الدكتورة هدى

.:: إدارية الأقـسـام العامـة ::.

السلام عليكم

احبتي متابعينا بمنتديات صقور الابداع اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد وهو عن مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير لجميع الطلاب

مقدمة بحث وخاتمة إنشاء لأي موضوع تعبير لجميع الطلاب والطالبات أكثر من مقدمة وخاتمة نقدمها لكم هدفنا الوحيد أنتم وأولادي الطلاب ، نضع لكم اليوم مجموعة مميزة من المقدمات والاستنتاجات الرائعة التي تكتب لأي موضوع تعبر عن جميع المراحل التعليمية للحصول على الدرجة الكاملة في موضوعات التعبير في الامتحانات ، لكتابة موضوع تعبير مميز يجذب انتباه الشخص الصحيح في الامتحان ، يجب كتابة عناصر الموضوع مع كتابة مقدمة قصيرة ثم الموضوع وأخيرا الخاتمة والآن أترككم مع أجمل وأفضل مقدمة وخاتمة تفيد في التعبير وعمل البحث
الموضوع عبارة عن :.
مقدمة وخاتمة
مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير لجميع الطلاب
مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير

8%D8%B6%D9%88%D8%B9-%D8%AA%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D8%B1.jpg

مقدمة التعبير # 1
الحمد لله الذي أعطاني عقلًا مفكرًا ولسانًا يتحدث به ، وأعبر به عما يدور في ذهني بخصوص هذا الموضوع الشيق الذي تمنيت التحدث عنه "اكتب هنا اسم الموضوع"
الختامة رقم 1
أرجو من الله تعالى أن تكون قد نالت إعجابكم ، وإن كنت موفقا فهو من عند الله ، وإن أخطأت فهو من الشيطان.

مقدمة التعبير # 2
لا شك أن هذا الموضوع من الموضوعات المهمة في حياتنا ، ولهذا سأكتب عنه في السطور القليلة القادمة ، أتمنى من الله تعالى أن ينال إعجابكم ، وأبدأ في إمساك القلم. بعون الله كتابة كلمات من ذهب على صفحة فضية تتألق بنور المعرفة بأحرف لغتنا العربية هي لغة القرآن الكريم.
الختامة رقم 2
فكل بداية لها نهاية ، وخير العمل هو الخير في النهاية ، وأفضل الكلمات ما قل ودل .


مقدمة التعبير # 3

روعة البيان وسحر الكلام ، عدم القدرة على التعبير في هذا المجال ؛ تحدث عنه كثيرون ، وأحاطت الأقلام به أكثر من مرة ، وما أنا إلا قطرة في بحر ، أحاول استعارة الخطاب ، وسحر الأداء ، وروعة البيان ، لأعبر عن كل شيء في صدري و تتنطق بها مشاعري. هذا الموضوع الشيق الذي يعتبر من مواضيع الساعة ، حيث أن موضوع "ذكر اسم الموضوع" هو من الموضوعات الحيوية التي يجب على كل منا التعبير عنها بطريقته الخاصة ، وبالتالي تتبلور الأفكار ، و نضع في أعيننا تصورًا للموضوع ، وكتلخيص للعقول ، فلا شك في أننا "نذهب في الموضوع".

ختامة رقم 3
في النهاية لا يسعني إلا أن أقول إنني قدمت رأيي ووضعت فكرتي حول هذا الموضوع ، ربما نجحت في كتابته والتعبير عنه ، وأخيراً لست سوى إنسان ، ربما أخطأت وهو إذا كنت قد أخطأت فمن نفسي والشيطان ، وإذا كنت وفقت فهذا من الله تعالى.

مقدمة التعبير # 4
لا اعلم اين سابدأ ؟! هل الكلمات تطيعني؟ الكلمات تتضاءل ، والعبارات تتضاءل ، لكنني سأحاول قدر المستطاع ، على أمل التوفيق. قال تعالى: ﴿وَقُلِ اعملوا فَسَيَرَى الله عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ﴾ (التوبة - 105)


ختامة رقم 4

أخيرًا بعد تحليل العناصر والموضوع أجد متعة في كتابة هذا الموضوع ، ومهما أكتب لن أحقق حقه. قال الشاعر: وما كلّ لفظٍ في كلامي يكفيني وما كلّ معنىً في قولي يُرضيني.

مقدمة التعبير # 5
لا شك أن هذا الموضوع مهم ومفيد ، ويلمس جوانب مهمة من حياتنا ، فهو مثل الدوحة السّامقة ، خضراء مثل خضرة الربيع ، نأمل أن نحقق حلمنا الجميل من خلال الحياة والأمل. أرى أفكاري تندفع بحماسة لاحتضان نظرة القلم ، للتعبير عن هذا الموضوع ، والأشجان والأفكار المتناثرة عبر سطورتي ، والتي أتمنى من خلالها تصوير نبضي وفكري فيه ، كحديقة غنية ذات ورود زاهية وعطرة وثمارها طيبة.


الخاتمة رقم 5
وهكذا ترنّم القلم على قيثارة الفكر والشّجن، متجوّلاً حيناً، ومتأمّلاً أحياناً؛ فالموضوع كالدّوحة المثمرة، أغصانها وافرة، وثمارها متعة لذيذة، تحتاج صفحاتٍ وصفحاتٍ كي نأتي على ذكر ثمارها، فما بالنا بظلالها الوافرة. فهذا جهدٌ متواضع لعلّه أنار غصناً من أغصانها، علّني أكون قد قدّمت شيئاً نافعاً.


مقدمة التعبير # 6
الحمد لله الذي لولاها ما كان ليحدث قلم ولا يتكلم لسان ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. كان أفصح الناس ، وأوضحهم في بيان. الذي يعنينا جميعًا لما له من تأثير كبير على حياة الفرد والمجتمع ، وهو (اسم الموضوع).


الخاتمة # 6
مما لا شك فيه إن مثل هذه الموضوعات يصعب علي أنا كطالب أن أخوض بها، وجئت محاولا أن أدلو بدلوي في هذا الموضوع؛ لعلي أوفق في تقديم ما يتناسب مع (اسم الموضوع)، آملا أن أحقق ما يتوخاه المصححون.





خاتمة رقم 7
أخيرًا بعد تحليل العناصر والموضوع أجد متعة وأنا أكتب وأريد أن أكتب وأكتب ولكني أخشى أن أسرق السطور ويسرقني الوقت كما قال الشاعر وكل كلمة في كلامي يكفيني ، وكل معنى في قولي يرضيني.



تم الانتهاء من كتابة مقدمة وخاتمة منشور لأي موضوع. كل مودة واحترام

وفي النهاية نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لك , ويسعدنا أن تشاركنا برأيك عبر التعليقات .
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى