الإضافي ، وإذا وقع في يوم عطلة ، يتم الدفع في اليوم السابق للعطلة.

-تُخصم أيام الغياب عن العمل ، ثم يُرفع التقرير إلى مسؤول الموارد البشرية والإدارة المالية للموافقة على الكشوف لإعداد منح الأجور في الوقت المحدد.

- تهتم الإدارة بالإجابة على أي أسئلة تتعلق بالمرتبات وتوضيح أي غموض.


( مسير الرواتب)

تتيح وزارة الصحة السعودية لموظفيها تسجيل بياناتهم على الموقع الإلكتروني للوزارة من خلال خدمة إدخالها ومتابعة الأجور والمكافآت والعمل الإضافي والخصومات والخصومات.




ما هي أسباب ظهور مشكلة مسار الرواتب؟


عندما يدخل الموظفون لمتابعة رواتبهم ، يتم دائمًا تعليق الموقع ولا يمكن لأحد إكمال أي عمل دون الجلوس لساعات لإدخال أي بيانات ، كما أن خدمة المديرين لا تستجيب وحتى الرد على أرقام الهواتف لا يتم الرد عليه لأن توقف الموقع عن التحديث منذ عام 2012 على لسان أحد منتقدي الموقع ولا يمكن لأي شخص معرفة الخصومات من راتبه ونقاط العامل وغياب أيام الغياب أو طلب العطل وفقدان المكافآت.





حل مشكلة مسار الراتب

تم إنشاء موقع إلكتروني جديد وتم تنفيذ خطوات التسجيل من خلال:

-دخول وتفعيل البريد الإلكتروني الممنوح من الوزارة.
-يتم إدخال اسم المستخدم (كتابة البريد الإلكتروني الكامل) ثم موقع الوزارة على الإنترنت (http://webmail.moh.gov.sa)
-كلمة المرور هي نفسها للبريد والموقع الجديد.
-الدخول على البوابة الداخلية لوزارة الصحة ،

الدخول للبوابة عبر الرابط التالي
في حالة عدم الدخول جرب الدخول على


بعد التحديث تسجل خروج من البريد الالكتروني ثم سجل دخول البوابة

الدخول لمسير الرواتب

لطلب الاجازات والمباشرات والانتدابات

الدخول الي خدمة مديري


الدخول للاجازات


هناك التزام على وزارة الصحة


نظرًا لعدم قدرة الجميع على استخدام التكنولوجيا ، وبسبب وجود كبار السن والمحتاجين الذين لا يستطيعون الوصول إلى الإنترنت ، يجب تعيين مسؤول تقني قريب من كل قسم لتلبية أي طلبات خاصة بالجمهور.

إن التنمية مهمة ، ولكن التعرف على التكنولوجيا والوصول إليها ليس بالأمر السهل. يجب أن يكون هناك مسؤول تقني لارتكاب الأخطاء وتوضيح الموظفين وتسهيلهم مع هذه الخدمات حتى لا يتحولوا إلى لعنة وتتعطل المصالح أكثر ويزداد السخط.​
 

المواضيع المشابهة


شكراً لكم على الدعم الرائع وتقديم الكتير من الخدمات وحل المشكلات وكما نبهت فى اخر مقالك يجب الاهتمام بتوفير دعم تقنى للكتير من الخدمات مثل خدمة مديرى لكبار السن او من ليس لهم بالمجال التقنى والتعامل مع التكنولوجيا.
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عودة
أعلى